منتدى عالم الأسرة والمجتمع - عرض مشاركة واحدة - ممسوس مسحور ارقي نفسك بنفسك
عرض مشاركة واحدة
قديم 08-10-2023, 03:15 PM
  #16
اتعبني المسير
عضو نشيط جدا
تاريخ التسجيل: Jun 2016
المشاركات: 313
اتعبني المسير غير متصل  
رد: ممسوس مسحور ارقي نفسك بنفس

بسم الله الرحمن الرحيم
كيف ترقي المريض
1- مشروعية الرقية هي جائزة للاحاديث التي وردت عن النبي صل الله عليه وسلم سواء بالقول او الفعل فنحن امام عدة امور
- اما ان يرقي الانسان نفسه
- واما ان ترقي غيرك
- واما ان يرقيك غيرك
2- على الراقي اخلاص النية لله عز وجل وجعل هذا العمل خالص لوجه الله حتى يوفقك الله عز وجل وتنفع اخوانك وترفع عنهم هذا الضر الذي قد يكون سببه السحر او المس او العين او الحسد قال صلى الله عليه وسلم من استطاع ان ينفع اخاه فليفعل فان اخلصت النية لله فان التوفيق والسداد من رب العالمين وجعل الرقية سبب في الشفاء والشفاء بيد الله سبحانه وتعالى
3- طرق الرقية الشرعية
- الرقية المباشرة ان يأتي المريض الى الراقي
- ان يسال الراقي المريض او ان يحكي المريض ما عنده واما ان يكون سؤال وجواب فمن خلال المحادثة تستطيع ان تشخص حالة المريض
- بعد ظهور التشخيص وعرفت ما الم به تجلسه امامك ان كان رجل وان كانت امرأة لا بد من الضوابط الشرعية
- يبدا الراقي بالقراءة على المريض مع استحباب وضع اليد على مكان الاصابة ان كان رجل وان كانت امرأة لا يضع الراقي يده الا ان كانت من محارمه فلا باس ورد عن عائشة رضي الله عنها ان النبي صل الله عليه وسلم كان يعوذ بعض اهله فيمسح بيده اليمنى ويقول اللهم رب الناس اذهب الباس اشفي وانت الشاقي لا شفاء الا شفائك شفاء لا يغادر سقما وهذا الحديث صحيح
- الرقية العامة المقصود بها قراءة آيات المس والسحر وآيات الشفاء وآيات العين ان تقرأ في جلسة واحدة ومن خلال التشخص الذي تبين لك قد تكون الحالة التي عندك مسحورة فالأنسب ان تقرأ آيات السحر وتسمى رقية خاصة اما ان كانت الحالة محدودة تقرأ آيات العين والحسد وان كان مصاب بمس تقرأ الآيات التي ورد فيها لفظ الشيطان ولفظ المس وآيات الظلم والعذاب والتذكير
- وضع اليد على موضع الالم لأنه ورد في الحديث ان عثمان بن أبي العاص رضي الله عنه أنه شكا إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم وجعاً يجده في رأسه فقال له رسول الله صلى الله عليه وسلم ضع يدك على الذي يألم من جسدك وقل باسم الله ثلاثاً وهنا الإنسان يرقي نفسه ويدعو ربه تبارك وتعالى فيضع يده على ما يؤلمه من جسده ويقول باسم الله باسم الله، باسم الله ثم قال صلى الله عليه وسلم وقل سبع مرات أعوذ بعزة الله وقدرته من شر ما أجد وأحاذ فيكرر ذلك سبع مرات حتى يأتي الشفاء من عند الله سبحانه وتعالى هذه الرقية ان اردت ان ترقي نفسك وان اردت ان ترقي غير افعل هذه الامور المستحبة التي فيا النفع بأذن الله سبحانه وتعالى
- يستحب للراقي ان يمسح على الجسد وان ينفث
ملاحظة: النفث هو الريق اليسير الذي يخرج منه رذاذ وليس البصاق
فقد صح عن ابن عباس رضي الله عنهما ان النبي صل الله عليه وسلم كان يرقي الحسن والحسين قائلاً اعوذ بكلمات الله التامات من كل شيطان وهامه ومن كل عين لامه
وعن عائشة رضي الله عنها ان النبي صل الله عليه وسلم كان اذا اشتكى يقرأ على نفسه بالمعوذات وينفث على نفسه
وفي البخاري عن عائشة رضي الله عنها أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان إذا اشتكى نفث على نفسه بالمعوذات ومسح عنه بيده، فلما اشتكى وجعه الذي توفي فيه طفقت أنفث على نفسه بالمعوذات التي كان ينفث وأمسح بيد النبي صلى الله عليه وسلم
عن عائشة رضي الله عنها كان رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا مرض أحد من أهله نفث عليه بالمعوذات
فالنفث مستحب كما قال الامام النووي رحمه الله قال بالأجماع ان النفث مستحب ويجوز الرقية دون نفث لان العلى هي سماع كلام الله
