منتدى عالم الأسرة والمجتمع - عرض مشاركة واحدة - كيف اتغلب على ضعف شخصيتي ؟
قديم 15-08-2008, 08:00 PM
Cotton Candy
عضو نشيط جدا
Cotton Candy غير متصل  
كيف اتغلب على ضعف شخصيتي ؟

السلام عليكم

انا وحده متزوجه من 3 سنين و عمري 23 و زوجي 27 سنه

مشكلتي اني ما اعرف اعبر عن رايي و عن اللي في نفسي و خاصه مع زوجي

زوجي من النوع المتسلط و شخصيته قويه و انا العكس شخصيتي واااااااايد ضعيفه و خاصة مع زوجي

ما اقدر اعبر عن اراءي معاه ..ما اقدر افرض اللي انا ابيه ...زوجي متحكم بكل شي في حياتي

متدخل في كل صغيره و كبيره حتى في الاشياء الشخصيه

يفرض علي كل شي حتى اللي انا ما ابيه و ما اقدر اقوله لا

في بداية زواجي كنت اعتقد ان اللي اسويه عدل و ان الزوجه المفروض تسمع كلام زوجها

و ما حسيت اني غلطانه الا الحين

بعطيكم مثال: في بداية زواجنا عزمتني وحده من قريباته (بس انا كنت في بداية حملي و كنت تعبانه و ما كان عندي شي حلو ألبسه كل اللي عندي ملابس عاديه ما تصلح للسهرات) و هي شكلها ما كانت تبي تعزمني بس اضطرت تعزمني.. المهم انا قلت ما بروح بس زوجي قال لا عيب لازم تروحين قلت له تعبانه قال معليه عشان خاطري (ما قدرت ارفض و رحت عشانه)

بعد اسبوع كانت امي مسويه عزيمه بمناسبة نجاح اخوي بالثانويه و لما قلت حق زوجي ما خلاني اروح (و سمعت كلامه)

الحين انا ابي حد منكم يساعدني و يعطيني طريقة تخليني اقوي شخصيتي خاصة مع زوجي لاني خلااااص شوي و بنتحر من المللل اللي عايشه فيه
يعني من اول ما تزوجت لحد الحين و انا ما اسوي شي على كيفي كل شي هو متدخل فيه

و الحين يقولي بعد الولاده ما تروحين بيت ابوج..بتكونين الاربعين في بيتج (و انا متضايقه من هالشي لان الاربعين بيكون في رمضان و بيتي وااااايد بعيد عن بيت ابوي يعني محد يقدر يجيني كل يوم خاصة في رمضان)

و الله تعبت مب عارفه شاسوي و شاقول حق زوجي عشان اقنعه بدون ما تصير مشاكل
(انا اتكلم معاه بهدوء و اختار الاوقات المناسبه بس زوجي ما يعطيني فرصه اتكلم على طوووول يقول لا قبل ما يسمعني و لما اقوله اسمعني لين ما اكمل كلامي يقول اوكي كملي كلامج بس اخر شي الجواب لا)

و الله ما ادري العيب فيني و لا فيه

ارجو مساعدتي

1- شلون اقوله لا و ارفض اراءه بدون ما ابين له اني اعانده؟

2- شلون امشي كلامي و اقنعه باللي انا ابيه؟