منتدى عالم الأسرة والمجتمع - عرض مشاركة واحدة - ما بعد اتفاقنا على الانفصال!
قديم 04-12-2017, 09:07 PM
× الرسمي ×
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية × الرسمي ×
× الرسمي × غير متصل  
رد: ما بعد اتفاقنا على الانفصا

مرحباً أخي

أنت تعلم أننا عندما نكتب رأينا في موضوعك فهذا يعني إجتهاد شخصي قد يحمل الصواب وقد يحمل الخطأ .. وفي النهاية أنت صاحب القرار والمتحمل للمسؤلية كاملة

أما بالنسبة لموضوعك .. فأنت للأسف أتعبت نفسك وأتعبت غيرك .

ومشكلتك أنك تفكر كثير وتضع إحتمالات لكل شئ .. لكن في النهاية لا يحصل شئ مما تحتمله .. لأن الأمر ببساطة واضح وأنت تحاول تعقده .. ودائماً ما تضع اللوم على زوجتك أنها هي السبب وغير متساعده ومتفهمه .. بل أنك ربما ماتصدق أن يحصل منها ردة فعل عشان تتمسك وتجعلها حكاية ويطول الموضوع .

أنا لأول مرة في هذا المنتدى منذ 11 سنة فترة تسجيلي .. أرى رجل أعتبره معقد مثلك ..!!

لأول مرة أرى من يكتب الرسائل بالوقت والدقيقة والثواني .

لأول مرة ارى من يفرغ الكلام المسموع والمحادثة إلى كلام مكتوب في الموضوع

مع أن موضوعك واضح للكل إلا أني أرى عكس ذلك منك .

إمرأة لا تحبها .. وبذئية لسان كما تصفها .. ولا تهتم بك أو بالبيت .. ومقصرة بحقوقك الشرعية .. وعنيدة .. وغير ذلك من الصفات الواردة في عدة مواضيع لك

ماالذي يجعلك متمسك بها لهذه الدرجة ومستميت من أجلها .. مع العلم أن لديك نية مسبقة بالزواج من إمرأة أخرى حتى لو عادت لك ..؟؟

ستقول الأبناء وعدم تشتيتهم ..!!

والجواب : هل فعلاً لو عدتم لبعض ستكون حياة الأبناء أفضل ..؟؟

إن قلت نعم .. فسأقول لك إذاً أذهب وأرجع زوجتك وأقبل بأي شرط تريده زوجتك .. لأنك سترجعها من أجل الأبناء فقط وهذا المهم عندك

أما إن كنت سترجعها من أجلها كذلك .. إذاً إستمر بوجود طريقة للصلح والتراضي على قناعات وشروط توافقون عليها جميعاً

أما مسألة رغبتك بالطلاق وتصميمك الآن كما تقول وحجزك للموعد .. فأنا أراه أنه مجرد إرضاء لنفسك وكسب للوقت وسيتغير السيناريو في أي لحظة .. مثل أن تقول : تواصلت معي زوجتي وقالت وقالت ..

أو تقول أصرت زوجتي على مجيئ أخيها والمحامي وأنا قلت لها فلتذهب وتطلب الخلع

او تقول ذهبنا للموعد ولكن الشيخ حولنا للجنة الإصلاح وياليل ما أطولك

أخيراً
أخي الرجل الواعي والجاد والحازم يعرف كيف ينهي الأمور بعد تفكير عميق أو إستشارة ممن لهم نظرة موفقة .
اما مسألة قلنا وقالوا .. فهذا تسويف وعدم جدية

والله أعلم