منتدى عالم الأسرة والمجتمع - عرض مشاركة واحدة - الى رجل الرجال....ارشدني
قديم 24-12-2017, 08:16 AM
أم زياد222
عضو جديد
أم زياد222 غير متصل  
رد: الى رجل الرجال....ارشدني

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رجل الرجال مشاهدة المشاركة
ابنتي الكريمة
أسأل الله العلي العظيم القدير أن يفتح على قلبك وقلب زوجك وقلوبنا جميعاً بخير فتحٍ يرضيه سبحانه.
لعل زوجك يعيد الصورة النمطية لوالده كنموذج للرجولة لالتصاقه به وقت الطفولة وأن هذا هو النموذج المثالي للرجل في بيته.
ولاحظت إنكسار داخلي في نفسه منك عندما يقول أنت شايفه نفسك علي ومن هذا النحو.
كما لاحظت أنك تحجبين كل شؤون بيتك عن أهلك وتتدبرين أمورك دون علمهم وتمتصين كل شي منه مما يظهرك لأهلك بأن الأمور تمام وهذا ما جعله يأمن ردة فعل حازمة تفرض إحترامه لك.
سنجرب أسلوباً بسيطاً:
وهو أن تذهبي لبيت أهلك عدة أيام وأخبري العاقل الحكيم منهم بكل ما يجري وبما ترغبين منه ليعرف قيمتك.
وقبل ذلك أكتبي هنا نبذه عن زواجكما من البداية وخاصة المواقف السلبية بشكل فقرات مرقمة.
اخي الكريم :::تنتابني حالة من الكآبة ارغب بالاختلاء بنفسي
موااااقف كثيرة جداجدا..أصابني الزهايمر من كثرتها..فلم اعد اتذكرها كلها لانها شبه يومية ..
علاقتي فيه من البداية متوترة ..في الحقيقة لااعرف كيف اتعامل معه وماذا يريد ومايرضيه..اشعر انه يطلب طلبات كانه لم يعش وسط البشر ووسط مجتمعنا ووسط اهله حتى
1- مرة كنت ذاهبة لبيت اهلي..ولدي البكر طعنه مسمار بشكل سطحي واخبلاني بذلك شاهدته فكان امر بسيط حسب تقديري للموقف لان الطعنة حتى لم تترك علامة...المهم تناولنا العشاء بيت اهلي..لم يكن معنا اغلب زياراتي لاهلي بمفردي اذهب اليهم..هو ربما بين الشهرين والثلاثة يزورهم مرة واحدة..المهم اتصل علي واخبرته اننا سنتأتي بعد قليل طلب مني انا وراجعة اشتري له الشوراما لانه ماتعشى ولم يذهب لبت اهله ( للعلم بيت اهله جنب منزلنا ع طول خطوات اقدام فقط..وللعلم امه ترسل له دائما كل الوجبات في حال ذهابي لاهلي) المهم رجعنا واشتريت له ما طلبه .وصلنا المزل دخل ولدي قبلي واخبر ابيه بان مسمار طعنه ..كنت اغلق السيارة ومن ثم دخلت..ولم ارى الا ثور هائج امامي..يسحبني من شعري..ويرمي بالطعام الذي احضرته له ارضا ززويجرني جرا ويرميني ارضا ويبصق علي..هل تتخيل اخي موقفي ..اقسم بالله لم اعي لماذا وكيف حصل هذا ماذا اقترفت ..السبب بنظره لماذا لم اخبره عندما اتصل بهذا الموذوع وبحجة ان المسمار خطير ويحدث تسمم ..لكن انى انسى الدنيا بنظري عندما اذهب لاهلي ولا اكترث بما يحدث لابنائي..لم استطع ان اشرح ةاخبره باني قدرته بانه سطحي جدا..المهم حمله ع طول للمستشفى وجاء به بعد عشر دقائق..ووهم يضحكون وتناولوا العشاء(الطبيب اخبرهم ان الاصابة سطحية ولن تدخل لداخلززفقط قام بتعقيم المكان..ولا يحتاج لتدخل طبي)...موقف انتهى ..وانتهى معه

2- موقف اخر..ارسلت لي ابنة عمي رسالة مفادها انهم بصدد بناء غرفة مع دورة مياه في مزرعة جدي تخدم الجميع عند الذهاب اليها ..وان ابناء عمي واخوتي المطلوب ان يساهم بمبلغ بسيط ..كل شهر لمدة سنة..طبعا هو قرأ الرسالة ورد عليها بنفسه دون معرفة رائي..انني اعتذر ولا استطيع بحجة اننا نبني منزل العمر حاليا وعلينا التزامات كثيرة
طبعا تضايقت كثيرا منه وغضبت المهم ارسلت لها رسالة اخرى بعد ذلك مفادها انني امزح معك وانا معكم وموافقة...لم اعي الى وانا بالعمل لليوم ال2..يتصل ويهدد ويتوعد..اذا لم اخرج م مقر عملي سيدخل ويسحبني من شعري ويجعلني مهزلة امام الجميع طبعا بكيت وارتجفت ودخلت دورة المياة ابطي وابكي واحسست ان نفسي سينقطع لماذا يحدث هذا معي ..المهم خرجت بدون استئذان خوفا من رفضي لهم بالخروج وللتشدد الادارة معنا بموضوع الاسئذان..وانا ابكي وابكي وكان يلاحقني بالسيارة وقال قفي وركبت معه واخذ يسب ويلعن علي وانني كسرت كلمته هو اعطى ابنة عمي كلمة كيف اكسرها وافعل شىء من وراء ظهره ( لا المال ماله..ونسي انه تصرف بدون موافقتي ) بكيت وبكيت كثيرا ومد يده علي...

