بالنسبة لتساؤل الأختين.
ركزي في أول مشاركة هذي:
http://www.66n.com/forums/showpost.p...09&postcount=6
1-"
 اجعلي غرفة مخصصة للألعاب"، 
و انثري فيها الألعاب نثر، وخلي بابها مفتوح عشان يحسون بالأمان لا الحرمان.
2- في البيت غرفة نوم الأبوين و المخازن و المجالس 
تقفل بالمفتاح وفوق عال على زاوية العتب مسمار أو علاق للمفتاح 
(بيوت خالتي،وأختي، وأخوي اللي عندهم أطفال كلها قبل سن الدراسة كذا) و غير ناس أعرفهم بعد
( مب بس الأطفال لا يعتبرونها خصوصية حتى عن الكبار الساكنين نفس البيت)،
يعني كل الغرف اللي أثاثها و ديكورها مايسمح التغيير أو به أشياء ثمنية قفليها،
و اللي 
اتركيها مفتوحة هي فقط: الصالة "غرفة المعيشة، و الممرات، و المطبخ، و الحوش أو الحديقة،دورة المياة، و ... غرفة اللعب اللي شرحتها فوق".
3- أشياءك الثمنية وزوجك داخل الغرف "المقفلة".
4- كذا الأطفال يتحركون براحتهم بدون أي ضرر ، و أيضا بدون أي حاجة ماسة للتوبيخ والمحاسبة.
بالنسبة لسؤال " التعليم" يعني كيف يأكل كويس ، كيف يروح الحمام :
 جاوبت عليه سلفا 
يصير بالتشجيع و المدح و التحفيز فقط !
بمعنى أبدا و خطر لا يصير ك"
ردة فعل" توبيخ" بعدما يسوي خطأ يتعلق بالأمر"؟
لا إذا عمل خطأ، هنا اتركوه بحالة و رتبوا المكان ، و بعدين بعد فترة بالتشجيع و خلق قصة هو بطلها تحفزوه يدخل الحمام ، نفس ما شرحت قبل.
مستحيل يتقبل فكرة أنه يتعلم و يطبق أي شيء وهو يحس (بالذنب و القلق و الخوف )
التي تؤدي إلى (قلة التركيز و فقد الثقة و فقد الشجاعة على المبادرة بتصرف) إما قول أو فعل.
----
بالنسبة أنه سوء التغذية عامل مهم في صعوبة التعلم و عصبية و مشاغبة الأطفال؟
افيه وثائقي"دورته بالنت مالقيته شفته بالتلفزيون زمان"
 وهو بالمختصر: علماء يدرسون حالات فرط حركة و صعوبة تعلم أطفال،
حتى يكتشفون أنها بسبب سوء التغذية و نقص أوميغا3.
[COLOR="Black"]تناول السكريات له علاقة بفرط الحركة ، و فرط الحركة دائما مقرون  بقلة 
بمعنى ليس شرطا أنه بمجرد أنه يأكل فإنه حصل على الغذاء الكافي، كيف؟
ممكن يأكل ليل نهار لكن محصور طعامة على سكر مثلا، بينما يفتقد مواد غذائية مهمة في بناء الدماغ مثل زيوت الاوميغا 3 و البروتين و الفيتامينات، الألياف بالخضروات و الفواكهة مفيدة للهضم.
بعبارات أخرى : " لم يكمل الهرم الغذائي، لم يحصل على الحصص الازمة اليومية من البروتين الدهون الفيتامينات ...إلخ".
هذا ينطبق على الكبار بعد.
الغذاء يعتمد على "الكيف" و ليس "الكم".
-----------------------