منتدى عالم الأسرة والمجتمع - عرض مشاركة واحدة - %%&&أهل زوجي بيجننوني &&%%
قديم 02-07-2004, 08:05 AM
خالو ريان
قلب المنتدى النابض
خالو ريان غير متصل  
بسم الله الرحمن الرحيم...
شكرا لك أختي الفاضلة على دعائك ( بضحك السن )... وشكرا على ثقتك.. لا والله ... أخت عزيزة وطلبك على راسي...
شوفي أختي الفاضلة... حكاية ترك الزوج والأولاد وإنك تروحي مع أهلك صعبة شوي...
لأن حياتك الزوجية الآن تمر بوقت حرج... ( حسب ما شعرت وأحسست )...
أنصحك بأن تنسي حكاية السفر من غير زوجك... والأسباب كثيرة...منها الآتي...
تكوني موجودة في الوقت اللي بيصير فيه قرارات حاسمة بخصوص الشقق والبيوت إلخ...
تكوني مع زوجك في الوقت اللي بتكون علاقته بأهله شوي حساسة ومتوترة...
تكوني بين زوجك وأولادك عشان ما يكسبوها أهل زوجك نقطة ويتكلموا بظهرك يقولوا... تركت عيالها ولا اهتمت لولدنا وسافرت!!!
تكوني في بيتك قريرة العين ومرتاحة البال... لأنه بسفرك من غير الزوج والأولاد بتنشغلين وما تعرفي إذا أولادك كانوا مبسوطين ولا لأ.... أكلوا كويس... شبعوا نوم.... إلخ!!!
وبعدين أنا أشوف إنه الزوج له أولوية يا أختي... وكلك مفهومية وذوق... يعني الزوج له حقوق عليكي... وأنا أشوفها ( من وجهة نظري المحدودة ) صعبة إنك تسيبيه وتسافري...
هذا رأيي وقد يحتمل الخطأ أكثر من الصواب....
بالنسبة لموضوع الشقق... لا ترضي بأقل من الزوجة الثانية... بس من غير ما تقارني نفسك بها مباشرة...
يعني لمن تتكلمي مع زوجك... اتكلمي باسمك واسمها... وقوليله إنه حرام في حقها وحقك!!!
وغرفة 4*4 صغيرة... وبعدين إذا الأطفال مو صغار ... في حكاية التفريق في المضاجع!!! يعني بنات بغرفة وأولاد بغرفة...!
ولو أصر زوجك على أمر وكان بهذا الأمر رضا أهله... فيمكن تقوليله إنك زعلانة... لكن عشان عيونه بتسكتي!!!!
وأنا رأيي (( إنك تسكني في قلبه أهم من سكنك في شقة أو قصر! )) عشان كذا أهم شيء إنك تكسبيه... مو تكسبيه ضد أهله... هذا غلط...ما تفكرين كذا...
وإنما تكسبيه لجانبك بشكل عام.... اكسبي قلبه وحبه... وكونك ما شاء الله صبرتي معاه هذي السنسن عشان البيت والتعمير ... هذا أمر طيب وكويس... والله يابرك فيكي...
وبالنسبة لمعاملة الأهل.. أنا أنصحك من تجربة شخصية ...
لا تغلطي على أحد.... حتى لو ذبحوا أطفالك الواحد ورا الثاني (( لا سمح الله ))...
قولي خير.... وخلي لسانك حلو ... ولا تتكلمي إلا بالخير....!
وحاولي كسب أهله بالتودد والهدية والتلفون والاستشارة.... وفي فكرة قرأتها بالمنتدى عجبتني كثير...
اشتري هدية لأمك ومثلها لوالدة زوجك... وخبريها إنها بمقام الوالدة وإنك اشتهيتيها مثل ما اشتهيتي والدتك...!
وبالنسبة لأخواته... لا تشتكي من زوجك لهم أبدا!!!! ولكن خلي علاقتك طيبة ....
(( أعرف والله أعرف... الكلام سهل... بس إنتي مافي خوف عليكي )) إن شاء الله ربي بيوفقك ويعطيكي حتى يرضيكي...
ربي يعينك ويصبرك ويبارك لك في كل أمرك.. ويوسع عليكي في الدنيا والآخرة....
ربي يوفق بينك وبين زوجك وأهله.... ويزرع بينكم الحب والمودة والتآلف والخير... آمين....

ملاحظة... (( عمرك لا تتكلمي بسوء عن الزوجة الثانية... تكسبيه وتكسبي راحة راسك وبالك ))
وآسف على الإطالة... خالو ريان

إلـــى الـــغــــالـــيـــة...

تمنيت لو كانت لي ألف حياة... كي أختارك زوجة لي...مرة بعد مرة...
إلى أبد الدهر... وإلى نهاية العمر...

أحـــبـــك