منتدى عالم الأسرة والمجتمع - عرض مشاركة واحدة - موضوع مهم جداً جداً للنساء وخاصة المتزوجات (لوقف العنوسة المتفشية في مجتمعاتنا )
عرض مشاركة واحدة
قديم 25-11-2005, 10:26 AM
  #44
رجل مستقيم
موقوف
تاريخ التسجيل: Nov 2005
المشاركات: 77
رجل مستقيم غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سماء قطر
هل هدم بيت هو حل للعنوسه ؟

لو كنتم تريدون الحل حقا (والظاهر ان الرجال يبون يتزوجون ويجطون السبب هو حل مشكلة العنوسه) الحل هو ان تتزوج الفتياة العوانس من رجال اجانب من المجتمعات التي يزيد فيها عدد الجال عن النساء


مثل الصين .. عدد الرجال اكثر من النساء ب 9 ملايين .. لا تقولون صيني .. اليس رجل ؟ اليس بينهم مسلمين ؟ هذا الاصلاح ايضا يا من اردتم الاصلاح بحق

ولي موعاجبه حلي يعني انه باختصار (أرأيت من اتخذ الهه هواه) وهذا الهوا الي ماشي عليه يبي يتزوج ويحط عذر لو ابوه بيتزوج على امه قامت القيامه ولو بنته كان قلب الدنيا

تذكرو قول الرسول صلى الله عليه وسلم عندما اراد سيدنا علي الزواج على السيده فاطمه ((إنّما فاطمة بضعة منّي يؤذيني ما آذاها ويربيني ما ارباها))

لكن الانانيه في بعض الرجال اعمت قلوبهم والله ثم والله ثم والله ان الي يريد يتزوج بحجة التلب على العنوسه هو اناني اناني اناني مافكر بعياله الي بيتششتون بسببه

احدى الاخوات كان بحثها للمجستير عن الطلاق .. ولما راحت لدور الرعايه وجدت احصائيه عنهم ان اكثر الموجودين هم من ابناء عوائل التعدد بالزوجات وليس المطلقين كما نعتقد


اذهبوا وتزوجوا وقولو نبي نتزوج لاتقولون نبي نحل مشكله العنوسه .. قولو نبي ندمر بيوتنا ونشتت عيالنا لاننا انانييون
تشير الاحصائيات إلى أن عدد المسلمين في الصين يصل إلى 50 مليونا في دولة عدد سكانها مليار و200 مليون

%51.63 للذكور، 48.37% للإناث؛ 22.89% تحت سن 14 عاما، 70.15% بين 15 و64 عاما، و6.96% فوق 65عاما؛ 36.09% في المدن والبلدات، 63.91% في الأرياف
في حين لو حسبت لايتعدى عدد الرجال الرجال بالحسبة على أكثر تقدير مليون رجل
بينما عدد المسلمين في العالم هو مليار ونصف مسلم
وإذا علمنا أن نسبة الإناث في العالم الإسلامي تقارب69%

‏قوله صلى الله عليه وسلم : ( إن بني هاشم بن المغيرة استأذنوني أن ينكحوا ابنتهم علي بن أبي طالب , فلا آذن لهم , ثم لا آذن لهم , ثم لا آذن لهم , إلا أن يحب ابن أبي طالب أن يطلق ابنتي , وينكح ابنتهم , فإنما ابنتي بضعة مني , يريبني ما رابها , ويؤذيني ما آذاها )

في هذا الحديث تحريم إيذاء النبي صلى الله عليه وسلم بكل حال , وعلى كل وجه , إن تولد ذلك الإيذاء مما كان أصله مباحا , وهو حي , وهذا بخلاف غيره . قالوا : وقد أعلم صلى الله عليه وسلم بإباحة نكاح بنت أبي جهل لعلي بقوله صلى الله عليه وسلم : ( لست أحرم حلالا ) ولكن نهى عن الجمع بينهما لعلتين منصوصتين : إحداهما أن ذلك تؤدي إلى أذى فاطمة , فيتأذى حينئذ النبي صلى الله عليه وسلم , فيهلك من أذاه , فنهى عن ذلك لكمال شفقته على علي , وعلى فاطمة . والثانية خوف الفتنة عليها بسبب الغيرة . وقيل : ليس المراد به النهي عن جمعهما , بل معناه أعلم من فضل الله أنهما لا تجتمعان , كما قال أنس بن النضر : والله لا تكسر ثنية الربيع . ويحتمل أن المراد تحريم جمعهما , وتكون معنى لا أحرم حلالا أي لا أقول شيئا يخالف حكم الله , فإذا أحل شيئا لم أحرمه , وإذا حرمه لم أحلله , ولم أسكت عن تحريمه , لأن سكوتي تحليل له , ويكون من جملة محرمات النكاح الجمع بين بنت نبي الله وبنت عدو الله .


أناني !!!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟
على العكس المرأة تكون أنانيه لأنها تركت زوجها وهو راغب الزواج قادر على ذلك فلاتحرميه من غيرك
-----
بحث الأخت بسبب الطلاق وليس بسبب التعدد أنتي تقولين ؟؟؟ فما دخل الطلاق بالتعدد
وإذا قلنا أن المرأة تطلب الطلاق إذا تزوج عليها فهي سبب في تشتت اولادها وليس الرجل

علينا تثقيف أنفسنا وتقبل قضية التعدد لأن هذه مسألة كونية ربانية وضعت من رب رحيم بعباده