4- امور لا بد من ان يؤخذ بها سواء من الراقي او المصاب
- ان يكون الراقي والمرقي على طهارة تامة
- ان ينوي الراقي اخيه المسلم
- ان يبشر اخاه المسلم ان الشفاء بيد الله
- ان يخبره ان لا ييأس من روح الله
- ان تكون الرقية بالكلام المفهوم وان يجهر بها بصوت معتدل
- التدبر والتفكر في معنى الآيات من الراقي والمرقي لان التدبر والتفكر له اثر من الناحية الراقي والمرقي
- ان يأتي الراقي بالآيات المؤثرة على الحالة وكذلك الادعية المأثورة
- ان يضع الراقي يده على موضع الالم بالنسبة للرجال وان كانت امرأة فلا يضع يده ابدا فيأمر احد محارمها للقيام بذلك
- لا باس ان يكرر الراقي الآيات القرآنية على حسب الحاجة واجازة اهل العلم لذلك
5- عند القراءة على المريض تحصل بعض الامور
- التثائب الشديد
- بكاء غير ارادي
- خفقان في القلب
- حصول القعقعة في البطن
- صفير في الاذنين
- غثيان
- تقيؤ
- تصبب الجسد عرقاً
- نعاس او نوم
- ضيق في الصدر
- شهيق وزفير
- تصلب اطرافه بعضها او كلها
- ان يشعر المصاب بصدار ودوران والم في الراس
- خدران الجسم او احد اعضائه
- اغماء خفيف او احيانا يفقد الوعي
- انسدد في البلعوم
- الم في فم المعدة
- وخز وحرارة واحيانا يشعر ببرودة خاصة اذا وضع الراقي يده على جهته يشعر المريض بحرارة او برودة
- الشعور كان شي يمشي في جسده
- الشعور بتنمل ودبيب هذا كله قبل ان يحضر الشيطان واحيانا يحضر الشيطان مباشرة دون ان تظهر هذه الاعراض
6- على الراقي ان يكون ذكي في جلسات الرقية لأنه سيواجه عدو غاشم خبيث سريع الحركة
7- على الراقي ان لا يعتمد على طريق واحدة عليه ان يفاجئ عدوه بتعدد الطرق والاساليب
8- يبدا الراقي بآيات الترهيب ثم يبدا بآيات النصح ثم بالدعاء ثم آيات التوحيد ثم ينصح وان يخوف
9- علىه ان يخبر المريض ان يحضر معه ماء او زيت او الراقي يحضر ذلك ثم يقرأ الراقي على الماء والزيت فيعطي المريض قبل الرقية واثناء الرقية وبعدها اما الزيت فلا باس ان يمسح على المريض ان يدهن المريض قبل ان يرقيه
10- على الراقي تحصين نقسه والمرقي عليهم يجب عليهم تحصين انفسهم
11- احيانا اذا قرات على المريض يبد العارض او الساكن بالجسد بالحضور هناك علامات للحضور منها
- انتفاخ جزء من صدر المريض من جهة اليمين او الشمال
- ومن علامات الحضور ان يضع المصاب اليد على اليد أي يشبك يديه او يجمع قدميه معا او اصاع يديه او يحرك احد اصابعه اما اقدم واما اليد
- رفع المريض قدمه او قدميه حتى تستقيم
- انتفاخ البطن حتى تكون مثل البالون
- تحريك او تدوير الراس احيانا
- ضحك المريض ساخرا او باكيا او صراخ شديد او يبتسم
- حصول تشنجات في اليدين والقدمين
- احيانا يقلد صوت كلب او ماعز او يشهق او ينهق او تقليد صوت القط او اسد
- تقلب العينين
- اخراج اللسان
- احيانا يريد ان يضارب فيصرع ويغمى عليه
12- احيانا يظهر الجني على الراقي الحذر الشديد فان الجني خبيث قد يظهر ويقول انا مرسل وارسلني فلان من الناس وهذ الفلان من الناس قد يكون بينه وبين المصاب عداوة فيصدق المريض اذا سمع او يصدق من حضر كع المريض فعلى الراقي اغلاق هذا الباب لا تسال من ارسلك
13- احيانا يتكلم الجني دون ان تطلب منه فيقول ارسلني فلان او فلانه بسحر كذا على الراقي اغلاق الباب على الجني وقطع الطريق عليه وتحاول ان تسكت هذا الخبيث وتخبرهم بانه يكذب
14- احيانا يقول الجني ان السحر في المكان الفلاني وعلى الراقي ان يسال المصاب اذا مررت بالمكان الفلاني هل تشعر بشي فان اجاب بنعم فقد يصدق الجني وهو كذوب فقد يصدق في هذه الجزئية
15- على الراقي تجنب ان يقول للمريض اغمض عينيك لترى من سحرك وبحث في البيت فهذا الباب من ابواب الشياطين يراد به ان يزرع الخلاف بين الناس لا باس من جعل المريض يغمض عينيه من اجل التركيز مع القراءة وتدبر الآيات التي تقرئ

رد مع اقتباس