منتدى عالم الأسرة والمجتمع - عرض مشاركة واحدة - زوجي امس تحول لوحش
عرض مشاركة واحدة
قديم 03-09-2018, 05:45 PM
  #7
قلوب حائرة
عضو مميز
تاريخ التسجيل: Aug 2012
المشاركات: 849
قلوب حائرة غير متصل  
رد: زوجي امس تحول لوحش

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة × الرسمي × مشاهدة المشاركة
مرحباً أختي

المشكلة الأزلية بين الزوج والزوجة دائماً هي : أن الزوجة تتكلم مع زوجها بما تشعر به في حياتها اليومية من مسؤليات البيت أو الأبناء أو حتى عدم إهتمام زوجها بها وعدم تقديره لما تعمل .. فهي دائماً تفضفض لزوجها وتتوقع منه أن يفهمها ويقدر ما تصنع أو يقدر صبرها على التعب الذي تعانيه سواء البدني أو النفسي .. وتتوقع أن يحتويها زوجها بكلمة شكر أو مشاعر عاطفية تجاهها تعطيها طاقة كبيرة لا يتفهما الزوج وما تأثيره عليها .

بينما الزوج يعتبر فضفضة زوجته له عما تعانيه منه شخصياً أو من البيت أو الأبناء .. أنه عتاب له أو نكد أو شكاية مستديمة .. فهذا يجعله مشحوناً وغير مرتاح نفسياً .. لأنه يرى أنه هو كذلك يقدم أشياء كثير للبيت أو الأبناء أو الزوجة .. وهو لا ينتظر فقط إلا الهدوء والسكينة وأن يسمع أن كل شئ على مايرام .

وربما تتسأل بعض الزوجات لماذا لايقدر الزوج تعبهم ويسمع لشكوتهم خصوصاً من الناحية العاطفية وعدم الإهتمام بها كأنثى ومدحها وأنه جاف معها ولا يحتويها بكلمة رقيقة تعني لها الكثير ..؟؟

الجواب : أن بعض الأزواج ليس جاف بالمعنى الذي تحسه زوجته وتراه منه .. بل هو إحساس حقيقي صعب على الرجل أن يمارسه بشكل تلقائي وأن يبادل زوجته كلمات فيها مدح أو عاطفة .


أخيراً
غالباً المشكلة تطول بين الزوجين إذا أستمرت الزوجة بالتأثر بحالتها النفسية بالإبتعاد عن زوجها أو البكاء أو عدم الكلام .. لأن هذا يجعل حالة الشحن مستمرة بينهما .

بينما لو تصرفت الزوجة بشكل طبيعي وأظهرت لزوجها حالة مريحة في البيت .. فهذا سيخفف كثيراً جداً من حالة الشحن وسيسرع من التصالح بينهما .

وأنا لا أعني أنه دائماً يجب على الزوجة أن تفعل ذلك .. بل أعني أنه من الحكمة بعض الأحيان أن تتنازل الزوجة في المشاكل الكبيرة والغريبة حتى تحتوي المشكلة وتعدي على خير .. ثم بعد فترة ووقت مناسب تناقش المشكلة أن لا تتكرر مرة أخرى .


بارك الله فيك

بارك الله فيك اخي على ردك الغني وتوضيحك لبعض الامور المهمه التي تتصف بها شخصيه الرجل
المشكلة في ان معظم النساء من ضمنهن انا صرن على وعي بهذا الاختلاف بين الرجل والمراه ولكن حين تحصل مشكله او موقف وتكون المراه مضغوطة لا تعود تستحضر او تفكر بتلك الاختلافات بل مشاعرها من يسيطر وتخبرها بان هذا الزوج قاسي مايحس فيك ما يحتويك..الى ان تتفاقم المشكلة زي ماصار بينا..
وعودة الى المشكله فالوضع بيننا متوتر لا كلام ولا حتى سلام من كلينا من ناحيتي اقول مادام انه تصرف معي بوحشية لم يسبق لاحد ان تصرف بها معي كيفما كانت اسبابه فلي ايضا اسبابي المفروض
يبادر للصلح والاعتذار ويستحي من نفسو من حاله الرععب اللي سببها لنا..مهما وصفت لك اخي الغضب اللي جاه ماحوصفلك الصوره ورح أشرح لك بعض
التفاصيل لي صارت بسببها المشكله واحكموا
يوم الخميس لي فات توفت ابنه وحده* صحبتي مو صداقه قويه لكن نعرف بعض..انا انصدمت بالخبر طول الليل ما عرفت انام وهو شايفني طبطب عليا وكلمني شوي ونام الصبح راح الشغل طول اليوم ما سئلني كيف صرت وقتها مزعلتش قلت هو بالشغل ومضغوط...قبل ماخلص شغلو بحوالي ساعه الاطفال عملولي حااله بالبيت صار كللو بودرا بيضا ووسخو حالهم حممتهم ونظفت البيت من اول بجد تعععبت* عصبووني كفايه حالتي بسبب خبر وفاةرضيعه اولادي زادو طين بله بتصرفهم وزوجي المصون لسه بشغل مين يراعي ها الحرمه المسكينه
دخل زوجي البيت وملامحي متغيره سئلني اكتر من مره ايش صاير ماحكيت مباشره عللي عملوه الاطفال قلت بنرفزه طول ليوم ما رسلت ولاسئلت عني طيب ليه..قال حتى امبارح ما ارسلت لك وعادي مازعلتي..قلت انت امس عرفت بالخبر لي صار وكيف تاثرت المفروض بالك يكون معايا وتسأل عني.. !! والاولاد عملولي حاله بالبيت وانت متاخر بالعمل... رحت جهزت السفره هو عدا الموضوع وبيحكي عادي انا لسه معصبه واصريت احكي واذكرو انو طول ليوم ما سئل ...قال بنرفزه قفلي الموضوع ولا رجعي الاكل لبين ما حكيتي..قلت انتو رياييل قاسيين ..ولطمت بوجهي..وهو كسر كلشي وانجن ...

هذه تفاصيل المشكله اسفه اني طولت
رد مع اقتباس