منتدى عالم الأسرة والمجتمع - عرض مشاركة واحدة - هل العين سبب مشاكلنا؟
عرض مشاركة واحدة
قديم 26-10-2016, 11:03 AM
  #5
*أمة الرحمن*
عضو مميز
 الصورة الرمزية *أمة الرحمن*
تاريخ التسجيل: Nov 2011
المشاركات: 1,207
*أمة الرحمن* غير متصل  
رد: هل العين سبب مشاكلنا؟

السلام عليكم

في الحديث ( العين حق لتورد الرجل القبر و الجمل القدر و ان اكثر هلاك امتي في العين)
يقول تبارك و تعالى في محكم التنزيل (و إن يكاد الذين كفروا ليزلقونك بأبصارهم) قال ابن عباس و مجاهد و غيرهما ليزلقونك لينفذونك بأبصارهم أي ليعينونك بابصارهم بمعنى يحسدونك لبغضهم اياك لولا وقاية الله لك
في حديث مسلم ( العين حق و لو كان شيء سابق القدر سبقت العين فإذا استغسلتم فاغسلوا)
لكن ايقني يا وفاء يقينا لا يتزحزح ( لو اجتمعت الأمة على أن ينفعوك بشيء لن ينفعوك الا بما قد كتبه الله لك و لو اجتمعوا على أن يضروك بشيء لم يضروك إلا بشيء قد كتبه الله عليك ) كما جاء المعنى في الحديث
و كما قال رسول الله صلّى الله عليه و سلّم (احفظ الله يحفظك احفظ الله تجده تجاهك إذا سألت فاسأل الله و إذا استعنت فاستعن بالله )
أوصيك و أوصي نفسي بالأذكار في وقتها بعد صلاة الفجر و بعد صلاة العصر و لن تستغرق منا دهرا و لكنه الشيطان يثبط و يلهي نعوذ بالله منه
سورة البقرة فأخذها بركة و تركها حسرة و لو استطعت قسميها على 3 أيام و لكن في جلسة واحدة افضل
اذا شقت عليك البقرة عليك بفاتحة الكتاب و عن تجربة فإنها نافعة جدا بإذن الله مع اليقين اقرئيها سبعا على الماء مع النفث و لتشرب منها كل العائلة لن يكلفك ذلك شيئا و لن يستغرق وقتا
حتى لو تقرئينها على كوب ماء و اسكبيه في ماء شرابكم
عوذي أطفالك بالمعوذتين دائما أمر لا يستغرق وقتا لما نزلتا أخذ رسول الله صلى الله عليه و سلم بهما و ترك ما سواهما
ايضا بامكانك قول: (أعيذكما بكلمات الله التامة من كل شيطان و هامة و من كل عين لامة ) فقد كان رسول الله صلى الله عليه و سلم يعوذ بها الحسن و الحسين و يقول هكذا كان ابراهيم يعوذ اسحق و اسماعيل عليهما السلام
و لما اشتكى رسول الله صلى الله عليه و سلم اتاه جبريل فقال ( بسم الله أرقيك من كل شيء يؤذيك من كل حاسد و عين الله يشفيك)
هذه كلها أشياء بسيطة لكنها عظيمة الأثر نأخذ بها مع اليقين لتقينا بإذن الله
والرقية الشرعية نافعة جدا بإذن الله لجميع الأمراض الروحية و العضوية المهم صدق التوكل و اليقين والاعتقاد في كون الضر و النفع بيد الله وحده
و بإمكانك أن ترقي نفسك بنفسك و هو الأفضل
هذا والله تبارك و تعالى أعلم


الخلاصة :
وفاااااء بلا كسل اذا شقت عليك سورة البقرة هذه الأمور لا تكلفك شيئا :
-الأذكار بعد الفجر و بعد العصر و آية الكرسي دبر كل صلاة و قبل النوم
- قراءة الفاتحة سبعا على الماء مع النفث و شربه
- المعوذتان
-أعيذك بكلمات الله التامة من كل شيطان و هامة و كل عين لامة
-( بسم الله أرقيك من كل شيء يؤذيك من كل حاسد و عين الله يشفيك)
لا تخلي الشيطان يغلبك
انصحك أيضا بكتيب الدعاء ويليه العلاج بالرقى من الكتاب والسنة لسعيد بن علي بن وهف القحطاني
منتشر بالمكتبات و موجود على النت
__________________
اشتدت هزات الغربلة و كثر عدد المتساقطين اعقد الحبل و عض بالنواجذ
اللهم انا نسألك ايمانا لا يرتد و نعيما لا ينفد و مرافقة النبي محمد صلى الله عليه و سلم في أعلى جنة الخلد
رد مع اقتباس