منتدى عالم الأسرة والمجتمع - عرض مشاركة واحدة - قطايف عصافيري
الموضوع: قطايف عصافيري
قديم 27-04-2005, 02:12 AM
(أم جمانة)
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية (أم جمانة)
(أم جمانة) غير متصل  
قطايف عصافيري

[img]http://**********************/edborders/newBorders/b185.gif[/img]

المقادير المطلوبة

1 كوب سميد ناعم
2 كوب طحين
1 م.ص.خميرة
2 م.ص.ب.ب
نص م.ص.ملح
3 اكواب ماء و ممكن تحتاجي اكتر انا مع نوعية الطحين اللي عندي احتجت اكتر و طبعا الماء دافي

الطريقة:

تخلط المواد الجافة مع بعضها..تذاب الخميرة مع كوب ماء دافي و شوية سكر...تضاف الى المواد الجافة و باقي الماء ايضا يضاف.
العجينة لازم تكون رخوة اي صبها سهل..لما تسكبيها بتنزل بسهولة و لكن انتبهي ما تكون سايلة زيادة عن اللزوم..و تترك تخمر تصف ساعة

و الان الصب.

حمي المقلاي و المستحسن تيفال جيدا...و بعد ذلك خففي النار بين العالي و الوسط

و ابدئي بالصب لعمل العصافيري حجم القطايف لازم يكون صغير انا استخدمت المقياس اللي بيجي مع الادوية و كان معيار ملعقة كبيرة و نص اي 15 مل
و اذا كانت للحشي و القلي فالحجم عادي..
بعد ان تضعيها في المقلا ستظهر الفقاقيع على الوجه و عندما تلاحظين ان الوجه بدا ينشف و من الاسفل صار اللون بني ارفعي القطايف و ضعيها على صنية و كملي صب القطايف و هكذا و بما ان القطايف ساخن بعد ان تضعيه على الصنية ارفعيه احسن يلزق بالصنية (صارت معي)بكم حبة

و الان بعد ان تنتهي من الصب ستحصلي على قطايف هكذا

قومي بتسكيرها نص تسكيرة هكذا

ثم ضعي عليها القشطة

و صفيها بطبق التقديم و رشي عليها الفستق المطحون

رشي عليها القطر...لكن لازم القطر يكون ثقيل نوعا ما مثل قوام العسل او ممكن ترشي عليها عسل حسب الرغبة..و تقدم

وطريقة عمل القشطة :

ذوبي 3 كوب من الحليب و 6 ملاعق كبيرة من الدقيق
و ذوبي الدقيق مع الحليب عالبارد و حطيهم عالنار و استمري بالتحريك الى ان يغلي و يتقل و لازم تكون تقيلة.
.و بعدين اضيفي لها علبة قشطة جاهزة و ماء زهر و حركيهم جيدا ..

و اذا حسيتي انها خفيفة دوبي شوية دقيق بشووووووووية حليب بارد و صبيهم عالقشطة ..و عالنار...لا تتركيها لازم تستمري بالتحريك احسن تكتل و تحترق من الاسفل
..

أعجبني ونقلته من>>>>>>>>>>>>>للكاتبة (أم مودي)

وبإذن الله أجربه في أقرب فرصة ويمكن بكرة.

[blink]أم جمانة[/blink]

[img]http://**********************/edborders/newBorders/b185.gif[/img]

التعديل الأخير تم بواسطة مستكة_مستكة ; 17-12-2008 الساعة 11:48 AM السبب: اسم منتدي اخر