1- هل تقبل به وتتحدى المجتمع الذي يرفض فكرة الزوجة الثانية والنظرة السائدة اليها بأنها دخيلة على اسرة المتزوج؟
يا اختي الله احل الزواج باربع فلماذا نلجا للمجتمع ونهتم بما يقال وما سيقال منه فالزوجه الثانيه والثالثه والرابعه شرع الله طالما انها ستر ووجاء للرجل فلما لا
هي لا ترغب برجل اعزب لم يسبق له الزواج لأنه سيكون اناني في نظرته ( معذور ) كونه يريد زوجته له وحده فهو لم يجرب معنى وجود ابناء ، وهي لا ترغب بالتخلي عن اولادها . كما انه يرغب بالانجاب وهي ليست مستعدة لذلك الامر .
في راي نظرتها هنا قد تكون مخطئه او منحصره نوعا ما فهناك من الرجال العزاب يتزوجون نساء لهن اولاد من قبل وتكون حياتهن سعيده اذا هي مساله في راي ترجع للقسمه والنصيب
2- هل تقبل بزواج المسيار كونه يتناسب مع ظرفها وهو رغبتها بالبقاء الى جانب اولادها . وهل قبولها به يقلل من شأنها مع العلم انه الانسب مع ظروفها ؟
لا احب الخوض في مواضيع دينيه فصل الشرع القول فيها ورغم ان شيوخنا الافاضل اباحوا هذا الزواج الا انني من وجهه نظر شخصيه بحته ارى انه يهدر الكثير من حق المراه ويجعلها ترضى ببقايا رجل او نصف رجل من اجل ان تتوافق او تتعايش مع ظروفها
وطبعا هي لن تتخلى عن شرط النفقة فقط ستتخلى عن شرط المبيت ..
كما قلت مسبقا فزواج المسيار ارى انه يهدرالكثير من حقوق المراه
3- هل هي مخطئة في نظرتها وطموحها بأن يكون ذلك الزواج تماما كما لو كان الزوجان صديقان بمعنى ان يذهب ويعود ، وأن يسافرا معا برحلات رومانسية مما يجعل الزواج في حالة تجدد دائم وعدم ملل وروتين . وهل الرجل سيعتاد في هذه الحالة على عدم تحمل مسؤوليتها وعدم اعتبارها زوجة بالمعنى الحقيقي؟
نعم مخطئه في ذلك فالزواج موده ورحمه واستقرار وبيت واسره ليس صداقه ورحلات وسفر كحياه الغرب
اختي الفاضله البتول:
اخر ما اردت قوله هنا هو ان تستخير الله اولا واخيرا
ثانيا عليها ان تفكر بجديه الزواج لا بعلاقه رومنسيه تزول مع مرور الوقت لتستيقظ يوما على واقع تتمنى لو لم تعيشه يوما ما
اسال الله ان يهيا لها من امرها رشدا