منتدى عالم الأسرة والمجتمع - عرض مشاركة واحدة - برأيك ماهي الاسباب والآثار والحلول ؟
عرض مشاركة واحدة
قديم 25-09-2006, 09:54 PM
  #3
سنون و منون
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية سنون و منون
تاريخ التسجيل: Nov 2005
المشاركات: 2,519
سنون و منون غير متصل  
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


مرحبا بك أخي ساري


لو تفحصت مواضيع هذا القسم السابقة لوجدت جوابا لأسئلتك.


وأختصرها لك اسبابها في :

1- المجتمع

2- الفتاة نفسها

3- والداها


وقد لا يوجد سببا ، والأمر أولا وآخرا هو أمر الله وله فيه حكمه علمها من علمها وجهلها من جهلها .


آثارها :-

- على الفتاة والفتى .. يؤثر عليهما نفسيا ، ودرجة ألمها تختلف بحسب إيمانهما ورضاهما .

- على المجتمع.. ربما أدت إلى الإنحراف عند البعض وأدا إلى سوء أخلاقهم.



العلاج :-

1- توعية الفتاة ووالديها أن يقبلوا بذي الدين والخلق كائن من كان إن كان مسلما ، والأكفأ فالأكفأ.

2- توعية المجتمع في وجوب تقليل المهور عند بعضهم .

3- توعية الشاب بحيث لا يدقق كثيرا ويقف عند شروط غير جوهرية يريدها فيمن يتقدم إليها.

4- التعدد.


هذا باختصار وإن كانت بعض النقاط تحتاج إلى تفصيل حتى لا يحدث لبس عند بعض الإخوة والأخوات.


بارك الله فيك ووفقك
__________________
رب اغفرلي ولوالدي

سبحان الله بحمده

سبحان الله العظيم


عزيزي القارئ : إن كل ما أكتبه ليس لي فيه أدنى فضل .. بل الفضل لله

ثم لوالدي وأناس قد قرأت لهم أو تحدثت إليهم .. من أجل هذا ليس لك أن

تستأذنني في نقل ماتراه مناسبا وصالحا للنقل إلى أي منتدى وأي مكان

ومن غير أن تشير حتى إلى إسمي .. لكنني أتبرأ إلى الله إن كان فيما نقلت

أي زلل مني لم أدركه والله يغفر لنا ولك.