منتدى عالم الأسرة والمجتمع - عرض مشاركة واحدة - هنا استفساراتكم بكل ما يخص " الحمل و الولادة "
قديم 11-04-2010, 04:44 PM
أم يوسف2
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية أم يوسف2
أم يوسف2 غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شدو الطير مشاهدة المشاركة
السلام عليكم اخواتي
مساء الورد
ودي اشوف ارائكم بخصوص موضوع الولاده وفتره النفاس وتتفاعلون معي شوي

انا بمدينه بعيده عن اهلي واهل زوجي وقرب موعد ولادتي ودي امي تجي عندي بس موعارفه بالضبط وقت الولاده اخاف تجي وتطول عندي والبيت محتاجها لان اخواني بمدارس وعندي اخت صغيره واخاف بعد اخليها تتاخر بالجيه وتجي ولادتي وهي مو معي خصوصا هذااول حمل لي واحس بخووووووووووووووووووووف من الولاده
زوجي يقول يرسلون لك الشغاله وخلاص تجلس معك المده اللي تبين قبل وبعد الولاده
احترت ماادري ودي اسئلكم

1-وجود امي ضروري او لا واذا كان ضروري ليش؟
2-عد الولاده احتاج لامي كثير وفايش ممكن احتاجها؟
3- اطول تعبانه اذا ولدت طبيعي؟
4- وما اقدر اقوم بنفسي وببنوتتي؟

5-وش تشورون علي امي والا الشغاله مع ان امي مستعده تجي وعادي عندها؟
6-وش احتاج ففي فتره النفاس؟

طولت عليكم بس
الله يجزاها الجنه اللي ترد علي وتشاركني حيرتي

بقولك و عن تجربة وجود الام قبل الولادة و ااثناء النفاس مهم و اهم من الزوج صراحة

وجود الام وقت الم الولادة مهم لانها بتهون على بنتها كثير بما انه عندها خبرة فا هي بتنصحك هذيك الساعة بايش تسوي و ايش تاكلي و ايش تعملي و تكون حاسة فيك اكثر لانها مرت بنفس التجربة بينما الزوج بيكون اصلا مخبوووووط
و محتار و مو داري ايش يسوي ..
وقت النفاس طبعا وجود الام مهم لانها تعرف كيف تعتني بك و باكلك و تغذيتك و بتساعدك بتحميم البيبي و بتساعدك بكيفية الرضاعة و تعلمك الطريقة الصحيحة .. غير انه البيبي باول الايام بيضل يبكي و تصير فيه غازات فامك هي ادرى بكيفية التعامل مع كل ذلك من زوجك ...

مسالة تعبك بعد الولادة و قيامك بمسؤليات بيتك بنفسك تعتمد على مساءل كثيرة صعب تجزمي الان
ماحد يدري بتولدي طبيعي و لا قيصري بعد الشر .. بيعملوا لك خياطة و لا لا .. يعني في امور كثيرةة
وحتى لو ما تعبتي 00 وو ان شاء الله ربي يسهل ولادتك و ما تتعبي ابدا 00 في حال ما تعبتي برضو بتحتاجي مساعدة
بالاعتناء بالبيبي من رضاعة و تبديل و استحمام و نوم الخ

و اكيد امك احسن مليوووون مرة من الشغالة .. لانه الوحدة مو محتاجة خدمة فقط و انما محتاجة امها تحن عليها و تساعدها .. تتكلم معاها و تنفس عنها تعب الولادة ..
تفرح معاها و تشاركها احلى الللحظات ... باختصار الوحدة مع امها تنسى همها

6-وش احتاج ففي فتره النفاس

تحتاجي راحة و تغذية سليمة و مساعدة في التعامل مع البيبي الجديد ...

لذا اخيتي مدام امك عندها استعداد خليها تجي عندك ولو حتى اسبوعين لغاية ما تشتد صحتك و تتاقلمي على حياتك بوجود البيبي ... و اخوتك ماشاء الله كبار و الشغالة ممكن تساعدهم بامور البيت و انتي اكثر احتياجا لامك منهم كلها اسبوعين و ترجع لهم ..

او اذا رضا زوجك ممكن تروحي انتي و تولدي عند امك و تسعدي بقربها و بقرب اخوتك و تشهدي فرحتهم الكبيرررة بالبيبي الجديد..

عن نفسي... امي و اهلي ببلد و انا وزوجي ببلد .. بس ولادتي كانت عند امي و تميت عندها النفاس ..
ساعدتني و كانت معي بغرفة الولادة تشجعني و تقويني بعدين بالبيت ارتحت راحة تامة
كانت تهتم باكلي و تعلمني كيف ارضع ابني و كيف احميه و كيف البسه و اهتم فيه .. كيف اعرف انه ممغوص او موجوع او يتدلع ... احيانا كان بيضل صاحي طول الليل يدور رضاعة او يبكي ممغوص ... فا كنت اسهر معاه و امي تنام و بالصبح امي تقعد معاه و تهتم فيه و انا انام و اعوض سهر الليل .. لو كنت لحالي كنت بنهار من التعب .. اتخيلي سهر الليل و تعب بالنهار ... صعععب ..
و خواتي الله يرضى عليهم كانوا شايلين ابني على طووول ما حسيت فيه .. الي تنومه و اللي تغير له و اللي تشيله و تقولي نامي ارتاحي و انا بقعد معاه

باختصار امك و اهلك غييييييييييييييييييييييير غيييير ..مهما كان الزوج طيب و حنون بس ما بيقدر يساااعد كثير لانه ببساطة ما عنده خبرة

الله يكتب لك اللي فيه الخير غاليتي و ربي يكتب لك ساعة ولادة سهله يااارب

التعديل الأخير تم بواسطة ماريا ; 21-04-2010 الساعة 11:00 AM