منتدى عالم الأسرة والمجتمع - عرض مشاركة واحدة - زوجي ما يشوف لي فضل ! مستجد 72
قديم 04-11-2016, 06:36 PM
ابو البنات 111
عضو نشيط جدا
ابو البنات 111 غير متصل  
رد: زوجي ما يشوف لي فضل !

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Um Suhail مشاهدة المشاركة
اختي براءة

باعطيك نصيحة عامة واتمنى تفيدك في حياتك الزوجية

الزواج مثل دخولك لمشروع تجاري

يكون عندك اهداف وخطط وتبداين المشروع ثم تكتشفين ان العقبات والمصاعب تختلف عن اللي كنت تتوقعينه

لكن يظل هدفك واحد واكيد راح تسعين بكل جهدك لتجاوز العقبات حتى يتحقق الهدف ،، ربح اخر الشهر ،،،

كلنا نبدا الزواج بصورة مثالية ونتوقع ان الزوج بيكون معنا بنفس الطموح والاهداف
لكن نكتشف انه مو كل الازواج نفس الشيء ،، ايه نعم زوجك صعب وفيه سلبيات منها مثلا سفره مع اصحابه عدم احترامه لك

اهم نصيحة لا تكون تصرفاتك مع زوجك عبارة عن ردات افعال لتصرفاته الطائشة ،، لان كذا ما راح تحلين المشكلة ولا راح تحققين اهدافك من الزواج

اجلسي مع نفسك واكتبي هدفك من الزواج ثم اكتبي المشاكل اللي تواجهينها
ثم رتبيها الاهم فالاهم وابدايء اشتغلي على حل مشكلة واحدة كل مرة

مثلا حاليا امامنا مشكلتين : سفر الزوج وتركه لك والاحترام المفقود من طرفه

ايهم اهم ؟ اتوقع فقدان الاحترام

خلاص ركزي على سالفة اعادة بناء الاحترام بينكم وخلي موضوع السفر على جنب لو سافر كللل اسبوع شيء يزعل ويضايق بس معليش عندك مشكله اهم في اصلاحها

كيف تعدين الاحترام المفقود ؟
اولا اعرفي ليش زوجك يتلفظ بهذه الالفاظ ،، دوافع هذا السلوك من زوجك تحدد لك مسار للحل
مثلا هناك من يكون سيء الخلق واللفظ لانه نشا في اسره تصرفاتها مثل كذا ،، هنا بتقل نظرتك السلبية له وتعرفي انه تصرفاته لا تعنيك انت بالذات ،،
اعرف شخص ما يهاوش ولده ويقول يا ولد الكلب الله يلعب ابوك ،، هل يقصد انه يلعن ويسب نفسه بالطبع لا فقط شيء تعود عليه اللسان
سبب اخر بعض الامراض تخلي الشخص عصبي ،، مثلا مريض السكر اذا ما حافظ على معدل السكر بالادوية والوجبات في وقته تاتيه نوبات عصبية
سجلي عندك متى زوجك يتلفظ عليك بهذا الكلام ،، ولا اعني بذلك انك انه يتلفظ بسبب تصرفك ،، بعضهم اول ما يقوم من النوم لو قلتي له صباح الخير سبك ،، سجلي هذه الاوقات وتجنبيه فيه تماما تماما

اقرايء وابحثي في مواقع حسابات تواصل اجتماعي كتب قصص من الواقع
،، انت مو اول وحدة تواجهه مثل هذه المشكلة ،، اقرايءعدد كبير من الحلول بعدها ابدايء بتفصيل حل مناسب لحالتك انت وزوجك ،،
وجربي حل ما ضبط حل ثاني وهكذا
كوني صبورة فلا تتوقعين في فترة قصيرة بتحلين مشكلة مثل هذه

مثلا اخترتي حل انه اذا سبك تدعين له بنبره حازمة ،،
خليه يسب ويسب ويسب لا تطلعين عن طورك وتردين عليه ،، حافظي على هدوءك وردي الله يسامحك كيف هنت عليك تقولي كلام يجرح
كلام مختصر وبسيط وبنبرك حازمة

اتوقع النقاشات في هذه المواضيع لا تاتي بفائدة ربما هو في داخل نفسه يعرف ان تصرفه مشين لكن ما يعرف من وين يبدا
انت ابدا روضيه ودربيه انه يحترمك خطوة خطوة

