منتدى عالم الأسرة والمجتمع - عرض مشاركة واحدة - عزف على أوتار الألم مذكرات فتاة ( للعوانس فقط )
قديم 29-07-2005, 10:40 AM
زعفران الجنة
عضو مميز ومثالي
زعفران الجنة غير متصل  
tongue3

اختي الحبيبة
لولا صدق مشاعرك التي احسستها ما كتبت هذا الرد
أولا : لماذا يكون محور حياة البنت في مجتمعاتنا هو الزواج ؟؟ نعم هو مطلب شرعي مهم للكل ولكن السؤال ... لماذا هو محور الحياة ؟؟ اختي لماذا لا نفكر بأمور أخرى كثيرة في هذا العالم تجعلنا نحس بمدى تقصيرنا تجاة المحرومين والمساكين والمرضى وأصحاب البلاء .....
ثانيا : داااااااائما كنت ولازلت مؤمنة بأن التعفف و الاستعلاء على هذا الموضوع بالذات وعدم جعله محور التفكير اليومي هو أول الخطوات الصحيحة تجاه التغلب على المعاناة ، أنا اعلم بانك ربما لا تشتكي لاحد سوى بعض المقربات جدا ، ولكن صدقيني يجب او تقنعي نفسك قبل الاخرين بان هذا الموضوع مهما كبر فهو ليس محور حياتج ولا أكبر همك في هذه الدنيا

ثالثا : 25 ووصلت الى هذه الدرجة من الهم ؟؟ لماذا ؟؟؟؟؟؟؟ أختي انت في عز شبابك ولا يهمني راي مجتمعك الذي تعيشين به لانني أيضا اعيش بمجتمع مشابه له ، أختي 25 في هذا العالم الواسع تعني انك في عز وريعان شبابك بل انك لا زلت قد تستفيدين من مرور بضع سنوات لكي تكتسبي خبرة وثقافة وعلم يؤهلك في المستقبل لتتعاملي مع شريك حياتك بإذن الله بمثالية ورقي لا مثيل لهما وستجدين نفسك تتعاملين مع مصاعب الحياة بعقل مدرك ومتفتح وأعصاب أقوى واقبال اكبر على الحياة ، على عكس الكثيرات ممن يواجهن الكثير من المصاعب بسبب جهلهن وقلة خبرتهن حتى مع تعاملهن اليومي مع الاطفال ، انت محظوظة لان من سيرتبط بك سيجد انسانة واعية ذكية مثقفة ذات ثقة بنفسها وبعقلها وتواجه الحياة بشجاعة وحنكة
رابعا : انا تزوجت في سن 27 ولله الحمد قد أكرمني الله بزوج عاقل وراقي ومتفهم وناجح وطموح ولا أعتقد بانه كان سيبحث عن زوجة بمواصفات أقل منه ، ورغم ان الأهل كانوا قد يئسوا من موقفي الحازم تجاه الزواج الا انني بالنهاية أثبت للجميع لصديقاتي ولاهلي ولمجتمعي بانه العبرة ليست متى اتزوج بل بمن أتزوج ، ولله الحمد اجد نفسي أكثر واحدة من بين جميع الفتيات الذين أعرفهم راحة وانسجام ونجاح في حياتي الزوجية ، قد يكون الفرق بانني قد تقدم لي الكثير من الرجال وانا من كنت أرفض حتى آخر لحظة ولكن لا تتخيلين عزيزتي حجم الضغط النفسي من الاهل والمجتمع لفتاة مثلي وصلت لسن 27 دون زواج ، فقط لانني كنت أرى نفسي انسانة مميزة أستحق أفضل الرجال وكنت والله يشهد علي مستعدة ان أظل في بيت أهلي معززة مكرمة أخدم مجتمعي وأطور نفسي وأبني علاقات جيدة مع جميع من حولي حتى ولو وصل سني 35 لأنني ببساطة نظرت لنفسي على انني انسانة استحق الافضل أستحق ان اعيش كما اريد انا ان اعيش ، لا كما يريدني الاخرون مجرد زوجة في بيت وانجب أطفال والله وحده يعلم عن حالتي مع زوجي
خامسا : لا تنعزلي ابدا ابدا عن الناس ولا تتحججي باي شيء لكي لا تحضري الافراح والمناسبات السعيدة ، هذا اكبر خطأ ، بل دائما اختي الحبيبة كوني في ابهى حلة لكي وتجولي بثقة بين الناس واضحكي في وجه الجميع وكوني كالفراشة تبهج الاخرين بجمالها وفتنتها ، يجب ان تؤمني انت اولا بجمالك حتى يبدا الخرون برؤيته فيك
سادسا : انا لا اقول اجعلي صديقاتك اللاتي ذكرتيهن في البداية وكانوا سيئات الخلق ثم تزوجوا كمثل اعلى لك ولكن ......... ، اسألي نفسك وبغض النظر عن تصرفاتهن الطائشة وبرغم إيماننا الشديد بالقسمة والنصيب ، ولكن أليس لحيويتهن أثر في زواجهن ، أقصد ربما كانوا ممن يهتم بمظهرهن أمام النساء في المناسبات والأفراح ويلفتن النظر ، فما المانع عزيزتي بأن تكوني محل نظر الجميع ؟؟ ما المانع أن تثيري الانتباه وتلفتي النظر ليس فقط لاخلاقك وحسن تعاملك بل أيضا لجاذبيتك وطلتك البهية وخفة روحك وحديثك مع الأخرين بثقة واعتزاز لا بخجل وانكسار ................
أأأخيرا أود أن اقول أشياء كثيرة ولكن قد أطلت بما فيه الكفاية ، حبيبتي بالاضافة للدعاء والرضى بقضاء الله أرجوا أن تعززي ثقتك بنفسك وتصدقيني عندما أقول لك انت في عزززززززززز شبابك وأحلى سنين عمرك وثقي بان نتيجة الصبر الفرج ، وثقي بان الله يدخرك لمن سيعرف قدرك ويستحقك ،،، أسأل الله أن يفك كربك وأن يرزقك الزوج الصالح والذرية الصالحة ويسعدك وجميع شباب ونساء المسلمين .......الهم آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآمين

( واذا سألك عبادي عني فاني قريب أجيب دعوة الداع اذا دعان فليستجيبوا لي وليؤمنوا بي لعلهم يرشدون )
وقال الله عزوجل :
أَمَّنْ يُجِيبُ الْمُضطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ وَيَجْعَلُكُمْ خُلَفَاءَ الأَرْضِ أَءلهٌ مَعَ اللَّهِ قَليلاً مَا تَذَكَّرُونَ