منتدى عالم الأسرة والمجتمع - عرض مشاركة واحدة - (مميز) زوجة معدد؟ ...... تفضلي
قديم 30-10-2013, 10:47 AM
بديع المعاني
قلم وفي
بديع المعاني غير متصل  
رد : زوجة معدد؟ ...... تفضلي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مبتعثة سعودية مشاهدة المشاركة
بنات بقولكم شغلة خصوصا للمتزوجات
ملاحظة فيكم شي عجيب
تعتقدون اللي تسكت عن احتياجاتها هذا نوع من الحكمة والعقل والرزانة
تحسبون اللي تسكت هذي بيرتفع غلاها مع الأيام عند زوجها وعند اهل زوجها
تحسبون التنازل هذا بيسعد الرجل لا.. ماراح يسعدها بالعكس بيحسسه آنه مو فارق معك وآنك انسانة بسيطة وماتعرفين وش تبيغين في الحياة
طبعا
ما اقصد الوحدة تصارخ او تدخل أحد
لا
بس تكلمي
وضحي
حسسيه أنك متضايقة
شوفي اش طبيعته.. اذا تأثر فيه الدمعة انثري الدموع.. اذا يخجله التقدير والاحترام اغرقيه اذا يجي بالكلام الزين غردي وعندك قوقل مليان نصائح!

الأخت اللي زوجها له شهرين متزوج وتاركها.. ليه ساكتة؟
من اليوم كلميه.. بأسلوب لطيف
لكن ما تسكي ابد ابد
يحبك جزاه الله خير.. بس انت ناقصك شي لا تسكتين عنه بحجة انه يحبك لا يالغالية ماينفع
.

أعجبتني ملاحظتك أختي مبتعثة
سواء كانت أولى أو ثانية أو حتى وحيدة يجب انها ما تسكت عن احتياجاتها أو حقوقها لأن الزوج يفهم سكوتها على أنه رضا وقناعة و يتعود مع الوقت انها لا تحتاج لهذا الحق

في تجربتي الاولى كنت أخجل أطلب مصروف و كنت طالبة وأهلي بمنطقة بعيدة نسبيا و كنت كل ما نقصني شي أطلب منهم لأن طليقي كان دايما يشكو أمامي من أزمته المادية
مع الوقت وزيادة دخله فتحت فمي و طلبت و قابل طلبي باستهجان غريب ولسان حاله يقول يا قواة عينك تجرأتي تطلبي مني
المسألة انه تعود اني لا أطلب و اعتبر عدم النفقة علي هي الاصل في زواجنا هههههه
فتعلمت أن سكوتنا عن حقوقنا ليس من لين الجانب و مراعاة للزوج كما نظن

في التعدد أصبح أغلبية المعددين الكرام يبحثون عن الزوجة الثانية الموظفة و المستقلة ماديا و على قولتهم شالة عمرها ..ليتخفف وتكون زواجة ثانية خفيفة على قلبه و جيبه
وأنا كنت أتعامل مع زوجي المعدد كزواج طبيعي وحتى يومنا لا أستسيغ تقليص مسؤولياته تجاه الزواج لأقوم بها نيابة عنه,,,
لذا كانت تجربتي الثانية مع معدد مليئة بالمطالبة بحقوقي الاساسية بكافة الاساليب...
الزواج من معدد يحتم اعطاءه الحقوق لزوجاته لأنه اذا قصر مع واحدة و أعطى الأخرى سيفتح باب الغيرة على مصراعيه و هناك طرف يعاني بلا شك.... و حتى لو تنازلت الثانية عن الكثير في بداية زواجها بناءا على اتفاق مسبق بينها و بين زوجها الا أنها عندما تبدأ التطبيق ستشعر بالمرارة و الظلم و تضطر للانسحاب من هذا الزواج لأنها لم تفي ببنود الاتفاق