منتدى عالم الأسرة والمجتمع - عرض مشاركة واحدة - من لعاشق العيناء ؟ أطــلــقــها ؟
عرض مشاركة واحدة
قديم 14-02-2006, 03:26 PM
  #4
عاشق العيناء
عضو مميز ومثالي
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 218
عاشق العيناء غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شوبارد
عاشق العيناء

قرأت جميع ردودك أكثر من مرة.. وحسيت فيك اكثر. وفهمت اشياء ماكنت فاهمتها بموضوعك من البداية.

وقريته على والدتي وهي عندي الحين

وتدعي لك والله

اخوي واضح انك مقتنع بالزواج الثاني بس خايف وشايل هم وودك من يشجعك


الله يجزاك ووالدتك الجنة ولا حرمني استجابة دعائها ..

أنا مقتنع ولكني متأن في ذلك بسبب جهلي بعالم الزواج الثاني من جهة

وبسبب الحذر من تكرار الخطأ من جهة أخرى ..

حفظك الله أختي وأثابك ..


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زرقة البحر
أخي الفاضل ماذا تريد أكثر من زوجة تحبك وترعاك ولك منها ذرية ..


سيقتلني هذا الحب يا أخية

إن كان هذا هو الحب وهذه هي الرعاية فأسأل الله ألا يزداد حبي في قلبها !!

أما حق العشرة فمحفوظ وأنا ما زلت لها محسن ..


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زرقة البحر
أيها الفاضل قل لي من النساء قد كملت ؟!
أيها الفاضل هل قرأت حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم ( المرأة خلقت من ضلع أعوج ، فإن ذهبت تقيمها كسرتها وكسرها طلاقها، وإن تركتها استمتعت بها على عوج )
أيها الفاضل هل قرأت أيضا ( لايفرك مؤمن مؤمنة إن كره منها خلقا رضي منها آخر) ؟!
أيها الفاضل هل سمعت ( أحرج عليكم حق الضعيفين الرجل والمرأة) ؟!
أيها الفاضل هل سمعت( خيركم خيركم لأهلي وأنا خيركم لأهلي) ؟!
أيها الفاضل هل قرأت (قوا أنفسكم واهليكم نارا وقودها الناس والحجارة) ؟!


بوركت وجزاك الله خيراً ولا حرمت أجر التذكير ..

ولكن أختي الكريمة: كيف تنظرين إلى طلاق الرسول صلى الله عليه وسلم لبعض نسائه

وبعضهن منذ الليلة الأولى كبنت الجون والكندية ؟

كيف تنظرين إلى عدم قسمته لأم المؤمنين سودة ؟

هل ستنزلين بعض النصوص السابقة وأعني الأول والثاني على أمره صلى الله عليه وسلم

أم أن النصوص عامة لا تنزل على كل حال ؟


وأما الحال فيعرفه الله وهو الشهيد ..

والله ما آلوهم من بذل الخير والرعاية والنصح لهم وعند الله الجزاء ..

وحالهم يحسدون عليه فيدي لهم سخية كريمة ووقتي معهم محفوظ ، والله المستعان !!



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زرقة البحر
أخي الكريم ،،
ألا تلاحظ أنك لم تذكرها بحسن ، ولم تمدحها أبدا ..
أيعقل هذا ؟!
أيكون من الأزواج أيضا من (يكفرون العشيرات) ؟!!

عفا الله عنك..


وعنك ، صدقت ..

ولكن لا تلوميني أختي الفاضلة فأنا لا أستطيع أن أقول أن حسناتها تغلب أو تقارن بسيئاتها !!

ومع ذلك فمعرفة الجوانب الإيجابية مهم في الاستشارة ..

من الجوانب الإيجابية أنها لا تقصر في أمر بيتها من طبخ ونظافة وغيرها ..

وكذلك فهي قليلة الدخول والخروج من المنزل ..

وكذلك من ناحية الشكل فهي مقبولة ..

وهذه صفات حسنة ..

ولكن أين المعاملة الحسنة ؟

وأين الدين الذي يحكم الحياة ؟

عندي تجاملني وإذا ذهبت إلى أهلها جلست معهم على الدش

حتى أصبحت أمنع أطفالي من الذهاب إليهم إلا في المناسبات لكثرة ما حفظوا من الأغاني ؟

أين اتقاء الله في الزوج ؟

إذا قلت أخية أن الرومانسية ليست مهمة ولا تدرك أهميتها رغم مرور السنوات العشر !

والوعي ليس مهما والدين أمر ثانوي !

فماذا تقولين عن حسن المعشر والمعاملة ؟

يشهد الله الشهيد أن شعر رأسي تساقط بسبب كثرةأذاها !!


أما شروطي فيها فمن قال أني أشترطت أن تكون طالبة علم أو داعية أو غير ذلك ؟

هذا حلم حرمت منه ..

أنا أريد امراة واعية ولا يهمني ما معها من الشهادة ..

أريد زوجة صالحة تربي نفسها وأبناءها على تقوى الله ..

أريد امرأة عروب تشكر إحسان زوجها وتحسن عشرته ..


فهل ما طلبته مستحيل ؟

أرى أن هذا من أبسط الحقوق فإن عدمت فعلى الزواج السلام ..


بوركت أخيتي وشكر الله لك ..