منتدى عالم الأسرة والمجتمع - عرض مشاركة واحدة - هل نحن أهل لها ؟
قديم 12-05-2014, 01:54 AM
أم خآلد
عضو نشيط
أم خآلد غير متصل  
رد : هل نحن أهل لها ؟

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Beta2 مشاهدة المشاركة
سبحان الله ... قرأتي اسمه وتجاهلتي كلامه مباشره ... هل صعب أن تسمعي للاثنين ؟؟ تراه ما قال فتوى ... هو مجرد نقل لك أحاديث وذكر لك مصدرها كتاب البخاري موثوق وسيرة الرسول عليه السلام . ما جاب حاجه من عنده وهو الى جانب دراسته الاكاديمية فهو باحث اسلامي وله كتب بالسيرة .

عموما ... بالنسبة لي أحب أستعمل عقلي اللي ربي أعطاني اياه وأمرني أستعمله ... واذا على أهل الاختصاص فخبرتي بالحياة علمتني أن أسمع منهم وبرضه أستعمل عقلي . والخبرة هذي ما اكتسبتها ببلاش .. والله اني كدت راح أدفع ثمنها حياتي ...
خليني أقولك ليش أصر اني ما أعتمد تماما على الشخص لمجرد أنه من أهل الاختصاص
بأول حياتي حملت وكنت أتابع عند أشهر طبيبه بالكويت يومها وشهادات وخبرة والكل يروح لها ... ولما وصلت الشهر الثالث صابني مغص قوي ورحت لها وكتبت لي حبوب ورحت البيت وبدل ما أتحسن زاد المغص واضطريت اروح طبيبة ثانية دخلتني غرفة العمليات مباشرة لأنه تبين أنه الجنين ميت ببطني من فترة ومتحلل وصاير قطع ... والاختصاصية تفحصني وسونار وتقولي كل شي تمام مع السلامة .

تعلمت أنه لما ولدي يصيبه مرض أقرأ عنه وأتعلم قدر ما أقدر ..ما راح أصير طبيبة لكن بهذا المرض بالذات اللي حاليا عند ابني أقدر أقرر قرار صح وما أعتمد على الطبيب لحاله انما يكون مساعد ومرشد لي .. ولو شفت كلامه مش منطقي ما راح أسمع منه وأروح لطبيب ثاني ... ونفس الشي بعقيدتي ولأنها مهمة جدا بالنسبة لي مثل روح ابني وأكثر فلازم أتعلم وما أقفل أذوني وعيوني وعقلي
لأنه يا هند احنا كلنا بشر والبشر تغلط ...البشر مرات لما تكبر كثير مكانتها تشوف حالها وتصير ما تجدد علمها وتصير تكرر مثل الببغا نفس الكلام بدون وعي

اللي يهمني الكلام اللي يقوله فلان من الناس .. ما أقرأ الأشخاص ..أقرأ الكلام .
والله كلامج عين العقل

درر يختي

نفس الي فبالي والي بقوله

ونفس الي صادج وانتي حامل صادني مرتين!!

وكان الدكتر الاستشاري يقول لي أني شلون تعرفين مصطلحات؟؟ أنتي تدرسين طب؟؟

ويوم عرف أني اقرا فالنت وادور هاوشني وقال بس سمعي كلام الدكتور

والحمدلله ماسمعت كلامه وسويت عمليه كان شالوا المبيض لي

والحين الحمدلله حملت طبيعي وبدون عمليات لأني قريت ودورت

والله أن تفكيرج سليم .. الى الأمام

ونصيحه للي ينحط فموقف محيّر يقول "اللهم ارني الحق حقا وارزقني اتباعه وارني الباطل باطلا وارزقني اجتنابه"

انا اعتقد أختي بيتا أن الانسان لازم يتعلم دينه أصلاً غصب مو طيب

أقرأ كانت أول كلمه فالقرآن !! وانقالت لشخص أميّ مايعرف يقرااا

لان القراءه مقصودها التعلم ومفهومها اكبر من قراءه النصوص والكتب.