منتدى عالم الأسرة والمجتمع - عرض مشاركة واحدة - تعبت من حساسية زوجي الزائده كيف أتعامل معه؟ (حلت المشكله بالرد رقم-34)
قديم 18-08-2012, 10:02 PM
صباح العود
عضو مميز
صباح العود غير متصل  
رد : مشكله جديده

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مشكلتي زوجتي مشاهدة المشاركة
واضح ان زوجك من النوع اللي مايحب الزحمة والقلق
تري هذا النوع غيور ولا وده يبين غيرته.. افهمي
بس مايقدر يعبر عنها الا بالرفض لاي طلب يثير غيرته

خروجك للسوق هو يراه عبء عليه لانه من غيرته ماوده يصير اي موقف يوتره
وانتي فاهمتها انه لمجرد الرفض لشخصك انتي وهذا غلط
ولو كنتي حولتي محاولة الخروج الى مكان اخر غير السوق كان ماحصل الموقف هذا كله
والله ياخوي دايما كلامك يريح نفسيتي احسك فاهم افكاره ياريت لو توضحلي دايم وتصحح أفكاري عنه عشان اعرف كيف اتعامل معه انا ناويه اغير شخصيتي تماما عشان اتأقلم معه وتمشي الحياه ذي لكنه يبحث عن المشاكل دايم ويبغى كل شي كااااامل ولايرضى بأي نقص حتى لو كنت تعبانه هذا الشي مرهق لي جدا والله ويتعب نفسيتي كثير دوبه دق علي ويقول كل عام وانتي بخير يعني كيف ارضى بذي البساطه وهو بغى يضربني على اني قلتله وانت بخير بس قلبي شايل عليه كثير جدا وماراح اكلمه ابدا مهما قال لانه جرحني ولازم يتحمل خطأه عشان مايتكرر حتى لو كان عيد
اذا سبب الرفض الغيره ممكن اتحمل لكن هو مايبرر ولايتعب نفسه لا وبس هذا الشي يقهرني

عجبني بصراحة فيك قيامك بتعاملك الجيد مع زوجك وعدم انقاص واجبك اتجاهه
وهذا يا اختنا فعل الكرام.. لقد وجهتي له اكبر صفعه وهو يحترق الان ويتندم لانك عاملتيه بطيب وهو ما كان كذا
انت تدري انه احيان يحب يهينني يعني يجلس يتأمر وجيبي وحطي وابحثي واعملي قهوه وصبيلي مويه مع اننا زعلانين بس ماهمه المشكله دوبي طالبته ورافض وهو يأمر ويطلب كل شوي حتى لو متزاعلين عادي
بس ابيك تفهمين شي واحد الرجال في مجتمعنا لا يجيدون التعبير ويحبون الاختصار وفعل الافعال دون تبريرها..
فعلا هو مايبرر ولايوضح عشان كذا انا مو فاهمته
وعشان لا تتكرر مواويل الخصام .. طبقي المثل الانجليزي( قبل ان تتكلم عد من واحد الى عشرة)
يعني قيسي نتائج ماستقولينه قبل قوله.. فاذا ماكان سلبياً فاتركيه
طريقه حلوه تنفع مع زوجي المشكله هو اللي يبغاني اسولف واتكلم مع اني احب اسكت اريح واسلم الله المستعان لكن بطبق الطريقه ذي لانها فعاله

وسلبية الدعوة للزواج ليست لها علاقة فيما بينكما هذي علاقة عوائل وواجبات ..
دامها تأثر عليكم مالها داعي ابدددددددد انتي اولى بطيب هذا الزوج من حمقه وغضبه
لاني ماأبغى لو جت عزومه عند اهلي اخواني يرفضون يعزموهم لانهم بدأوا وماعزموهم فحبيت اوضح كل شي قبل لاتصير مشاكل بعدين
مع انك والله صادق انا وش دخلني اسكت واللي يعزم يعزم واللي مايعزم يتحمل مايجيه

انصحك لا تفوتي العيد ولا تجعلي نفسك ضحية لعبة الكرامات ..
سأحضر ان شاء الله وامري كله موكلته لرب العالمين
وياريت دايم ماتحرمني من نصايحك وتوجيهاتك لانك تفهمه وتعرف تفكيره
كل الشكر اخوي