منتدى عالم الأسرة والمجتمع - عرض مشاركة واحدة - في اي الحالات تريد الزواج...؟
قديم 28-08-2008, 08:05 PM
M A X
عضو نشيط
M A X غير متصل  
ضربت على الوتر الحساس يا وااتسبدي بموضوعك هذاا ..

قناعتي الشخصية والتي قد تحتمل الخطأ أكثر من الصوااب وقد تبدلها الأيام أو تثبتهاا ..

بدايةً عمري منااسب جداً للزواج لكن ولله الحمد لم أصل للمرحله التي يتوجب علي فيها الزواج ..!!

الكل يعلم عن غلاء الأسعار في هذه الأيام ونحن في محيط عائلتنا ومجتمعنا الزواج مكلف نوعاً ما ..

موظف والحمد لله وأرغب بالأفضل والأحسن .. لكن لم أفكر بالزواج من أول ما توظفت بتاتاً إلا في الآونه الأخيره ..

بالأحرى وأشمل في المعنى هي رغبه تزداد في أيام وتغيب في شهور عند التفكر بعقلانيه في وضع المقارنه ما بين الإيجابيات والسلبيات في زواجي خلال هذه الفتره ..

أنا أعارض وبشده مقولة ( يأتيك رزقك ما بعد الزواج ) ليس تشائماً " والعياذ بالله " في ما سيأتيني من رزق من رب العباد .. أو ما كتبه لي .. وقد تزول معارضتي بعد الحكم على الواقع أي من بعد ما أخوض أنا التجربه ..

أنا مستعد أجرب وأعاني لحالي .. لكن ليس لدي إستعداد في بهذلة بنت الأجواد معي ..

أنا أبي آخذها من بيت أهلها معززه ومكرمه لا بد من إني أعيشها في نفس المستوى اللي تعيشه فيه سابقاً ..

ولا أخفيك قولاً ما أتوقع إنه فيه بنت في الوقت الحالي عندها إستعداد للتضحيه والبناء معي حياتنا الزوجيه طوبه طوبه ..

البنات في هالفتره يبون الإنسان الجاهز مادياً أكثر منه أخلاقياً وخُلقياً .. طبعاً إلا من رحم ربي أي ما ندر ..

الوضع حالياً والزمن والمسؤوليات والمصروفات اختلفت بشكل كبير ..

أنا مؤمن إيمان تام لن أقبل على الزواج إلا إذا أصبحت قادر مادياً وبإمتياز تاام .. ( رغم إن هذا قد لا يحصل ) ..

ولله الحمد والمنه ويا ربي لا تزول علي هالنعمه في خير وفضل كريم منه ..

ولا ينقصني غير ذلك لا نفسياً ولا ثقافياً ولا خٌلقياً ولا أخلاقياً .. والله لا يغير علينا ..

مسألة من يتزوج من هو أصغر مني .. كثير اللي أشوفهم تزوجوا وهم أصغر مني وأدعو لهم بالتوفيق ..

ظروفهم غير ظروفي وأنا مستعد أتزوج إذا كان لدي سكن ملك سواء شقه أو فيلا .. والجميع من تزوج لديه سكن ملك ..

لإنه السكن بالإيجار هو اللي يقص ظهور المتزوجين من الشباب وخاصة في الغلاء المتزايد والمتصاعد في هذه الأيام ..

مع إني أسكن في بيت الوالد الله يحفظه وهو ملك لكن رغبتي والدي ووالدتي ورغبتي الشخصيه متشاركه في أن أستقل في سكن خاص بي ..

أرجع وأقول متى ما توفر السكن المستقل الملك لي تزوجت أما غير ذلك لا وألف لا ..

آسف جداً على الإطاله وموضوعك يتطلب الصراحه وأتمنى أن أكون وفقت في الإجابة ..

وعذراً قد تم الرد وعلى عجاله ..

تشكراااااااااااااااااااااااااااااتي ..

خذ من االيـــــــــــووم عبـــــره .. وخذ من الأمـــــــــس خبـــــره ..

ااطرح منهاا االتعــــب والشقـااء .. وااجمع لهاا االحـــــب والوفاااااء ..

.. .. M A X .. ..

التعديل الأخير تم بواسطة M A X ; 28-08-2008 الساعة 08:08 PM