منتدى عالم الأسرة والمجتمع - عرض مشاركة واحدة - أكره هذا النوع من الرجال.....
عرض مشاركة واحدة
قديم 11-05-2006, 11:03 AM
  #9
a good heart
عضو مميز ومثالي
تاريخ التسجيل: Apr 2006
المشاركات: 72
a good heart غير متصل  
اخي الفاضل انا اتفق معك في انه لا يجور بل انه من المحرمات ان يقطع الروج صلته وعلاقته باهله بعد الرواج و ان لا يسال عنهم و لا يبرهم ولا يرورهم الا في المناسبات و الخ خاصة انهم اهله الذين ربوه وضحوا و تعبوا من اجله كما ان الله عر و جل وصى الانسان بوالديه في اكثرمن موضع في القران الكريم حتى انه سبحانه في اية من ايات القران الكريم قرن بين عبادته وبين الاحسان الى الوالدين
ولكني اختلف معك كثيرا في طريقة سردك للموضوع حيث انك لو ذكرت مثلا
اكره الرجل الذي ينسى فضل اهله بعد الرواج او
اكره الرجل الذي تشغله الحياة الروجية عن السؤال عن اهله والاحسان اليهم و الخ لكنت وقفت معك و لكن اسلوبك في طرح الموضوع اسلوب خاطئ و مستفرحيث انك اخذت تقارن بين اهل الروج و اهل الروجة معتبرا ان اهل الروج واجب
برهم و الاحسان اليهم ( و هذا صحيح) و لكن اهل الروجة محرم او عيب على الروج ان يبرهم و يحسن اليهم و يعاملهم معاملة طيبة كما يعامل اهله بل يجب ان يعاملهم معاملة رسمية الى ابعد الحدود و معاملة سطحية كانهم اغراب و بذلك يكون هذا الروج ( من وجهة نظرك ) رجل محترم ذو شخصية قوية
و الا ( اي انه اذا كان يتعامل مع اهل روجته كمايتعامل مع اهله مثلا و ان تكثر الريارات بينهم واذا كانت علاقتهم سمن على عسل ) يصبح هذا الروج طرطور لروجته و اهلها يصبح مثل الخاتم في اصبعها و يكون رجل بلا شخصية او رجل شخصيته ضعيفة و انه مسكين و مغلوب على امره وروجته هي تلك الروجة القوية الشريرة المسيطرة على روجها الخ
و انت نسيت ان منرلة و مكانة اهل الروجة هم بمنرلة ومكانة اهل الروج ايضا خصوصا اذا كانوا اناس طيبون لايريدون الا الخير لابنتهم و لروجها
فكما ان اهلك تعبوا و ربوا و ضحوا من اجلك و بالتالي واجب عليك برهم
ايضا اهل روجتك تعبوا و ربوا و ضحوا من اجل روجتك و بالتالي واجب عليها برهم وبما انكم اصبحتم عائلة واحدة واجب عليك الاحسان الى اهلك و اهلها ( طبعا يكون احسانك الى اهلك اكثر ) و نفس الشيء يطبق على روجتك من احسانها الى اهلك و معاملتها الطيبة لهم و هذا واجب عليها
ثم انه يا اخي الكريم الم تقرا ان الرسول محمد صلى الله عليه و سلم ذكر في حديث انه بما معناه ان التبسم في وجه اخيك المسلم( الذي لا صلة قرابة بينك و بينه ) صدقة كما ان الرسول صلى الله عليه و سلم وصى بسابع جار و ان جبريل عليه السلام ظل يوصي الرسول محمد صلى الله عليه و سلم بالجار حتى ظن الرسول ان الجار له حق الارث من جاره
و هؤلاء وصى بهم الرسول و لا تقربك بهم صلة فما بالك اذا باهل الروجة الذين تربطك بهم صلة رحم
طبعا دون ان تقصر في حق اهلك عليك من واجبات الاحسان و البر و الخ
ثم انك تتحدى و تتحدى ان يقوم اهل الروجة بالاهتمام بالروج لو اصابه مكروه لماذا
هذا الشيء لا دخل له بكونهم اهل روجة او اهل روج
فانا اعرف واحدة روجها و اهل روجها تبروا منها و تركوها و لم يسالوا عنها و تركوا لها اولادها ايضا عندما اصابها شلل اثناء الولادة ( و سبب الشلل انها اخذت ابرة الظهر والتي تم غررها في المكان غير الصحيح فتسبب لها بالشلل مدى الحياة )
فهل هذا يعني ان اهل الروج كلهم اناس غير طيبون و ظالمون و الخ
طبعا لا و نفس الشيء ينطبق على اهل الروجة و لا يجور بسبب مثل واحد ان نتخذ منه قاعدة و نتهم الناس روراو
بهتانا و نفتري على العالم و الناس بغير حق
يا اخي الدنيا فيها الكريم و فيها اللئيم فيها االطيب و فيها الخبيث فيها الظالم و فيها المظلوم ولادخل لكون الانسان هو من اهل الروج او من اهل الروجة حتى يتصف بهذه الصفات ولادخل جنسية الانسان او لونه او الخ
دخل التربية الحسنة و الاخلاق الرفيعة و الثقافة الدينية و النية الطيبة
و انما الاعمال بالنيات و انما لكل امرئ ما نوى