منتدى عالم الأسرة والمجتمع - عرض مشاركة واحدة - رحلة الأحلام في المغرب
قديم 16-06-2017, 11:18 PM
Neat Man
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية Neat Man
Neat Man غير متصل  
رد: رحلة الأحلام في المغرب

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة -مسك الليل- مشاهدة المشاركة
يا سلام يا بختك والله كل الناس رايحة جاية المغرب وانا اتفرج

طنجة عروس الشمال من اجمل الاماكن في المغرب والشمال بصفة عامة جميل جدا، اذكر اصيلة مرة خيمنا فيها بمعنى اخذنا خيمة ورحنا عالكامبينغ انا واخي واخوالي

ماشاء الله تعجبني سفراتك لانك بتتداخل مع اهل البلد وبتشوف كل الاماكن مو بس مقتصر على الاماكن المشهورة وانما تنقل صورة متكاملة عن البلد
والله مادري وش اقول، بس بتمنى يجي أقرب وقت وتتهيئ لك الفرصة للزيارة، لأنه أعرف ماذا يعني أن تحن للمغرب، وخاصة لما تكون في بلد غربي، عاد ماشاء الله المغاربة أهل أوربا راح يملوا المغرب وبالذات الشمال بالصيف، وصراحة ما أفضل بالنسبة لي السفر للمغرب السياحة على أشدها في هذه الفترة، وزيارتي الأخيرة كنت مختار الوقت بعناية ودارسة دراسة جيدة من حيث أنه موسم يقل في السياح وبالتالي انعكاس ذلك على الاسعار ونزولها من حيث الاجارات وغيرها وكذلك أن الواحد يقدر يزور أماكن كثيرة من دون ماتكون عامرة بالناس اللي تفقدك الفرصة، لدرجة أني لما رحت لعيون أم الربيع في وسط الاسبوع وتحديداً الصباح ماكان فيه الا قليل جداً ناس، وكانت دخلت المغارة أنا والمرشد فقط، وجلست فيها اكثر من عشرين دقيقة وسبحت فيها وطلعنا ومادخلها أحد! اهم أهداف السياحة اللي تغيب عن الكثيرين وأقصد السياح بالعالم بشكل عام، هو أنهم يذهبوا ويسألوا فقط عن الأماكن المشهورة، وهذا جيد، ولكن الأفضل هو أن روح السياحة هو الغوص في أعماق تقاليد المجتمع ومع الشعب والتفاعل معه وفهم انماط حياته وثقافته وسلوكياته، وسوف تنعكس في النهاية عليك بشكل إيجابي. جايكم في أشياء كثيرة عن المغرب، انا لسه في بداية الرحلة، باقي أشياء ملفته أكثر، بس كونوا قرب الحدث