منتدى عالم الأسرة والمجتمع - عرض مشاركة واحدة - خطبني مطلق مرتين
قديم 28-11-2017, 02:38 PM
ابتسامة جذابة
عضو نشيط جدا
ابتسامة جذابة غير متصل  
رد: خطبني مطلق مرتين

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة × الرسمي × مشاهدة المشاركة
مرحباً أختي

سأتكلم فقط عن مسألة العرج التي متخوفة منها

من ماذا متخوفة :
1- من نظرة الناس والنساء خصوصاً أنهن سيقولون أخذت واحد أعرج ..!!
2- خوفك أنه ربما يأثر على أبناءك إذا رزقك الله أن يحدث بهم عرج وأنه ربما تكون وراثة ..!!
3- لم تتقبليه ظاهرياً شكلياً .. وربما تخافين أن تشعري ببعض التقزز لو رأيتيه بعد الزواج وكانت رجله بها تشوه لم تريه من قبل ..!!
4- تخافين أنه ربما لا يستطيع إنجاز بعض الأعمال بسبب عرجه ..!!
5- شعور داخلي لديك أنك كنتِ تستحقين أفضل من ذلك ..!!
أخيراً
حاولي أن تتأملي النقاط السابقة ويمكنك أن تضيفي لها نقاط أخرى من عندك .. والهدف من ذلك هو تحديد السبب الحقيقي لترددك وحيرتك البسيطة لتعلمي بعدها هل يمكنك تجاوز هذا الأمر فيه أو ستبقى عقدة نقص تشعري بها دائماً حتى بعد الزواج .. بل ربما قد تظهر على لسانك في ساعة غظب شديدة منك عليه .

أعانك الله
1- نظرة الناس والنساء ، اعلم ان الناس قد تتحدث، وهذا يضع على عاتقي مسؤولية مواجهة الناس فكرت في حدث طلاقي كشي مشابه يثير عزيزة الناس بالحديث ، ماعمري طلعت اجتماع اسري من قريب او بعيد وانا افكر كيف تنظر لي النساء وانا مطلقة
2-بخصوص تأثيره ع الأبناء نعم خشيت ذلك، وتكلمت مع الاهل بهذا عنه قالو سألنا قريبه ونضمنه وماقال لنا الامر وراثي، ولو كان وراثي لاتضح في زواجه السابق من التحاليل،"وحسب علمي تحاليل الزواج فقط تخص أمراض الدم الوراثية"، وحاليا افكر اخاطب طبيب
3-بخصوص المظهر انا لما شفته من الأعلى سواء عرجه او طوله عادي يعني مو واضح جدًا لان النظرة افقية فماكان شي شدني ولما نزلت عنده وجلست لما وقف ظهر لي طوله فكأني استغربته والله مو عارفه استغرابي منبعه ان كان له صورة في بالي معينه تعرف احيان تتصور شي يكون شي غير، او استغرابي انه فعلا العرج مسبب له قصر فضيع ، او بحكم اول مره اشوفه او اشوف حاله كذا
بعدين طلعت من عنده وقبل مايطلع طالعته ثانيه من فوق ونفس الكلام عادي يعرج بمشيه وعادي يعتبر قصير لكن مو قصر ملاحظ فهمت علي
وسألت اخواني يقولون لي هو يعتبر قصير صحيح لكن مو قصر مبالغ فيه وقربو طوله بواحد من اقاربي وفعلا هذا قريبي مو طويل لكن طوله مو مستنكر، طبعا حرصت اسأل كل منهم على حده عشان ابغى اشوف اجابة كل منهم مفردة

4-بالنسبة لعدم استطاعة انجاز بعض الامور ، متوقع لدي وربما فكري محدود اقصد ان هناك امور اعظم مما أتصور، الذي تصورته قيادة للسيارة معتمد على نفسه بها لكن تصوري انه لايستطيع المشي لمسافات طويلة ولا القيادة ، وربما ان هناك امور مرهقه له مثل حمل اشياء ثقيلة او الصعود على سلم . هذا اللذي تصورته هل هناك امور غفلت عنها
5- بالنسبة اني اشوف نفسي استحق افضل منه قويه الكلمة واجد ، حتى لو كان في نيتي رفضه ماقول استحق افضل منه يظل هذا الامر لايد له فيه ،والله هو من جميع النواحي رائع ماشاء الله ، اللهم هذي المسألة التي ارقتتي ( تعليم رائع ومن اسره ماشاء الله تبارك الله، وصغير ، ومثقف)
اما مسألة اعيره، ماراح اقول انا البنت اللي مافي زيي
لكن لي اخ يعاني من اعاقة في احد حواسه وتحدث بيننا خلافات وغضب ونشتم بعض بكل شي متوقع 😊 ، لكن لم أتجرأ في غضبي يوم من الايام ان اعيره بهذا الامر لأسباب كثيره اولها ايماني ان الامر لايعيبه وثانيها ان حجم الالم الذي قد يكون في نفسه من فلتات لساني ليس بالبسيط
وهو قريب من عمري وكنت منذ صغري اغضب من الناس ان عاملوه معاملة فارقه او اذوه في الكلام
واظن الامر ينطبق على الزوج فهو انسان يحمل شعور فمدام امره ليس باختياره ، فبأي حق أضع سكين في صدره