منتدى عالم الأسرة والمجتمع - عرض مشاركة واحدة - التغيير ..لماذا نتزوج ، مهره
قديم 15-04-2017, 12:51 PM
سموره ☆
عضو جديد
 الصورة الرمزية سموره ☆
سموره ☆ غير متصل  
رد: التغيير ..لماذا نتزوج ، مه

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لماذا نتزوج ؟ مشاهدة المشاركة
التصرّف المثالي للزوجة في هذه الحالة ( الاهمال اتى من الزوج - الزوج رمى اللوم على الزوجة - احضر لها ملفات قديمة عند محاولتها لمواجهته انه هو السبب في ضياع الولد ) من وجهة نظري الشخصية هي:

قبل لااقول ماهو التصرّف المثالي للزوجة في هذه الحالة

خلينا اوصف الوضع الذي امامنا

نحن امام زوج ضعيف الشخصية مع الاخرين ويحاول يظهر العكس مع زوجته (او يعوض النقص الذي في داخله)

وضاع الولد بسبب تقصير منه غير مقصود

فما يقدر ابداً انه يظهر بمظهر الضعف امام زوجته، مابقي اللي هذي تصير وبعدها يصبح وجهه طايح في الارض امام زوجته، ويصير كل ماصار موقف في المستقبل تقول له : انتبه لاتضيع الولد مثل ماصار هذيك المرة (سواء بمزح او من جد)!

فيقول لها : انا ماضيعته وانما اللي حصل كيت وكيت

فتقول لها : انت اعترفت بنفسك وقلت انك قصرّت في مراقبته!

فيقول لها: شفتي انك ماتنعطين وجه واني كنت مغفّل لما سمعت كلام المثقفين اللي قالوا صارح زوجتكوخلك واضح وشفاف معها!

تقول له وهي ضاحكة : انا امزح معك حياتي وانت الخير والبركة ( والكلام اللي مامنه اي فايدة بالنسبة للزوج)

لذا فالتصرّف الأمثل في هذه الحالة هو احتواء مشكلة هذا الزوج ( ضعف الشخصية) والستر عليه

وذلك بأن تعيش دور الشخص الملام في ضياع الابن لفترة مؤقتة

وكل من الزوجين (الزوج والزوجه عارفين بداخلهم من المقصر)

وتنظر له بوجه خجول من انها قصرّت في ضياعه، وتقول له الحمد لله لقيناه وتبدأ في سرد الاعذار وكأنها تتكلم بلسانه (معليش السوق كبير - انشغلت عن الولد - ظنيته معاك - ماتوقعته يضيع وهكذا)

وتعطيه مساحة بسيطة يلقّط فيها وجهه

وتعتذر له (وكأنه هو اللي بيعتذر، يعني تقول له اللي مفترض هو يقوله لها)

بعدها ان كرّر السالفة في المستقبل (تذكيرك بهذه الحادثة)

وقتها تقولي له ( اعتمادا على حدة الموقف) : "ترى احنا دافنينه سوا" بمعنى انه انا وانت عارفين انك انت اللي ضيعته ولكن انا تواضعاً مني وحبا مني لك كملّت التمثيلية عشان احفظ ماء وجهك لكن الظاهر انك ماتنعطى وجه

جزاك الله خير ... كلامك عين العقل ... بس كل شي بحدود ... يعني يقهرني بحاجات يلبسني تهم كلها غلط ... عشان اتركها ... الحين هو يبيني اترك القروب اللي مع اهلي ... لما ضاع الولد ... يقول كله منك مانتبهتي له .. مشغوله بالقروبات ... طيب جوالي في السياره ماخذته معي المجمع !! اقوله كذا يسكتني ويقول اهلك مخربينه ومدلعينه وهو صغير اصلا مايفهم ماكمل السنتين ...

زمان لما يجي والغدا لسى ماجهز ... مايقول شي .. يقول عادي ماني مستعجل ... اما الحين اذا جا والغدا ماجهز ... يقول كله من الجوال والقروب ... إخوانك بيخربون حياتك ... اهلك بيسببون لك الطلاق ..
امثله كثيره ..طفشني بحياتي فيها ... وانا ااحاول قد ما اقدر إني ماتناقش معه ... واعطيه كم كلمه حلوه ... بس مابيطيح اللي براسه الا اذا حذفت القروب وقطعن اخواني ...

بضياع ولدي ... تاسفت له مع انه هو اللي غلطان ... عشان مابي اعكر مزاجنا ...

شكراااا لك اخي ... اول نقطه استفدت منها ... وان شاء الله اطبقها في اي موقف يحصل

فأجبر خَاطري .. بفيّض نعَمك ❤ ....