منتدى عالم الأسرة والمجتمع - عرض مشاركة واحدة - ما هذا المرض؟؟!! أرجو الاجابة العاجلة ( مرض الهربس )
قديم 01-01-2007, 12:55 AM
انا الأمل
عضو نشيط جدا
انا الأمل غير متصل  
الله يشفيه وجميع المسلمين
أنا سأخبرك بكل ما أعرفه عن هذا الفيروس
مجموعة فيروسات الهربس(القوباء) تضم عدد من الفيروسات تصيب الإنسان والحيوانات (قردة ,أبقار,خيول,دجاج ,فئران ضفادع ,خنازير)
تتقدم ببطء في الأشخاص المصابين
تضم ما يقارب 25مرض فيروسي أرعة فيروسات منها متخصصة في إصابة الإنسان:
1-HSV)Herpes simplex virus)ويوجد منه نوعين:
*Herpes simplex-1تحدث الإصابات به عن طريق الفم
*Herpes simplex-2وتحدث الإصابات به عن طريق المسالك التناسلية (والإصابة بهذا النوع له علاقة بحدوث سرطان عنق الرحم)
2- Epistein-Barr virus(EBV واسع الإنتشار ويسبب اصابات متأخرة في الإنسان ويسبب له أمراض مثل أورام ليمفاوية وسرطان الأنف والبلعوم
3-Cytomegalo virus(CMVوينتشر بشكل واسع في العالم ويصيب الإنسان في جميع الأعمار ويسبب حمى أو إلتهاب الخلايا ويبقى في جسم الأنسان ويفرز عن طريق الدموع والبول والبراز وافرازات الحلقوم والإفرازات التناسلية الذكرية وافرازات عنق الرحم
4-Varicella zoster virus(VZVويسبب مرضين أحدهم مرض الجديري الذي يصيب الأطفال فقط (Varicella) ويظهر كحويصلات وبثرات على الأغشية المخاطية حول الفم والأنف والآخر يصيب البالغين ويسبب طفح جلدي متحوصل بشكل غائر (Zoster) والأول(Varicella )إذا أصاب البالغين يظهر بشكل طفيف كطفح جلدي (احمرار)
هذا كل اللي تعلمته في الجامعة عن هذا الفيروس من دكتورتنا الفاضلة
أنا حبيت أني أفيدك ... لكن أفضل لو تسألين متخصص بهالمجال وان شاء الله يفيدك أكثر مني لأني يادوب قاعدة آخذ البكالوريوس