منتدى عالم الأسرة والمجتمع - عرض مشاركة واحدة - لا أستطيع التعايش مع زوجتي و لا أستطيع أن أحبها
قديم 11-11-2010, 09:16 AM
أم سلطان1
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية أم سلطان1
أم سلطان1 غير متصل  
الله يصلحك ياخوي ويهديك ما أدري صاحب الشهاده العاليه وش يحس فيه زايد عن إللي ماعندهم شهادات مثله ولايمكن كل الأشخاص إللي ماعندهم شهادات يعني إنهم جاهلين أو غير محترمين بل تجد شخص أمي لايعرف لا قراءة ولا كتابه ولاكنه عنده أغلى الشهادات
هي الصدق والأمانه والإخلاص والرحمه وتلقى شخص من كبار حملة الشهادات وهو عكس الشخص الأمي بدرجات عاليه من الكذب والخداع والغرور ولا يرى الناس عنده إلا نمل ويشوف نفسه فوق الجميع ولاكن سبحان الله عمل الخير وترك الظلم من سيدخلك الجنه وأكيد بتدخلك الجنه الشهاده بس ما هي الدنيويه ولاكنها شهادة الملكين الذي عن شمالك ويمينك كل درجاتك مسجله عندهم في صحائف سوا رسوب أو نجاح وبالله المستعان.
الشهاده ماعمرها كانت مقياس للحياة الزوجيه
فيه في هاذا المنتدى من زوجته عندها أعلى الشهادات لاكنها ما أضافت شئ في تغير سلوكياتها وحسن عشرتها وطاعتها لزوجها أحمد ربك زوجتك طايعتك وجايبه لك إبن وحافظة بيتها وصاينتك وأمك ماقالت لك تزوجها إلا وهي طامعه في
برها بها عند كبرها وبنت أختها مثل بنتها
يا أخي انا عندي نصف شهادة زوجتك عندي ثالث إبتدائي والحمدالله أوتيت خيرا كثيرا إحمد ربك زوجتك عندها سادس إبتدائي وأنت بيدك الحل لوحدك
وأنت تقدر تساعدها بتثقيف نفسها وتواصل تعليمها وتجيب شهاده مثلك أو قريبه من شهادتك أقل شئ أنت عينها بس أنا أشوف إن الإنسان لو أخذ جميع
شهادات العالم وهولايعمل بما أكتسبه من دراسته وتخرجه بتلك الشهادة فهو لاشئ في تلك الحياة وأنا ما أشوف إن الشهادات بتخليها تفهم في الحياة الزوجيه مثل ماتقراء وتتثقف وتحفظ في الكتب والمجلات العلميه والأدبيه وأناماقدرت أكمل تعليمي بسبب ظروف مرض الوالده الله يرحمها لا كن الحمدالله بشهادة البنات الجامعيات إللي حولي بدون مجاملات أومدح دايما يسألوني عن أي موضوع والحمدالله أجاوبهم وأرد عليهم ودائما يقولون وين تعلمتي هذا وفين حصلتي هاذي المعلومات أرد عليهم أنا ماعندي شهاده مثلكم لاكن الله شرح صدري للقراءة وما أترك كتاب أومجله إلا وأقرائها وأخذ المفيد منها والإنسان كل ما إستزاد في القراءة والتعلم وزاد ة ثقافته في الأشياء المهمه سوا دينيه أوعلميه أو أدبيه أو طبيه أزداد علمه علا حسب المجال الذي يفضل القراءة فيه والحمدالله اليوم هناك كتب ومجلدات ومؤلفات تباع
في المكتبات فيها الخير الكثيرللي يبغى يتعلم ويتثقف من حياة جهابذة العلم
أهم شئ إنك تكون تجيد القراءة والكتابه وأنا ما أتوقع إنك تبغى تطلق زوجتك علشان شهادتها ولاكن أتوقع
إنك إنت في داخلك لست مقتنع بزواجك منها ولا بأسرتها أنت عندك قناعه في داخلك بأن العائله بأكملها ليست من مستواك وأنت تزوجت مجامله لأمك ولا تريد زعل أمك أخي إذا كانت زوجتك بنت مطيعه وربت منزل ناجحه فلا تظلمها بشئ في أهلها هي ليس لها ذنب بأن يكون أبوها عاطل أو إخوانها عاطلين
وتذكر بأن من يكون عاطل أهون من أن يكون سكيرا وخريج سجون وبلاوي أخرى أنت زوجها تقدر تصنع منها نجمه في العلم والتعلم بس أنت إدفعها إلى طريق النجاح أنت إسندها وماأدراك بأنه يمكن بسبب ظروف أهلها ماأستطاعت مواصلة تعليمها يمكن غصب عنهاتركت الدراسه أنت خليهاتسجل متوسط ومن الأفضل إنك تخليها تاخذ مانع للحمل حتى تكمل المتوسطه وبعدها تواصل ثانوي
بالنسبه لطفلكم خله عند أمك وأخواتك يعتنون فيه حتى ترجع من مدرستها أنت أعقد العزم والله يعينك وسجلها بدورات تستفيد منها وبكذا تكون فعلت خير لزوجتك بمواصلة تعليمها وحافظت على بيتك من الإنهيار مرة أخرى هداك الله وأصلحك لما فيه الخير لك ولأسرتك .
وجمال الكلام بالصدق

اشهد ان لا إله إلا الله وأن محمد رسول الله