الموقف الثالث...عندما انجبت توأمي كنت مرهقة كثيرا وابكي احيانا من التعب (هو لايكترث بتعبي)وبنفس الوقت لا يحب ابدا ان يثقل امه بابنائه...واذا تذمرت عندما يستيظون واحيانا اصرخ م التعب..كان يصرخ علي ويسبني ويلعن علي..وانتي ما مال اولا وامك لم تعلمك غير الدوارة في الحواير ..لم تعلمك كيف تربي الابناء..وكيف تحترمي الزوج..هذا كثيرا يحدث بدل ان يخفف عني يزيدني هما وحزنا..عندما اذهب للدوام واترك الابناء مع امه وبوجود خادمة كذلك حتى لا نثقل على عمتي..كل يوم يقول لي وانا ذاهبة لعملي ايوة انتي فلوسك لامك والتعب لامي يقصد انني تركت الاولاد معها.(للعلم امي قالت لي وله مسبقا مستعدة تمسكهم لغاية عودتي م العمل ودوامي قؤيب كان من بيت اهلي وع طريقي..لكنه رفض رفضا قاطعا..ويرى ان اميليست اهلا لتربي ابنائه..وكذلك امي بنظره لا تقر بالبيت ومصيرهم سيتركون مع العاملة طوال اليوم...لا ادري يحدث كثيرا ان اشعر بالضغط احيانا اضرب واحيانا ارفع صوتي عابنائي..برأيك سياتي ليوبخ ابنائه ان لا يتعبوا امهم ..لا يا أخي بالعكس اذا ضربت احدا منهم سيأتي ويضربني انا ..اذا رفعت صوتي على احد منهم سيأتي ويسبني امامهم...اصبحت اكرههم احيانا بسببه.
لا اعلم لا ارتاح ابدا معه..ولا استطيع التصرف بعفوية في بيتي ووسط اولادي...ارتاح كثيرا في غيابه واخذ راحتي
الموقف الثالث..اتعاموا مدى فضاضته..اذا تكلمت او قلت له شىئ يقوا لي فاكة فمك كفم الناقة( يقصد ان فمي كبير) وهذه الكلمة والتشبيه ظل يعايرني به سنوات طوااال ما يقارب ال7 سنوات...كنت ابكي واقول له لقد رايتني من قبل ووافقت على(للعلم انا توسطة الجمال..انيقة..واهتم بمظهري) لكن فقط ليهز ثقتي بنفسي اكثر واكر..قال لي ذات مرة انتي قبيحة ولو لم تكوني تعملي لا اعتقد ان احدا سيتزوجك...قلت له تزوجتني اذا لراتبي..طبعا انكر وقال انا نادم لو متزوج وحدة غير موظفة افضل لي ولا يكون ابنائي علة عامي..وان راتبه يكفيه ويغنيه....
كثيرا مايدعي علي بالسل والسرطان..وان لااعود للمنزل واموت بالشارع...
ارغب جدا بمحادثتك على الخاص اذا امكن..
لا استطيع البوح بكل شىء هنا..
