منتدى عالم الأسرة والمجتمع - عرض مشاركة واحدة - اعاني من امساك شديد
قديم 05-04-2006, 04:02 AM
مستكة_مستكة
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية مستكة_مستكة
مستكة_مستكة غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nonameee
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
مشكلتي الصحية نشرتها قبل 3 ايام ولم يرد عليها المستشار الصحي لعيادة المنتدى وهي كالتالي:
{منذ اربع سنوات بدأت اعاني من امساك شديد فلجأت الى بعض الادوية المسهلة والى الان بين كل فترة واخرى الجأ الى استخدامها لا للامساك وحسب بل في بعض الاحيان للتخلص من الفضلات بعد اكتام قد يدوم لاربعة ايام... المشكلة انه منذ ذلك الوقت الاحظ نزول كمية من الدم الفاتح قبل او بعد التخلص من الفضلات مع خروج مادة مخاطية تكون مصحوبة بالدم في بعض الاحيان واعاني من كثرة الغازات واصوات مزعجة للبطن... ماتفسير هذه الحالة؟؟؟ مع العلم اني اعاني من حرقان المعدة بين فترة واخرى واستخدم ادوية للتخلص من الحموضة ... وخائفة جدا من الذهاب للطبيب ... هل من الممكن ان اعاني من حساسية الغلوتين(بروتين القمح)؟ }

اريد تشخيص للحالة رجاءا ولكم مني خالص الشكر,,,

بسم الله الرحمن الرحيم

اختي الكريمة ...

سوف اعطيكي راي من الممكن ان تستفيدي منه ....

من الواضح ان الامساك هو ظاهرة جديدة طرأت عليكي منذ 4 سنوات . فلماذا لم تذهبي للطبيب طوال هذه الفترة ؟

و انا اعرف ان الادوية المسهلة تسبب في قلة استخدام الصورة الطبيعية للاخراج... كان من الممكن استعمال منظم طبيعي

للامعاء....حتي لا يأخذ الجسم علي هذه الادوية ...

بالنسبة لمشكلة الامساك ... صدقيني ... الحل .....

الحركة :- لازم تمشي مش اقل من نصف ساعة يومية .. او علي اجهزة رياضية في المنزل

الاكل :- من الملينات الطبيعية التي خلقها الله عز وجل ... الخس .... الخيار .... الكوسة ..... البرتقال وليس عصيره

من الضروي كل يوم يحتوي طعامك علي عنصر من هذه العناصر ( مجربة )

و باذن الله سوف تزول اعراض الامساك ...

بالنسبة لمشكلة عدم الاخراج لمدة 4 ايام انا اعتقد انها مدة طويلة ( لانها سموم بتكون داخل الجسم ) من الممكن استخدام

لبوس جلسرين ليسهل عملية الاخراج .

اما بخصوص الدم ....انا طبعا مش طبيبة ... لكن بالعقل اكيد انه يوجد جرح ....و هذه ظاهرة غير صحية

اما بالنسبة للغازات و الانتفاخات ..... من الضروري تغير السلوك الغذائي الي طعام خفيف صحي

انا اعتقد ان كل مشكلتك عادة غذائية خطأ مع قلة حركة

اما بالنسبة للحموضة انا شخصيا اعاني منها ... لكن عندما امنع المؤكولات المحمرة وو الدسمة و الاجبان بتختفي تماما

نصيحتي لكي ...

ضرورة الذهاب الي طبيبة ... اولا... اهماك لهذه الحالة ممكن ان تتسبب ان يحدث شرخ شرجي او بواسير من المعاناه

في الاخراج ( لسوء التغذية و سوء الهضم )

من المهم التخلص من الغازات و النتفاخات و اصوات المعدة ...

لاتهملي في صحتك ...

و ان شاء الله اختي الكريمة يشفيكي الله عز وجل و يخفف من ألمك... آمين

و مشكور الاخ الكريم ... هي فعلا اعراض قولون عصبي ... مرض العصر ... و يجب مراعاه اختيارك للاطعمة ...

التعديل الأخير تم بواسطة مستكة_مستكة ; 05-04-2006 الساعة 04:06 AM