منتدى عالم الأسرة والمجتمع - عرض مشاركة واحدة - هل سأهوى العزوبية!!مستجدات الرد 27
عرض مشاركة واحدة
قديم 25-07-2016, 10:15 PM
  #1
Neat Man
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية Neat Man
تاريخ التسجيل: May 2011
المشاركات: 4,683
Neat Man غير متصل  
هل سأهوى العزوبية!!مستجدات الرد 27

لكل إنسان طبيعة أو على الأقل ميول، فبعض الناس من يرغب أن تكون له مساحة خاصة في بعض الأوقات، وبعض الناس لايحب إلا أن يكونَ محاطاً بين الأخرين ويكره أن يظل ساعات قليل لوحده، وهكذا هي الطبائع والشخصيات لايمكن أن يحكمها أحد، فلكل وجهة هو موليها.

الآن أبلغ من العمر ثلاثة وثلاثون سنة، كنت متزوجاً زواجاً لم يدم سنة، حيث اخترنا الطلاق، وباختصار وببساطة أنه لم يكن في داخلي حبٌ لها، وربما هي كذلك، ولكن الأكيد لم تكن هي مستعدة لتكون زوجة، هذا باختصار شديد أذكر تلك الأسباب التي أعتقد أنها ستفيدنا في موضوعنا هذا.

عشتُ قبل الذهاب للدراسة في الخارج لمدة ثلاثة سنوات مستقلاً في شقتي بحكم البعد النسبي لعملي السابق عن بيتنا، من ٢٠٠٧ حتى ٢٠١٠ ، وكنت حينها أنام لوحدي واصحو، وأطبخ وأرتب وأنظف، ولما ابتعثت في منتصف 2010، عشت مع عائلة أمريكية لمدة سنة تقريباً، ثم انتقلت لأعيش لوحدي بقية تواجدي هناك، حتى جاءت طليقتي عندي واكملنا ستة أشهر، ولما عادت هي إلى السعودية قبلي لحضور زواج أختها كنت سعيداً جداً بذهابها، ولما عدت للسعودية وجدت وظيفة خارج مدينتي، ولي فيها الآن ثلاثة سنوات بالتمام والكمال، ولا أزال أعيش لوحدي في شقتي أقوم بشؤوني كلها، وبالرغم من أن أصدقائي كانوا ولازالوا يعرضون علي أن أشاركهم السكن، وبالرغم من أن التكلفة ستكون أقل لو شاركتهم، إلا أنني أفضل السكن لوحدي لأسباب كثيرة أؤمن بها، منها الاستقلالية الراحة الحرية حيث يمكنني أن أعمل أي شيء دون أن أخذ حساب من معي، لأني أؤمن أنه حين تشارك أحدهم يجب أن تتنازل عن أشياء كثيرة، وهكذا..

الحقيقة أنه حينما كنتُ متزوجاً، كنتُ أضيق ذرعاً من وجودي في البيت مع طليقتي، بالرغم من أني كنتُ حريصاُ ألا يصلها ذلك الشعور، ولا أدري ماسبب ذلك الضيق، وهل هو بسبب عدم وجود الحب أو خيبة الأمل فيها، أم سبباً آخر! الله أعلم! بالرغم من أني أتوقع وأتمنى أن يكون ذلك صحيحاً هو عدم تقبلي وحبي لها، فالحب هو شعور لايمكن التحكم به نهائياً.

على كل حال أصبحت أفكر لو تزوجت هل سيأتيني ذلكَ الشعور!؟ هل سأتمنى أن أكون لوحدي من دون زوجتي!؟ هل سأحن لذلك السكن الحر!؟ المشكلة أنني تعودت على أني أقوم كل شيء بنفسي! وأخشى أني تأقلمت مع هذا الوضع مما يشعرني أني مستغني عن أي أحد! وهذا الشعور هو مايؤرقني ويجعلني أفكر كثيراً، وأحياناً أقول لا قد يختلف ذلك الأمر مع زوجة تحبها فستشعر بنعمة المشاركة مع حبيبتك وزوجتك، بصراحة أخشى أن أكون رجلاً يهوى العزوبية أكثر من أي شيء آخر!! وأتمنى لو أعرف ذلك لا أرتاح وأُريح، واتخذَ مصيري.

مستجدات الرد 27


http://www.66n.com/forums/showpost.p...0&postcount=27
__________________
ياصبحِ لاتِقبل !!
عط الليل من وقتك..

التعديل الأخير تم بواسطة ويبقى الحنين ; 26-07-2016 الساعة 01:41 PM
رد مع اقتباس