منتدى عالم الأسرة والمجتمع - عرض مشاركة واحدة - معلومات عن رياضة كمال الاجسام وما يستخدم من ادويه فيها
قديم 29-07-2006, 08:19 AM
EyeSheild
عضو نشيط
EyeSheild غير متصل  
عندي شوية مداخلات يا ليت يتسع صدرك لها ^___^

اقتباس:
س/ انا سمين هل يصح اني امارس رياضة كمال الاجسام وهل رياضة كمال الاجسام تنقص الوزن
ج/ اذا كان الوزن زائد لازم اول شي تخفيف هاذي الكميه الزائده من الدهون لان تنمية العضلات مع الدهون خطأ لانه راح يبني الجسم بشكل غير متناسق
ولما تخفف وزنك بعد التضخيم راح يكون الجلد تمدد سابقا واصبح الآن مترهل
لا تستعجل ابدا .. خفف وزنك ثم بعدها ابدأ في هاذي الرياضه
واما عن رياضة كمال الاجسام تنقص الوزن هذا شي خطأ بل بالعكس رياضة كمال الاجسام تزيد الوزن
انا في الفترة العب حديد بس و ينقص وزني و الحديد هو افضل رياضة لانقاص الوزن لانها تحافظ على العضل... في الحقيقة اذا الواحد يبغى ينقص وزنه فلازم بالاكل في المقام الاول يعني لما تكون السعرات الجاية من الاكل اقل من السعرات اللي يحرقها الانسان في الحياة العامة و التمرين (بغض النظر عن التمرين) راح يكون فيه نقص في الوزن..نوعية التمرين (الحديد مقابل الهرولة) راح تتحدد نوعية الوزن المفقود (هل هو عضل او شحم)

و هذي مداخلة لاحد ردودك ( و استحملنا شوي ^__^)
اقتباس:
بالنسبه لبروز البطن ماله شغل بالحديد لان تمارين البطن اللي تسويها في الحديد اخف من تمارين البطن اللي تسويها في اللياقه او رياضة الكاراتيه او التايكواندو
في اللياقه مثلا يسوون تمارين بطن توصل لـ 1000 عده في الجلسه وعلى جميع مناطق البطن ( طبعا بعد مده من التمرين توصل لشهرين او اكثر )
اما الحديد تسوي فقط تمارين لعضلة البطن الوسطى 100 او 200 عده او اكثر ولا تكون بشكل يومي يعني كل يومين او ثلاثة ايام
انت اكيد تعرف تمرين السكوات او القرفصاء... فعليا عشان توازن جسمك و تحافظ على الوزن اللي فوق كتوفك لازم يشتغل خصرك (البطن و الجوانب و اسفل الظهر) و قس على ذلك باقي التمارين اللي تحتاج الى توازن و توافق حركي..اذا حسبتها بهذي الطريقة راح تلاحظ ان عضلات الخصر عند لاعب الحديد ( و خصوصا رفع الاثقال) راح يكون اقوى من غيره..
و شي ثاني وجود الكرش ( الشحم) يعتمد فعليا على نظام الاكل..يعني لو عندك كرش و رحت تسوي تمارين بطن بالهبل من دون ما تعدل في اكلك فالكرش ما راح يروح يمكن يتغير شكله شوي لان العضلات صارت مشدودة...

و شكرا