منتدى عالم الأسرة والمجتمع - عرض مشاركة واحدة - ساعدوني .. هل أكمل دراستي ..؟؟
عرض مشاركة واحدة
قديم 03-12-2005, 12:58 PM
  #27
صريحه جداً
قلم مبدع
تاريخ التسجيل: Nov 2005
المشاركات: 269
صريحه جداً غير متصل  
اخي الكريمShark

انا اتكلم عاطفياً لانني مررت بهذه المشكله ولكن لا يعني انني لا اتكلم بالمنطق والعقل!!

ولو لم امر بهذه المشكله لما تغير رأيي !! ولكن الفرق انني متاثره لانني مررت بنفس الظروف

في الوقت الذي كانت بقية شقيقاتي وقريباتي يدرسن وهن متزوجات وحوامل ولا مشكله !!

اذا لمَ بالنسبة لي اصبح الوضع مختلف واصبحت مجرمه بدراستي !!

لايهم .....
اقتباس:
غير هذا هل فكرتي مدى صعوبة السفر وهي في أخر شهور الحمل وحيال النفاس , وما يلازمة من مشاكل أنتن أعلم بها من توسع و التهابات و جروح
بلا فكرت ومررت بها وكنت بعد الولادة باسبوعين اذهب للجامعه ولا اقوى على المشي او الجلوس على الكرسي !!
ولكن الله المعين لانني وغيري نذهب لعمل فيه اجر ولانترك بيوتنا بغير سبب بل من اجل العلم !!
كما ان الدكاتره في الجامعه يقدرون مانمر به من تعب بل ويقدرون ويحترمون المتزوجه والحامل والوالده !!!
ويراعون ظروفها التي تمر بها ويعلمون ان وقتها محسوب وانها تتعب وتكافح
وهي تختلف عن البنت غير المتزوجه التي تذهب للجامعه للدراسه بدون تعب كالمتزوجه !!! واحيانا تذهب للتسليه واللعب !!
اما نحن فوقتنا محسوب ولا مجال لنا لوقت فراغ في الجامعه!! المسالة كانت جد لدينا !!
واي وقت فاضي ذهبنا لاطفالنا وبقية الاوقات مابين محاضرة واخرى كلها اتصالات للاطمئنان على اطفالنا !!

اقتباس:
أختي فلنكتفي بهذا القدر و نحن فقط نشير و صاحب الموضوع يقرر و يكتب الله الأجر لنا لمعاونتنا لأختنا.
فعلا صدقت !!!!

واشكرك جداً على سعة صدرك وتحملي
.
.................................................. .................................................. ..............................


اقتباس:
الكاتب الاصلي النور والحنان
الأمر بسيط جدا ولا يحتاج إلى كل هذا التعقيد والتصعيب من وجهة نظري ..

الوضع الحالي لست أجد فيه مكان للخلاف لأنه كالمعادلة ( 1 + 1 = 2 ) .. وما أقصده

هو أن والدها وأهلها قد اشترطوا على العريس إكمال دراستها ( حسب ما ذهبت إليه الأخت في ذكر موضوعها ) وهذا الشرط قد كُتِب في العقد .. فببساطة شديدة ليس للزوج حق بمخالفة الشرط إلا غذا كان برضا الزوجة وأهلها .... مع أن هذا الأمر ليس قرآناً منزلاً ، يمعنى أنه لو اقتضت الحاجة عدم إكمالها واقنعها زوجها وكان ذلك في مصلحة العائلة .. فلا تكمل ....

وأما إن لم يكتب ذلك ولم يشترط على الزوج .. فتكون هنا طاعته هي الأولى ...

مع المٌلاحظ أن الحياة الزوجية ود وحب ووئام ، والأهم من ذلك تعاون ، وهنا يؤخذ بالحسبان جيداً أن المتبقي هي مادة وفي آخر سنة .. وأعتقد أن هذا أقرب لمساعدته إياها وتنازله قليلاً عن مساعدتها إياه وتنازلها قليلاً ...

فلو كانت هذه المادة في السنة الأولى ... أو الثانية .. لكان الراي بأن تستمع لزوجها وتترك ..
ولو كان تبقى أكثر ن مادة كذلك .. لكان الأمر مختلفاً ..

أرى أن وجود مادة واحدة فقط .. يشفع للأخت ( وإن لم يكتب الشرط في عقد الزواج ) أن يقف معها أهلها وأهل زوجها وزوجها طبعا هذا إن كان الزوج وأهله يحبونها ... هكذا أفهمها اسمحوا لي ...

مع ملاحظة أمر هام كذلك ... وهو أننا لسنا نعلم بظروف الزوج أو ظروف العائلة .. فعل الزوج لديه أمور وحالات خاصة تجعله يفعل ما ذُكر هنا ، ولكن نحن تكلمنا ونتكلم حسب ما يُطرح هنا ....

هذا رأيي والله أعلم .. وليسامحني الجميع ؛؛؛
اخي الفاضل النور والحنان

بارك الله فيك وجزاك الله كل خير

كلامك حيادي ومنصف جداً وقد اراحني كثيراً

اشكرك جداً

اختك صريحه جداً

.................................................. .......................


هذه ارائنا والموضوع يعود لصاحبة الموضوع
__________________
.................. رفقاً بالقوارير .....................