منتدى عالم الأسرة والمجتمع - عرض مشاركة واحدة - موضوع مشغل بالي:كيف أسترجع الاحترام..أرجو دخول الأزواج
قديم 16-08-2009, 11:42 PM
نبض الدان
قلم وفي
نبض الدان غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة امنيتي انجح مشاهدة المشاركة
تعرفي اكبر سبب يخلي الرجل يحترم زوجته اولا احترامها لنفسها ولشخصيتها ما تكون شخصية ضعيفة مهزوزة ما عندها ثقة في نفسها..نغير رايها او وجهة نظرها بسرعة ومن دون اقتناع

الحمد لله أنا محترمة نفسي وعندي ثقة بنفسي كبيرة بفضل الله
متميزة بعملي وبيتي وحتى من الناحية الاجتماعية
أما عن رايي ووجهة نظري ، من قال أني أغيرها بالعكس هو يستشيرني بكل أموره لأنه شخصية وسواسية ومتردد بسبب حذره الزايد
لكن اللي مستجد انه لما يطلب مني رأيي وأقوله يروح يناقشه بطريقة استهتار طيب ليه طابت رأيي من الأول
ولما أقوله مثلا أبغى شيء يقول ليش طبعا بنبرة تجيب الجلطة وتخليني أندم اني احتجت له
اظافة الى طيبتها واخلاقها وعلمها وثقافتها...
هذي الحمد لله موجودة وأنا أفضل منه بمراحل بفضل الله علي
الاحترام يكون لما تكون عندك كلمتك ورايك..وتناقشي بامور حياتك واسرتك....اذا شئ ما يعجبك تقولي انه مو عاجبني..بطريقة حلوة ومهذبة.
سبق وناقشت هذا الموضوع
.تعبري عن مشاكلك بكل ديمقراطية
تعرفين من كثر ماهو معجب بطريقتي الاحظ يقلدني مع أصحابه يستخدم مصطلحاتي وهذا اللي فاقع راسي
ما تسايري دوما...الرجل يحب المراة الي لها شخصية..انتي تسايري تعتقدي انه بمسايرتك يحس بحبك اله لكن احيانا العكس لما يطول الامر..سايريه احيانا ولا تناقشي واحيانا اخرى ناقشي وتوقفي وقولي لا
من قال اني أساير
لما قلت اني أطيعه مو معناته أمشي مغمضة
بالعكس مثلا لما تعبت بينت له بأدب أعتذري عن بعض الأعمال، بس النتيجة أنه قلل الاحترام بشكل أكبر وبدال مايوقف معي وقف ضدي الله يسامحه

بالاضافة الى التغيير نفسيا وجسديا..حاولي دائما تجددي بلبسك بكلامك بافكارك بطريقة مناقشتك حتى طبخك غيري فيه
هذي يعلم الله فيني مو علشانه بس أنا أحب التغير دائما
ويمكن بحكم اني موظفة فالخروج يعطي حب التغيير
تعطيط ثقة اكثر ورهبة لشخصيتك..
اذا كنتب تتكلمي كثير صيري قللي من كلامك ....
أما الكلام أنا من النوع اللي غالبا صامته لأني أؤمن أن الثرثرة مايتحملها الرجال بالعكس يمكن هو ثرثار أكثر مني
حتى ردود فعلك غيريها.. الان هو يعرف طريقة تفكيرك...ويعرف ردة فعلك..حاولي تغيري ردود افعالك لاحسن
هذي حلوة بحدد ردود الأفعال اللي ماعطت نتيجة علشان ماأعيدها، برأيك لما يعصب والا ينزعج من اتصالات اهلي والا استهتر شتكون ردة الفعل المناسبة؟؟
اخلقي ليكي هوايات جديدة اقرئي كتب..مجلات...
لاتخافين علي من هالناحية
اتمنى اني اكون افادتك لكن الظاهر يلزملك تغيير...وحاولي تغيري وتجددي..ولا تستضعفي نفسك ابدا...
اتمنى اني اكون افدتك
والله يوفقك يا رب
باين من كلامك انك تخيلتيني ضعيفة ومهزوزة
يمكن صورت شخصيتي بصورة غلط
لذلك بينت لك أكثر عن نفسي

وبالنسبة لكلامي عن اني شكلت شخصيتي حسب متطلباته
مو معناته اني انصهرت
لا
لكن تخلصت من سلبياتي اللي كانت تزعجني قبل لاتزعجه هو
مثل برودي بالعمل، تأجيلي لشغلي ، فوضويتي..

لكن مشكووورة على وقتك اللي منحتيه لي
وردود الأفعال بدرسها مضبوط لأني ماأبي أخسر أكثر