منتدى عالم الأسرة والمجتمع - عرض مشاركة واحدة - صغيرة مطلقة..
الموضوع: صغيرة مطلقة..
قديم 06-09-2017, 06:10 AM
somthing
عضو جديد
somthing غير متصل  
رد: صغيرة مطلقة..

طيب معليش ناخذ الموضوع حبه حبه وابي صدرك يتسع للنقد وطويلي بالك معي
بسم الله نبداء ,,,
وضعتي شروطك وهي 1- سكن شرعي 2- اكمال دراستك 3- ما يمنعكي من الوظيفة 4- ما تحملين الا اذا تخرجتي , طيب اكمال دراسه بنفس الجامعه وهو مبتعث بره يعني بالعربي ابي اسكن عندي اهل ولا ابي اكون حمال , اختي تري الزواج مو بس فراش , واذا كنتي باغية تعشين عند اهلك خلاص لا تتزوجين من البداية زوجك يحق له يسايركي بنقطه ذي الانه مو متوقع ان فيه وحده بعد الزواج راح تقول ابي انام عند اهلي
ذكرتي انك كنتي ساكنه عند اهلك وهو ما كان ينفق عليكي ما شاء الله عليكي عارفه حقوق الزوج ومنتي عارفه حقوق الزوجه , اختي انتي بيبت اهلك منتي بيت زوجك عشان ينفق عليكي يعني اكله وشاربه ونايمه عند اهلك ,
نصحوكي اهلك انك ما تروحين معه انا اشوف انك انتي الضعيفة وانتي الي تسمعين كلام اهلك صح انك رحتي لكن ندمتي ,
كانت كلها ست شهور عاجزة تسحبين ترم ثاني فيه بنات فصول من الجامعه العيون ازواجهم
ابوه قال هو حر بزوجته وصح كلامه اذا اهلك يبونك عندهم ليش يزوجونك ؟ والمره تريها مع زوجها وين ما راح
فكري فيها وحسبيها صح وضيفتك دراستك كلها اشياء كمليه بس وضيفته هو ودراسته واجبه عليه الانه مطلوب له السكن ومطلوب له النفقه واضن انك عارفه حقوق الزوج زين ولا يحتاج اكمل ,
اجهضك للطفل ما اقدر اعلق عليه الاني بصراحه اشوفه ذنب ما يغفر من جهتي ولا ادري ايش كان راي اهلك بالموضوع
واخيرا كلامك عن استعباد الزوجه ووستغلال الرجل لها وانه يمشيها على كيفه نصيحه لا تسمعين كلام الناس تري ما فيها شي لو المراءة سمعت كلام زوجها اذكركي بقول الرسول صلى الله عليه وسلم ( ذَا ‏صَلَّتِ الْمَرْأَةُ خَمْسَهَا، وَصَامَتْ شَهْرَهَا، وَحَفِظَتْ فَرْجَهَا، وَأَطَاعَتْ زَوْجَهَا، قِيلَ لَهَا: ادْخُلِي الْجَنَّةَ مِنْ أَيِّ أَبْوَابِ الْجَنَّةِ ‏شِئْتِ. ) .
اتقي الله الي اشوفه ان زوجك صابر وانتي الي ظالمته ,,,,

التعديل الأخير تم بواسطة somthing ; 06-09-2017 الساعة 06:20 AM