انا بطبعي انسانة هادئة احب العلاقات الدافئة...فعلت الكثير حجزت مرة لعمرة لنا ..ومرة 2 حجزت لسفرة لنا بمفردنا..بعث له هدية لمقر عمله..مرة كان مسافرا للهند لمدة 5 ايام اخبرته انني ساذهب لالبيت ليلة بت اهلي(طبعا هذه الموضوع الف خط تحته والمبيت عنده ممنوع لاي ظرف كان)ويرى بنظره انه ذهب هو وانا بلعب ع كيفي..يعاملني كطفلة غير واعية...المهم طلبت منه فقط ليلة واحدة لابيت بيت اهلي وكنا وقت اجازة..جلس يتغلا ويماطل وبالنهاية قال بشوف وطيب وكذا بس لم يصرح للامانةبموافقته النهائية..ذهبت بيت اهلي..وارسل لبي بعد فترة بانني بيت اهلي(اقسم بالله اعتبرها خيانة وارسل يهدد ويتوعد وبشرف امه انه سيؤدبني واننتي خنته وهو في غربته..وانني لست اهلا للمحافظة ع بيته واولاده....قالها كثيرا وكثيرا..انا لا اثق باولادي معك..اذا تطلقنا ساخذ الاولاد معي وهذه سيكون شرط الطلاق اذا رغبتي فيه ان تتخلي بالحضانة لي..للعلم هو صح حنون وكريم معهم لكن لا يعمل لهم اي شىئ لا مذاكرة لا اكل..لا استحمام لا شىء كل شىء فوق رأسي انا..لا اعلم لما كل هذا التقليل بشاني

لا يحب زيارتي لاهلي..احتكاكي باخوتي كثيرا...يتضايق اذا اشتريت شىء لامي واخوتي..ومن مالي...يقول لي اذا احتجتي فلس والله ما اعطيك لعبيبهن الحين...وفلوسي فقط بنظره للورد والهدايا وللمساعدات ( ساعدت اخي مع بقيه اخوتي في تعليمه القيادة...ساهمنا جميعا كاخوه بمبالغ مالية لعلاج امي بالخارج للعلم كنت اقل اخواتي دفعا)
بالمقابل هو يشتري مالذ وطاب لاهله..ويساهم معهم في كل شىء كريم جدا معه..وكثيرا ما يحب ان يعزمهم( بنظره اهله يربوا واولادنا..ويسولنا غدى..اهلك ايش فايدتهم)
اسكت وبعمري لم امنعه عن مساعدة اهله بشىء بالعكس ارى ذلك من البر بالوالدين
بالمقابل اخواته المتزوجات كثيرات الزيارة لاهلن..يساهمن بالكثير اتجاه اخوتهن..ويعجبه ذلك..وكثيرا ما يأتين للمبيت مع اهلهن شبه اسبوعي
...للعلم اخبرت اختي قبل 3 سنوات لاني شعرت حينها اني سأموت مكاني ..و(وصلت لمرحلة قمت بجمع اغراضي وقلت له سأذهب لبيت اهلي) كان يسبني ويقول كلام لي لا يرضى الله ورسوله عني وعن اهلي..لم ذاهب يومها لعملي اتصلت باختي الكبرى وذهبت اليها واخرجت كل مافي قلبي من عذاب 7 او 8 سنوات ربما لا اذكر.؟..اختي انصدمت وانهارت وبكت معي..وقالت اين انتي كل هذه السنوات نحن اهلك وعزوتك وغالية معنا..المهم اخبرت اخي وتضايقت كثيرا وقلت لها لا اريد ان يعرف اهلي بالموضوع قالت فقط انا واخيك ..تكلمنا كثيرا وكثيرا
بعدها بيومين جاءني اخي للدوام وقال لي اذا ممكن اريدك تطلعي شوي استأذنت وخرجت وكلمني اخي الحنون وانبني كثيرا ع سكوتي وقلت له اخي اعرف انك تحبني وتتمنى لي الخير..لكن انا ايذا لا اريد ان اهدم بيتي واشتت اولادي..قال لن افعل اي شىء دون اذنك..اما اختي علم باتني اخبرتها...رغبت بان تاتي لمنزل ولكنه رفض وقال المنزل غير مناسب لمناقشىة هذه الامور وبوجود اطفال..تكلموا هاتفيا لمدة ساعتين..اخبرته كل شىء ..واخبرها انه يحبني ومتمسك في..وانني فقط حساسة جدا..ولا اهتم فيه وانه رجل يحتاج ان يشعر بحب زوجته وخوفها عليه..اتفق معها انه سيحل مشاكلنا بيننا بمفردنا واذا احتجنا لشخص سنخبرها..( بعدها بدأ يشك في اكثر واكثر...واصبح يعتقد بانني اخبر اختي بكل شىء يحدث معنا ..وثار يعتقد انني عندما اذهب لاهلي تحقق معي...
وهذه حياتي (حتى اولادي عندما اسألهم يقولون لي اصلا ماما بابا ما يحبك..بس احنا نحبك..هو شخصية قوية وقيادية..ناجح جدا في عمله..ظاهريا امام اهله له هيبة ووقار ويحترمونه جدا..وامه من احب ابنائه اليها..
هذه بعض المواقف التي تقافزت لذهني حاليا وهناك مئات المواقف..التي تحدذ بشكل يومي مع هذا الانسان