ممكن من الحلول انه تزيدين جرعات الدلع معه - ولو كانت تمثيل ومو من خاطرك - عادي تخيلي نفسك ممثله في مسلسل - واذا سبك اسحبي هذه الامتيازات

واكيد فيه حلول اكثر وافضل من كذا

مشكلة سفر الزوج

في مجتمعاتنا طلعت افكار لا ارى لها اصلا في الدين والشرع ،، مثلا رفض الزوجة سفر زوجها مع اصحابه ،، ما اقصده شرعا وعرفا عادي الزوج يسافر مع اصحابه ما فيها شيء

بالنسبة لحالتك اكتبي ايجابيات وسلبيات سفر زوجك مع اصحابه
مثلا من الايجابيات
ارتاح من الزوج اسبوع واكيد مهام البيت تكون اقل وتصيرين حرة اكثر في جدولك
تروحين عند اهلك - فيه زوجات تتمنى زوجها يسافر ويخليها عند اهلها تنبسط لانه لاصق فيها 24 ساعة -
يرجع الزوج بنفسية جديدة ومشتاق لنا
تكون فرصة انه تخف حدة المشاكل ،، بعض المشاحنات والمشاكل فقط تحتاج وقت هدوءحتى ننساها

سلبيات مثلا
لا ادري هل زوجك يعمل معاصي في سفراته ،، اصدقاءه كيف هو مستوى تدينهم

المهم بعد كتابتك السلبيات والايجابيات بعيدا عن مقولات كيف يسافر لوحده الزوجة والاولاد اولى و و
حددي اهدافك
ممكن تتوصلين لقرار خليه يسافر انا مستفيدة من سفرته
او تقولين لا ضررها علينا وعليه اكبر

طيب كيف اقنعه اني اسافر معه ؟

تحتاجين وقت طووووويل حتى يصل زوجك لقناعة انك رفيق درب كويس في السفر

مثلا زوجك مسافر وزعلت وهاوشتي وطلع من الباب وانتوا زعلانين ؟ هل تتوقعين بيقول في نفسه زوجتي حبيتي زعلتها عشان سافرت وخليتها خلاص ما عاد باسافر مع اصحابي ؟ ابدا بيقول هذه نكد ومشاكل اذا السفر بدونها نعمة
لذا اقول لك لا تخلين تصرفاتك ردات فعل لتصرفاته
خلي تصرفاتك تصب في مصلحتك انت ,,, لشيء اللي تبغين تحققينه

ما راح اجيءواقول لك ودعيه بالحضان والدموع و و لا معليش قوية وممكن يقهم الزوج انك راضيه بسفراته

احدى الطرق المستخدمة في التغيير ( زرع الفكرة)

كيف ؟ اقنعي زوجك بالايحاء ان سفرة معك متعة مو مثل اصحابه

مثلا توه رجع من السفر ،، اشفيك يا ابو فلان زعلان احد ضايقك ،،
بيقول لك ليش مو متضايق
لا ابد شكلك مو مبسوط مثل لما رجعنا من السفرة الفلانية

هكذا بهدوء بدون ما تقولين بصراحة ،، شفت انا احسن من اصحابك و والا وجودي هو السبب

عقله الباطن بيدا يفكر ايش زعله في السفر ،، الا ما يكون فيه كلمه سمعها من اصحابه لو تعليق وزعله

قبل ما يسافر ،، اساليه وين بتروح واجلسي معه شوفوا صور لاماكن واستخدمي الخيال ،، لو انا وانت كنا هناك بنسوي كذا وكذا ،، ارسمي خيال معه مرتبط بالاماكن اللي يزورها ،، لما يسافر ويشوف الاماكن بيشوف وجهك ويتمنى وقتها انك انت معه عشان تسوين له اللي وعدتيه فيه

ويبدا يقتنع انه انت رفيق جيد للسفر

ختاما كل هذا اللي قلت لك عليه مو لانك انت سئية او مخطئة بحق زوجك ،، ابدا ،، هذا لانك انت الاعقل في العلاقة ،، وهدفك نبيل وسامي

احتسبي الاجر في كل شيء ،، ادعي باستمرار الله يعوضني خير والله يصلح زوجي وذريتي

وفقك الله
يستحق ان يكون أفضل رد