منتدى عالم الأسرة والمجتمع - عرض مشاركة واحدة - طردني زوجي من بيتي / المستشارة الصائمة لله
قديم 20-01-2016, 08:57 PM
فرحة قلب٢
عضو جديد
فرحة قلب٢ غير متصل  
رد: طردني زوجي من بيتي / المستشارة الصائمة لل

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اشكرك على الرد الجميل واسئل الله ان يجعله في ميزان حسناتك وان يعطيك سؤلك دنيا واخرة

احببت ان اوضح بعض الامور ليكون الحل نافع لي ان لم يكن لديك مانع

انا حينما تزوجت هذا الرجل كنت اعلم انه متزوج وله ابناء ذلك صحيح انما لم اكن اعلم انها محور حياته هي وابنائها

اولا حينما تزوجني لم يكن يرغب ان يعلن زواجه مبدئيا وزوجته عرفت عن الزواج بالصدفة
ثانيا زوجته ممتنعة عنه قبل زواجي ب ١٠ سنوات لا تعطيه حقوقه الشرعية ولا تتزين له ولا تطبخ او تغسل او تنظف ((كان لها خادمة
حينما خطبني اخبرني انه منفصل عنها وكل ما بينهما اولادهما فقط وكل احاديثهما تدور حول ذلك فقط
منذ بداية زواجي وحتى عهد قريب كنت افعل كل ما اخبرتيني ان افعله
من تدليل الزوج بالكلام والافعال واللبس والنظافة والطبخ والتدليك وغيره حتى انه في بداية زواجنا كان يردد دائما انه لو حلم مجرد حلم بان يتزوج بإمرأة فلن تكون ربعي وكان يثني على هدوئي وتقبلي لما تفعله زوجته ودائما يقول انتي الكبيرة العاقلة بيننا وتحملي والدية على العاقل
انا لم ادخل معه ابدا في مهاترات وكنت صابرة محتسبة لله احاول ان احسن التبعل له

مهتمة بكل التفاصيل التي تسعده اغير له الاجواء واقيم الحفلات الخاصة له واحاول بشتى الطرق اسعاده ولم اكن اغار من زوجته لأنها بسن امي وليس بيننا مقارنة في نواحي كثيرة انما كان يتملكني الغضب والغيض من تصرفاتها اللا مبررة فهي لا تريده وتطرده لينام عندي وبنفس الوقت تسبب لنا المشاكل وتنغص علينا

اما حول ان اخرجها من حياتي فوالله اني لا يغضبني الا تفريقه بالمعاملة بيننا فهو يتحدث معها بالهاتف مثلا بأدب ويعذرها ان غضبت وصرخت وطلبت اي شيء منه وانا ليس لي اي حق في اي شي حتى المأكل والمشرب مقصر به وكذلك مستلزمات اطفالي والبيت

واذا سألته لماذا تتحدث معها بأدب وانا لا قال اتقي شرها

اذا لماذا لا تتقي شري وتحدثني بكلام يليق مثلما احترمك تحترمني وتقدرني لماذا الاهانات والشتم والالفاظ الغير محببة
غير انه هو من يأتي على ذكر زوجته بكل مناسبة وكأنه يستقصد استثارتي وان سكت وكظمت غيظي وانتقلت الى غرفة اخرى لكي لا ارد وتكبر المسألة يلحق بي ويحاول ان يثير غضبي بكلام جارح او يزعل مني بدون ذنب ويخرج من بيتي الى بيتها ويتركنا ويهملنا بالاسابيع ولا يعطينا مصرفنا ولا يحضر مستلزماتنا

اما عن ذهابه لبيته الاول فهي لا تريده عندها وهو كذلك لا يريد ان يسكن لديها بحجة انها لا تعتني به واطفال بناتها مزعجون وعندي يجد الهدوء والراحة وتلبية الطلبات .. ولكن بالمقابل ليس لي اي حقوق لا مادية ولا معنوية حتى ان اخبرته اني اريد ان اخرج من المنزل معه يتحجج بأنه مشغول ويتركني بالاشهر في المنزل ولا يكترث

وان ذهب لبيته الاخر والله يا عزيزتي اني لا ارفع عليه الهاتف ولا احدثه ابدا خشية المشاكل خصوصا انه اذا ذهب هناك يرد علي بأسلوب جاف وجارح امام زوجته ارضاء لها هذا اذا تكرم بالرد
وهي بمجرد دخوله للمنزل عندي تتصل بلا مبالغة ٦٠ - ٧٠ اتصال والله شاهد على قولي هذا تتصل بلا كلل ولا ملل وتحاول ان تستثيره وتقلب مزاجه او تخرجه من بيتي ليحضر لها اشياء تافهة ممكن تأجيلها وهو يذعن لها

اما عن اموالي فهي دين كلما اخذ مني قال سأرجعها ولكنه لا يرجع شيئا حتى اني قد دفعت ايجار منزلنا مرتين
وان اخبرته ان يكتب ورقة مثلما تفضلتي يرفض ويغضب ويخبرني انه لن يأكل حقي مع اني اتلطف بالقول معه واحاول ان لا اجرحه وفي مرة اصررت ان يكتب لي اموالي وبعد ضغط كتب لي اقل من ربع المبلغ بخط غير مفهوم وتوقيع لا يشبه توقيعه فعرفت ان نيته عدم ارجاع اموالي

اختي في الله اسئل الله ان يجمعنا انا واياك بالجنة والله اني حاولت بهذا الرجل والله اني تقربت له بكل ما تتقرب الزوجة لزوجها به والله اني تعبت ومللت من ما فعله بي من ذل والان طردني من بيتي وانتي تعلمين متى تطرد المرأة من بيتها ان اتت بفاحشة مبينة

وانا لم اقصر معه بشيء وتحملته وتحملت زوجته وبناته وافعالهن بي وصبرت واحتسبت وذلني هو كثيرا وشتم اهلي بدون سبب ولا ذنب

لم يحترمني ولم يحترم اهلي وما خفي كان اعظم فهنالك امور لا ينبغي ان تظهر للعلن

انا لا اريد الطلاق لي ولا التشتت لأطفالي ولكن ماذا افعل بعدما طردني وهو يعلم وضعي يعلم ان ليس لي اب وظروفي (( الى الله المشتكى )

اعتذر جدا عن الاطالة ولكن احببت ان اوضح بعض النقاط علي اجد لديكم حل انفع

سبحانك اللهم وبحمدك اشهد ان لا اله الا انت استغفرك واتوب اليك