منتدى عالم الأسرة والمجتمع - عرض مشاركة واحدة - امكانية الحمل بتوأم...في امل يعني؟؟
قديم 12-06-2006, 01:07 PM
bolbol1
عضو نشيط
bolbol1 غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنت النيل**
السلام عليكم ..

اختي الغالية انا عندي توأم ذكور وكلا من زوجي وانا لدينا توأم في العائلة هو من ناحية والدته ( خاله ) وانا من ناحية والدتي ( خالي ) بل بعد ولادتي في توأمي حرص الطبيب على نصيحتنا بالحرص من الحمل مرة اخرى لاحتمال كبير ان ينتج عن توأم مرة اخرى ..

وبالتالي احتمال ان تنجبي توأم ,,, ولكن الاحتمال ليس قوي كما لو كنتي انتي من لديكِ توأم في عائلتك او يكون انتي وزوجك معا لديكما تاريخ توأم في العائلة ..

بالنسبة للعامل الوراثي في انجاب التوأم فهو موجود ويمكن ان يحدث ولكن يختص به التوأم المتشابة fraternal وفي حالات معينة التي يكون فيها الجدة لديها توأم والتوأم انجب توأم وهكذا فيكون هناك فرصة لوجود عامل وراثي جيني يسبب في فرط الإباضة hyperovulation ما ينتج عنه زيادة فرصة حدوث الحمل التوأمي

Do twins run in your family? If you have a mother, brother, sister, uncle or long lost cousin with multiples, you may wonder if you'll have them too. Sometimes twinning is hereditary, it's true. However, only fraternal (dizygotic twins are influenced by heredity, and then only in some cases. If your mother or maternal grandmother was or had fraternal twins, you might have inherited a gene for hyperovulation, increasing your chances of conceiving twins also.

الشىء الاخير انه اذا كنتي ترغبين في انجاب توأم وبصرف النظر عن وجودة في العائلة او لا؟ فيمكن ان تستشيري طبيبتك في هذة الرغبة ومنها يتم اعطائك منشط هرموني يساعد على تنشيط المبايض ومنه يحدث الحمل التوأمي ..

ايضا يمكن اللجوء للتقنيات الخاصة بالاخصاب داخل وخارج الجسم مثل طفل الانابيب ويتم زرع عدد الاجنه التي ترغبين فيهم وبعد التوفيق من الله يمكن ان تحملي في توأم وربنا يقدرك وقتها على تعب الحمل و على رعايتهم ويعطيك القوة والصحة

بارك الله فيكِ ..

هي قالت ان اختها و خالتها عندهم توائم و بالتالي عندها فرصه كبيره لان كمان عائله زوجا فيها
تحياتي
د.نبيل