منتدى عالم الأسرة والمجتمع - عرض مشاركة واحدة - محتار في الاقدام على الزواج وأيضاً من مطلقة
عرض مشاركة واحدة
قديم 04-08-2016, 11:53 AM
  #26
سـهـم
عضو جديد
تاريخ التسجيل: Jul 2016
المشاركات: 18
سـهـم غير متصل  
رد: محتار في الاقدام على الزواج وأيضاً من مطل

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة -مسك الليل- مشاهدة المشاركة
اخي الكريم..
اكيد المطلقة مايعيبها شي.. المسألة مش العيب وانما انت ماذا تريد..

انا بنفسي ومطاقة ولا يهمني من يتكلم ابدا.. بل اعرف قدر نفسي ومبسوطة بنفسي وهاد اهم شي..

لكن مع ذلك لا احاسب اي رجل يقصيني من خياراته في الزواج.. من حقه ان يختار هل يريد بكر،، ام مطلقة.. لااجد في الامر اهانة لي او استنقاص من قدري.. عادي جدا، الي يبيها طويلة او سمينة او سمرا او مرأة كبيرة او ثيب او بكر كلها ميول نحن من نحكمها وليس المجتمع..

وبالاخير، اعتقد الحاااسم بين الاثنين،، هو العذرية.. اذا هاذا الامر لايهمك وستعيش حياتك دون ان تتحسر على انك لم تدخل على زوجة بكر،، توكل على الله.


الاحظ انك تدافع عنها كثير وتدافع عن فكرة الزواج منها.. يظهر لي انك تريدها فعلا..

اعمل نظرة شرعية وحط خطة للزواج من الان..
اشكرك اختي مسك الليل

بصراحة ردك اثلج صدري واعطاني بصيص امل ودافع ان شاء الله

بس في شغلة ذكرتيها خاصة بالحسرة لعدم الدخول على زوجة بكر بنظري ما اشوف انها مشكلة ممكن اتحسر عليها مستقبلا لا قدر الله (حسب نظرتي كـ عازب لم يسبق له الزواج) ولكن بعد الزواج هل من الممكن حسب نظرتك ان اتحسر وما الاسباب التي من الممكن ان تحدني على الحسرة ؟ وهل انتم كمتزوجين لكم نظرة أخرى بحكم خبرتكم ؟
واتمنى من الاخوة المتزوجين او من سبق لهم الزواج اعطائي مشورتهم

وانا ما ادافع عنها ولكن انا اتكلم عن نظرتي الشخصية لان الاحظ اي شخص اطرح عليه موضوع زواج اعزب من مطلقة يحاول التقليل منها بحكم انها مطلقة ومن الممكن ان تكون نفسيتها وتعاملها مغاير عن البكر وردود فعلها بحكم حياتها السابقة وتحفظها على اشياء وانفعالها من اشياء وغيره الكثير ولكن أنا في الاخير ارى عدم وجود فرق بينها وبين البكر سوى انها ثيب بل بوجهة نظري اعتقد بانه اصبح لديها نضوج عقلي ونفسي اكثر وايضا ستفكر في جميع الامور بشكل اكبر لرغبتها في انجاح الزواج وعدم فشله عكس البكر التي ستكون متمسكة باشياء كثير ومن الممكن ان تكون حادة الطباع في بعض الامور .

وبالنسبة لسؤالك نعم انا اريدها ولكن لا احب ان يكون القلب وحده بوصلتي والمتحكم في خياراتي واريد ان احكم عقلي قليلا واسمع اراء من هم ثقة ولهم تجارب في الحياة اكثر مني امثالكم ايها الكرام .

ودي اعمل نظرة شرعية وفي نفس الوقت احس اني مقيد لا اريد ان اكلم اهلي ويكون عندهم تحفظ ويجاروني في الامر واروح اشوفها شوفة شرعية وتكون مناسبة لي ولكن في نظرهم غير مناسبة شكلياً واجتماعياً واكسر خاطر الفتاة او اعلقها فيني دون قصد
رد مع اقتباس