منتدى عالم الأسرة والمجتمع - عرض مشاركة واحدة - انا من اكون واولادي من اي عرق..لم اعد اعرف!
قديم 28-11-2014, 08:50 PM
cila
عضو مميز
cila غير متصل  
رد : انا من اكون واولادي من اي عرق..لم اعد اع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مهره مشاهدة المشاركة
والله يا أم جابر وبصراحة جزء كبير من المواقف التي كنت أتعرض لها ـ خاصةً في طفولتي وبداية مراهقتي ـ كانت تتعلق بالجانب الأخلاقي تحديداً .... كان البعض ينظرون لي نظرة مش ولابد بسبب جنسية أمي .. وكانت هناك قناعة من بعض من حولي أن كل من تنتمي لتلك الجنسية هي امرأة ماشية على حلّ شعرها
هدهالجزئية بالدات لي تكلمين عنها ماتعرضت لها
والا كان يومهم اسود وليلهم ابيض..
امراة ماشية على حل شعرها..
معناها امراة فيها فسوق اليس كدلك..

لكن فيما عدا ذلك كنا أنا وإخوتي نرى أننا نمثّل تشكيلة حلوة وخليطاً لذيذاً .. ولم تكن لدينا أي مشكلة في مسألة تعدد الأعراق أو الأنساب.
سبحان الله اختلاط العرق وتمازجه له نكهة خاصة.. و يستلذ به كل تدوقه .. نعم هدا ماشفته في عيلتنا ..

وسبحان الله يا أم جابر .. من يومين بالضبط سألني أخي: مَن مِن أهل أمي ذو أصول تركية؟ .. وبسبب الذاكرة الزهايمرية كنت أعتقد أن الأصل التركي آتي من ناحية جدتي .. ولكن بعد التدقيق وسؤال خالتي تذكرت أن أم جدي هي تركية الأصل .. يعني طلع العرق التركي أقوى

فإذا كان أبناؤكِ يرون أنهم خليط من عرقكِ المختلط وعرق والدهم .. فلا أراها مشكلة كبيرة يا أم جابر تستدعي محاولات إقناع .. لأنها في النهاية تكاد تكون صحيحة .. وإن كان الأصل أنهم ينتمون لعرق والدهم.

نعم افهمتهم انهم امازيغ وليسو عربا ..
لاحظت امتعاض وعدم تقبل جابر للفكرة.. ربما لانه في بداية مراهقة..
أما لماذا تزوجكِ وأنتِ لا تنتمين لنفس القبيلة .. فلا أرى أن تسمحي لأبنائكِ بطرح هذا السؤال .. لأنه يعكس استنكاراً ونظرة رافضة لا يفترض أن ينظروا بها لكِ.
حب استطلاع برئ .. حتى يعرفوا نسبهم اهم عرب ام امازيغ..
وارى انهم صارو متاثرين حتى هم..
الصراحة يامهرة يميلون لجهة ابي كثيرا من حيث الكلام والطبايع..
وانا احب اغرس فيهم طبايع اهلهم لانهم بالنهاية اولادهم..
أما بالنسبة للآخرين .. فلم أفهم سبب حيرتكِ .. إن سألكِ أحد فليكن جوابكِ مختصراً: والدي من قبيلة كذا ووالدتي من قبيلة كذا .... وانتهى الموضوع.
قلناها ليهم واعدناها ابوي حب امي وخلصنا..
تعرفي قبيلتنا انداك كانت متفهمة عكس ماهي عليه مدري اش لي استجد
اعمام ابي كادوا ان يقفو عائقا امام زواجي...
وكانه ثار قديم لازم ياخدونه..
مع انهم يحبون ويقدرون امي..وهم من خطبوها لابي..
وما داموا أهل زوجكِ فسيحفظون لإجابة بعد حين .. ويتوقفون عن السؤال.
صرت اتحاشاهم يامهره.. تفتكري اقدر اصير اطنش لقافتهم واتعامل معهم ببرود..
خالته تقول دكريني امنا عرقها تركي لا انكشاري..ولا اش يسمونه..
اربعه عشر سنة بيسالون ..
وإذا سألوكِ: لمَ تزوج أبوكِ بأمكِ وهي من خارج قبيلته .. ابتسمي وردي بهدوء: شو الراي؟ .. نغيرها عقب هالعمر كله؟!
يااااه لواني بمثل بروودك وهدوءك يامهرة لكانت نصف مشاكل العالم اتحلت..
مشكوره ياام سلطان الغالية وفديتج ياعمري.

التعديل الأخير تم بواسطة cila ; 28-11-2014 الساعة 08:51 PM