منتدى عالم الأسرة والمجتمع - عرض مشاركة واحدة - لو سمحتو طريقة المسخن
عرض مشاركة واحدة
قديم 02-01-2006, 01:04 PM
  #4
Eng Eman
عضو نشيط جدا
تاريخ التسجيل: Nov 2005
المشاركات: 278
Eng Eman غير متصل  
عزيزتي هنا اعذريني و الله ما فتحت المنتدى إلا اليوم معقولة نتأخر على هنونة الغالية .

- شوفي عزيزتي أنا مثلك من عشاق المسخن ، بس مشكلة المسخن إنه فيه الكثير من الطرق لعمله .
- خادمتي الجديدة كانت مشتغلة في الأردن و عملت لي مسخن بصراحة رائع بس ما كانت سالقة الدجاج ، كانت مقطعة الدجاجة تقريبا" ست أجزاء و قالية الدجاج في زيت زيتون مع زيت نباتي علشان ما يحترق زيت الزيتون ، بس محمرة الدجاجة تحمير جيد .

- تغمسي الخبزة ( شوفي عزيزتي أنا من تجربتي أحلى خبز هو خبز الطابون ( الخبز الإيراني ) في المسخن في ناس تحط خبز الصاج و انا على فكرة جربته مرة بخبز الصاج بس ما عجبني مثل الخبز الإيراني (خبز الطابون ) في زيت زيتون ثم تحطي خلطة البصل المحموس جيدا" بزيت زيتون و مضاف له القرفة (الدارسين و الفلفل الأسود و السماق ) على فكرة هذي الخلطة هي الي تعطي للمسخن طعمه و نكهته ، و كل ما كثرتي من الخلطة كان أحلى و أحلى و على فكرة هي مو معلقة صغيرة مثل ما ذكر بلو بير لا ملعقة كبيرة من القرفة ، الفلفل الأبيض و الهيل ماشي حطي ملعقة صغيرة ، و بالنسبة للسماق يمكن تحتاجي أكثر من ملعقتين كبار ، خصوصا" إذا كنتي تحبينها شوي حامضة .
- بعدين عزيزتي هاتي الخبزة و حطي بداخلها قطعة دجاجة و تقريبا" 3 ملاعق طعام أو أربع من الخلطة و حطي صنوبر و لفي الخبزة جيدا" و هاتي قصدير و لفي الخبزة جيدا" بالقصدير و كرري بالنسبة لكل قطع الدجاج و ادخليهم الفرن علشان الدجاج يكمل نضج و الخبزة و الدجاج يكتسبوا نكهة البهارات .

- فيه طريقة أخرى :

- تسلقين الدجاج ، و بعدين تقلينه بزيت زيتون .
- تأخذي الخبزة و تغمسيها بماء الدجاج و تحطينها بصيني فرن دائرية و ترشينها بالخلطة و زيت زيتون .
- كرري العمل ، يعني كم طبقة خبز ( تقريبا" ثلاث )
- الطبقة الأخيرة تحطي الدجاج و باقي الخلطة و الصنوبر و تغطي الصينة بالقصدير و تدخليها الفرن

- عزيزتي كل ما كثرتي من البصل و السماق و القرفة و زيت الزيتون و الصنوبر كل ما كان المسخن أحلى و أحلى ، يعني انسي الريجيم في هذه الأكلة و بالعافية عزيزتي .

- فيه ناس تنتف الدجاج ( يعني تسلق الدجاج و بعدين تزيل العظام و و تفتتي الدجاجة و تحمسي بصل بزيت زيتون و تضيفي له الدجاج و البهارات . بعدين تحضرين الخبزة و تحطين فيه من الخلطة و ترشيها بقليل من زيت الزيتون و الصنوبر و تلفيه مثل الساندويش و تغلفيه بالقصدير يعني تكون ساندويشات .

- بعد هم فيه طريقة ، بس أنا بصراحة ما جربتها خالتي أم زوجي تسويها ( الدجاجة من غير لا سلق و تحمير و لا تقطيع تاخذها و تبلهه لا تدفنها بهارات و بصل و زيت زيتون و بعديت تغلف الدجاجة بالخبز و تلفها بالقصدير و تدخلها الفرن و الله تضبط معاها و يستوي الدجاج ، بس انا ما جربته بطريقتها أخاف .

يالله ان شاء الله رضيتي عنا هنونة
-