منتدى عالم الأسرة والمجتمع - عرض مشاركة واحدة - بداء الموسم
الموضوع: بداء الموسم
عرض مشاركة واحدة
قديم 29-05-2006, 02:07 AM
  #14
ليدي سوفت
قلم مبدع
 الصورة الرمزية ليدي سوفت
تاريخ التسجيل: Mar 2004
المشاركات: 863
ليدي سوفت غير متصل  
اقتباس:
امي ماتحب نروح معاها او تفضل انها ماتحظر

2 مناسبتنا نفس الناس نشوفهم لا تغير
سبق وقلت ان من الاسباب الرئيسية لعنوستي هي قلة حضوري للمناسبات الاجتماعية والسبب هم اهلي واحيانا انا نفسي مالي خلق اروح لان مثل ما قلتي هم نفس النس والوجوه لا تتغير

لكن اغصب نفسي من باب صلة الرحم



الشي اللي اكتشفته واللي البنات يسووونه علشان يتزوجون هو
انهم يخرجون من دائرة المناسبات الاسرية الى دائرة اخرى وهي دائرة الصديقات
فيحضرون عروس صديقاهم او اخوان وخوات صديقاتهم وكذلك النفاس لان مثل هذه الاعراس تشوفون ناس اخرين

والناس اذواق ويمكن الله يكتب لك نصيب


اعرف وحدة من البنات لا يمر شهر الا وتذهب الى احد الاعراس بالرغم انها لا تعرفهم لكن تدعي ان العرس لاحدى زميلاتها بالعمل وتحرص ان العرس يكون من قبيلة مناسبة لاصلهم القبلي ولا تكلف نفسها ملابس لانها تحضر بنفس الملابس فس كل مرة وذلك لاختلاف الناس احيانا تغير من باب التغيير فقط والله كتب لها نصيب من احد هذه الاعراس


واتضح ان بعض البنات يسوونها بين فترة واخرى وحسب مرونة الاهل


المشكلة هم الاهل فانتي حاولي اقناع الوالدة بأهمية ذلك
وليس من الضرورة ان تحضري العرس بأكمله بل اكتفي بساعة او ساعتين


وهناك ايضا الندوات الدينية ترى شكثر يخطبون عن طريقها


واذا لم تستطيعي انصحك بالاكثار من الذهاب للصالونات النسائية فهي تجمع للنساء
انا فادتني كثيرا سالفة الصالونات لكن للاسف لم اكتشف هذه الحركة الا بعد فوات الاوان لأن العمر اصبح عائق

لكن الصالونات مفيدة منها تستفيدين من فلوسك بدال لا تضيعينها بالعروس ( حمامات زيت وقصات وصبغات )

ومنها توسعين خاطرك وتتعرفين على ناس بالصالون


مو شرط تروح امك معاك يكفي ان تطلبي من احد اخوانك ان يوصلك في الصالون ويتركك هناك الى ان تنتهي


وان قدرتي اشتركي بدورات نسائية


والله يرزقك الزواج الصالح اللي يستاهلك عاااااااااااااااااجلا وليس اجلا بس انا قبل
__________________
فضلا " وليس "أمرا"
قل:
(حسبي الله الذي لا اله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم) سبع مرات

أتعرف ماذا حصل:
من قالها سبع مرات كفاه الله عز وجل ما أهمه من أمر الدنيا والآخرة
المرجع: زاد المعاد" (2/342