منتدى عالم الأسرة والمجتمع - عرض مشاركة واحدة - لزوار مكة المكرمة للعمرة والزيارة ( سؤالك والمجاهد يجيب )
قديم 25-06-2007, 02:13 PM
المجاهد
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية المجاهد
المجاهد غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنت وايل
اخوي المجاهد عاد انا بنت المملكه لكني من الشرقيه وابغاك تفيدني بشي.

جارتنا من سوريا وراح تجي بنتها واخوها عمره هالشهر هذا..

من وين يحرمون ؟؟؟؟ اذا طيارتهم من دمشق الى جده؟؟؟ يعني لازم يروحون لميقات الجحفه
والا شلون بالضبط ؟؟؟ لانه الجحفه لاهل الشام اذا ماني غلطانه؟؟

والسؤال الثاني الله يجزاك خير؟؟ الشقق الللي جنب الحرم؟؟ ملاصقه للحرم كم اجارها ؟؟
طبعا تتسع ل3 او اربع اشخاص؟؟؟؟

الامور الباقيه ان شاء الله انا اجاوب جارتي عليهم.؟؟؟ بس تهمني هالنقطه تحديدا حقت الاحرام ؟؟اقصد الموقع؟؟ لانه اكثر الناس مايعرفون يااخوي وينزلون من مطار جده ومباشره على مكه ويحرمون بالطريق؟؟

الله يجزاك خير اخوي المجاهد ويجعله في ميزان حسناتك.

حياك الله اختي الكريمة

مدام هم جايين في الطيارة فهذا سهل جداً ولا يحتاج لهم شئ .......

حسب علمي في الطائرات السعودية يخبرون الناس في الطائرة أننا سنصل للميقات بعد قليل ( بمعنى

يحاذونه يمرون من فوقه ) فالمفروض على راغب الحج او العمرة ان يذهب لدورات المياة ويغير لباسه ويلبس

الإحرام ( هذا إن لم يكن قد لبسها من بيته ) ثم يعود لمقعده فإذا قالوا الأن نحن في موقع الميقات يحرم

بالعمرة او الحج .

الطيران الغير سعودي حقيقة ما أدري عن هذه الخدمة ......... الأفضل إنه يسأل عنها من الأن

وإذا قرروا الذهاب من طريق البر فميقاتهم الجحفة: وهي ميقات أهل الشام ومصر وسائر أقطار المغرب

العربي ومن كان وراء ذلك، وقد اندثرت هذه القرية التي كانت تسمى أيضا (مهيعة) ولما كانت محاذية

لمدينة رابغ وقريبة منها حلت مدينة رابغ محلها فأصبحت هي ميقات أهل الشام ومصر والمغرب، وتبعد عن

مكة بنحو أربع مراحل تقريبا.

& أسعار الشقق &

على حسب عدد السرر والبعد عن الحرم ..... أنا أفضل يبعد شوي عن الحرم ..... يعني ماسفة نصف كيلو

500 متر وأقل ........ زيادة في أجر الخطوات وتخفيض في سعر الفندق

السعر تقريباً راح يكون من 200 إلى 300 ريال لليلة الواحدة .... وممكن يلقى أرخص إذا بحث جيداً

كتب الله لك الأجر فمن نفع الناس نفعه الله في الدنيا والأخرة

[blink]وأي سؤال تحت أمركم[/blink]

بوركتم

وليت اللذي بيني وبينك عامر ... وبيني وبين العالمين خـراب