منتدى عالم الأسرة والمجتمع - عرض مشاركة واحدة - ماذا تفعلين لمواجهة المواقف المحرجة التالية لغير المتزوجات ومانمانع مشاركة المتزوجات
عرض مشاركة واحدة
قديم 16-08-2006, 09:56 PM
  #9
dodi_84
عضو دائم
 الصورة الرمزية dodi_84
تاريخ التسجيل: Apr 2004
المشاركات: 59
dodi_84 غير متصل  
1- مجموعة من زميلاتك في العمل يتحدث بصوت منخفض فسألتيهن عن موضوع محادثتهن فأجابتك احدهن والتي هي بنفس عمرك او اصغر بإستحقار: لاتدخلين بمواضيع الحريم شيء مايخصك انتي لسه صغيرة ....بالله وش راح يكون ردك عليها نبي رد قوي رد طاعوني

انا عادة مو من طبعي اتطفل على مجموعة مع بعضها الا لو لفتو نظري بطريقه وديه لمشاركتهم الحديث ,,ولو حصل لي موقف زي كده عادي اطنش واشوفلي فلك اسبح فيه لاني مابحب احركات الاطفال


.................................................. ........................................
الموقف الثاني :

تسمعين كل الي حولك يشتكي ويتذمرمن مشاكل الدنيا , فتحدثك نفسك انك تشتركين في هالـــ(الفضفضة الجماعية) وما إن بدئت بالكلام حتى قامت احدهن صارخة بكل مااوتيت من قوة في الحبال الصوتية :"وانتي وش عندك هموم غير اكل ونوم "
علما ان قصدها ليس شريف اطلاقاً بل قصدها احراجك وتذكيرك بما حاولتي نسيانه

بصراحة اضحك بسخرية,, لانه نظرتها قاصرة وبنفس الوقت احزن عليها وعلى طريقة تفكيرها واسلوبها الغير لبق

((صارخة بكل مااوتيت من قوة في الحبال الصوتية :"وانتي وش عندك هموم غير اكل ونوم "))
.................................................. .................................................. ...........................................
الموقف الثالث :
عرضت المسؤلة في العمل على الموضفات أعمالا اضافية فاحتجوا الموضفات , السبب الظاهري هو عدم العدل في توزيع المهام والسبب الباطني"والله أعلم"
مجرد كسل وعجز, فتنظرين انتي وتقولين في نفسك " بس هذي فرصتي أكسبهم وأثبت لهم إني ماني على الهامش وتأخذين المهام الموكلة لك والتي لغيرك على الامل ان النظرة تتعدل "شوي" فتصعقين ...!! بأن التي أخذتي عنها المهام وريحتيها بدل من أن تشكرك ...تقول لك " والله يحق لك تأخذين انتي فاضية وما وراك مسؤليات ولا أولاد " مع ان الشغل كله في المؤسسة وما نخذ معانا شيء للبيت إطلاقاً

موقف زي كده بيحصل كتير في كافة المجالات ,,ببساطة
الله يعين الجميع


.................................................. .................................................. .............
الموقف الرابع

تتحدث احداهن عن معاكسة الشباب في الاسواق وكل بعد دقيقتين تقووول "هم ما يدورن غير البنات وتلقينه سايب حرمتة المسكينة" وش راح يكون ردك وانتي عارفة انها تبي تحرجك


هذا طبعا غير تخوفهن من أنك قد تخطفين أحد أزواجهن , ويطالبنكي بلبس القفازات والجوارب حتى لاتفتني أزواجهن

الله يهديهم ,, مساكين,,غلابة,,مرضى نفسيين,,وفوق ده كله محرومين ,,والسبب ((الله يهديها هيا كمان))<<<< هو ده حيكون الرد بنظرة أسف