منتدى عالم الأسرة والمجتمع - عرض مشاركة واحدة - معاناتي مع كأبة و سلبية زوجتي
قديم 08-03-2018, 09:33 AM
I'm Happy
عضو جديد
I'm Happy غير متصل  
رد: معاناتي مع كأبة و سلبية زو

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Neat Man مشاهدة المشاركة
زوجتك تعرف قد إيش أنت رائع بالنسبة لها.
فعلاً أشياء ترفع الضغط لما تعمل وتجتهد وتهتم، ثم تقولك أنت ماتعطيني ماتهديني ماتقولي كلام حلو ماتجيبيلي ماتطلعني إلخ..، وبالأخير تقولك أمزح
عموما هي ضامنتك، وتدلع، وابن آدم أحمق دائماً إذا ضمن الشيء وتأكد أنه ماراح يخذله لم يقدر مايقوم به الطرف الأخر حق قدره، وربما تعلقك بطفلك أيضاً جعلها تأمن جانبك.
يبيلها صدمة، عشان تفيق، وشي الصدمة ما أدري، والزوجات يصدمهم ويفيقهم إما الطلاق أو الزواج من ثانية، يخليها تعرف كيف أنها ماقامت بحقك كما ينبغي، وإن كنت لا أنصح لا بالطلاق ولا بالزواج، شف لك أسلوب آخر أو قرار يجعلها تراجع حساباتها وتعدل سلوكها.
فعلاً هي لما أوجهها و أصير أهاجمها أنه أسلوبها هذا يطفش تبداء بالاعتراف انه انا مو مقصر معها و اني الزوج المثالي ولكن تقول انها تطمح أني أكون أفضل وووو

مرات خلاص انا يكون مالي خلق الزعل و رفعت الضغط خلاص ما دام عارفه هذا الشي لا عاد تكررين هذا الاسلوب معاي ما احبه مع الاسف ما فيه نتائج...

و مرات تبداء بالتمسكن و انه انا جالس اتمنن عليها بكرمي او تعاملي معاها "بعد ما تشتكي من تقصيري" و انا هنا اقول أي نعم أنا منان و أسوء زوج بالعالم لا عاد تكلميني و اطنشها كم ساعة و ترجع هي تعتذر و بعد الاعتذار كالعادة بكى و تمسكن و انا ضعيفة و ما قصدي سامحني و انت العاقل و انا جاهله وووو

مع الاسف أنه أسلوبها هذا يمشي معاي أنا شخص متسامح و اطلب منها تتركني لحالي شوي ترتاح اعصابي و يصير خير و بالعادة ترجع الامور طبيعية "صح أني مو غبي أعرف أن هذه كلها تمثيلية لكن مالي و مال وجع الراس عندي اشغال و مهام و مسؤوليات كثيرة تحتاج انه أكون مركز فيها...

اللي تغير الان أنه خلاص أنا صرت ما أتحمل هذا الاستفزاز العاطفي حتى لو كان مرتين بالاسبوع يعني كل اسبوع يرتفع ضغطي بسبب زوجتي اللي مو مقصر معاها مو منطق صح ؟!!

لانه ببداية الزوج كنت أقول صغيرة تكبر و تعقل صح فيه تحسن بسيط بالمقارنة في أول سنة زوج لكن بعد تحملي لهذه الاشياء صار أقل بكثير...

أفكر أكتب لها رسالة أشرح لها اللي عندي و أحط لها ثلاث خيارات:
1- اشتكيها لأمها و تتعهد قدامها أنها ما تكررها و اذا تكرر معنتها اروح للخيار الثاني او الثالث.
2-الزواج بثانية و تجلس معززه مكرمه ببيتها.
3- الانفصال.

و فعلياً أي خير تختاره راح أنفذه...

عطني نصيحتك الله يرضى عليك و ابغى اعرف تحليلك للأمور من خلال كلامي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مبتعثة متفائلة مشاهدة المشاركة
مع نيت مان اصدمها
يمكن تعاملك زي الاب الي عياله يتدلعوا عليه
وتشوفك مستعد تتقبل طفولتها المتاخره
لكن وقف وقفه حازمه
لان الخوف انك تسكت تسكت وعقبها تتفجر
وبينكم طفل
فلازم توعيها
فعلاً أسلوبها معاي كأني أبوه المجبر على رعيتها و تحمل مشاكلها خصوصاً أنها مهمله في بعض الامور الاخرى اللي لحد الان متحملها...

مشكلتي أكره انه أكون شديد لانه نفسياً احس انها راح تسوي كل الاشياء اللي ابغى من دافع الخوف مني و أنا ابغى كل شي يطلع من القلب
و برضاها يعني ابغى أحس انها تسوي الاشياء اللي انا ابغى لانها تحبني و تبغى رضاي و ليس خوفاً مني !!!

هذه هي المشكلة ؟؟

التعديل الأخير تم بواسطة I'm Happy ; 08-03-2018 الساعة 09:37 AM