منتدى عالم الأسرة والمجتمع - عرض مشاركة واحدة - أنا سعيد، فهل يجب أن أتزوج!؟
عرض مشاركة واحدة
قديم 10-12-2016, 05:40 PM
  #27
Neat Man
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية Neat Man
تاريخ التسجيل: May 2011
المشاركات: 4,683
Neat Man غير متصل  
رد: أنا سعيد، فهل يجب أن أتزوج!؟

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة × الرسمي × مشاهدة المشاركة
مرحباً أخي

من الناحية الفقهية أنت لا يجب عليك الزواج طالما لا تحس بفتنة ويكون الإعفاف ضروري بحقك

لذلك .. طالما أنت مرتاح ولا تعاني من الناحية العاطفية والإشتياق إلى أنثى أو لا تعاني من ناحية الشهوة .. فخلاص تهنا بحياتك ومتى ما قررت الزواج وأحتجت له أقدم على ذلك


أما نصيحتي لك بشكل شخصي

فمما عايشته في الحياة ورأيته بنفسي

أن المتفلسف والذي يصعّب على نفسه سبحان الله تصعب أموره

وأما السهل اللين فسبحان الله تسهل أموره


أتمنى لك التوفيق والسعادة
مرحبا أخي الكريم

الجميع له شهوة ورغبة في النساء، ولكننا في الوقت نفسه لسنا حيوانات تركب بعضها، والزواج ليس أن يتزوج المرء بدافع جنسيٍ فقط، فالجنس تعلو وتخف جذوته ومع الوقت قد تخف أكثر، لكن الأهم هو تلك المرأة التي ستشاركك حياتك وستراها كبيرة في عينك، ولو أردنا النساء وبدافع شهواني فقط (وبطريقة شرعية مجازة بعلماء محليين) لحصلنا عليها وبسهولة، لكن الزواج هو أكبر من أن نحصره فقط في شهوة.
الشهوة من الممكن التحكم بها، فالرجل يشتهي منذ قبل أن يبلغ ومع ذلك يُتَوقع منه أن يحافظ على أن تتفرغ بالشكل الطبيعي حتى يتزوج، وهو يصبر حتى يفتح الله له بالزواج عند عمر 18 أو 20 أو 25 أو 30 أو 40 أو 50 ، فالذي صبّر المرء خمس أو عشر سنوات في ذروة شهوته سيصبره أيضاً 20 سنة.

التوفيق بالنهاية من الله سبحانه وتعالى، وبسطناها من قبل (وفق تصورك) ولا استفدنا ووقعنا في المحضور والزوجة الخطأ، والآن من الحكمة أن نصعبها ونفلسفها (وفق تصورك) وسنحصل على المراد بإذن الله، ولله الأمر من قبل ومن بعد.
وجميع الذين سهلوها من البداية أبشرك شوف مواضيعهم ومشاكلهم يضج منها المنتدى، أو أنزل إلى الواقع أو أرفع الغطاء عن المجتمع لتكتشف مايجعل الولدان شيبا نتيجة تبسيطهم لأمر الزواج.
__________________
ياصبحِ لاتِقبل !!
عط الليل من وقتك..

التعديل الأخير تم بواسطة Neat Man ; 10-12-2016 الساعة 05:42 PM
رد مع اقتباس