منتدى عالم الأسرة والمجتمع - عرض مشاركة واحدة - سؤال عن حطب الطلح السوداني
عرض مشاركة واحدة
قديم 28-05-2005, 10:25 AM
  #3
wegdan
بانتظار التفعيل عن طريق الايميل
 الصورة الرمزية wegdan
تاريخ التسجيل: Aug 2004
المشاركات: 187
wegdan غير متصل  
السلام عليكم الاخت نعوومه
بخصوص موضوع الطلح اليك بعض الحقائق عنه
اولا عند الاستعمال لاول مره قد يظهر طفح جلدى بالجسم لا تنزعجى وذلك نتيجة ان الجلد لم يتعود علية من قبل ( عندنا فى السودان تعالج الحساسية بزيت السمسم البارد - موضوع فى الثلاجه - ) وعلى حسب درجة تحمل الجسم من امراة لاخرى .
الجسم المتعود على الدخان اذا بالطلح او الشاف او الصباغ او الهبيل ( كلها انواع تستخدم للدخان وتختلف باختلاف ريحتها واللون الذى يكسى الجسم بعد استعماله) لا يتاثر متى ما شئت تستخدميه وما لازم اذا استعمليته مرة ان تستعملية مرات اخر يعنى على حسب رغبتك .
ومن فوائد الطلح يكسى الجسم لون مميز ورائحة جميلة خاصه اذا تعطرت بعد عملية الدخان باى عطر باريسى ، نحن فى السودان لدينا عطر عبارة عن خلط عدة عطور باريسية وصندل ومسك يسمى بالخمرة وهى انواع كثيرة يصنع فى المنازل وهناك نسوة متخصصات فى هذا المجال .
استعمالات الدخان من طلح وشاف وغيرة مثل فوائد حمام البخار والساونا مع فرق استعمال الطلح بديل للماء ودخان الطلح بديل للبخار مع اضافه ان دخان الطلح يعمل على شد عضلات الجلد خاصه فى منطقة الارداف وما بينها وايضا يعمل على شد عضلات فتحه المهبل .ينعم الدخان الجسم ويجعله كالحرير يمكن استعمال الدلكة او اللخوخه بعد عمليه الدخان مباشرة وقبل العطر .
العروس قبل زواجها بشهر او شهرين تبدا عملية تدخينها وكذلك النفساء تجلس فى الخان بغد ال15 يوم من الولادة
ربه المنزل يمكن ان تستعمله كلما ارادت وخاصه قبل العمليه الجنيسية لان رائحه هو والدلكة والخمرة تفعل ما تفعل بالرجل وعموما هى سبب رئيسى لاثارة الرجل ، وكثيرا ما يطلب الزوج من زوجته ان تذهب وتتدخن
ارجو ان اكون قد وفيت بعض من الاسئلة وشكرا جزيلا على مداخلة الاخت احساس ناعم
ولكم جزيل الشكر