منتدى عالم الأسرة والمجتمع - عرض مشاركة واحدة - هنا استفساراتكم بكل ما يخص "تأخر الانجاب "
قديم 27-03-2011, 06:11 AM
الإبنة الصغرى
قلم مبدع
الإبنة الصغرى غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شدى الالحان مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

انا عضوة جديدة بالمنتدى حبيت انضم اليكم وتكونوا اخواتي وتساعدوني

انا عمري 25 سنة متزوجة من سنتين وعندي سكر مند حوالي 9 سنوات
قبل سنة حصل لي اجهاض في شهرين وعانيت منه كثيييير عشان كان
السكر بالنهار مرتفع رغم اني اتبع حمية وحقن الانسولين وبالليل هبوط حاااد لدرجة فقدان الوعي في بعض الاحيان لكن المشكلة اني حملت من غير استعداد يعني مر علي شهر تقريبا ومكنتش عارفة اني حامل
الان افكر في الحمل لكن انا خايفة كثييير علما ان السكر عندنا مش وراثي يعني انا الوحيدة اللي معاي سكر في العيلة كلها

مين فيكم عندها سكر وحملت عادي وولدت من غير مشاكل

فيه اشخاص عندهم سكر وما يشكل لهم اي عائق ,, وفيه العكس فيه اشخاص يتعبهم كثييير

على حسب إستعداد الجسم والنفسية دورها كبير جدا ..

ويبدو لي انك من النوع الثاني .. راجعي عند طبيبه شاطرة واتبعي الحمية بدقة شديدة وجرعة الإنسولين

إذا ما اكتفيتي بالجرعة اللي حددتها الطبيبة زيدها انتي على حسب اكلك ..

يعني مثلاً في العادة تكون جرعة صباحاً وجرعة مساءً ..

أخذتي جرعة الصباح وفي الظهر فحصتي السكر طلع عاالي خذي جرعة بسيطة عشان يتوازن ..

وجرعة المساء خذيها زي ماهي عادي ..

يعني ممكن تاخذين ثلاث جرعات في اليوم او اربعة حسب حاجة الجسم ..

وبالليل الهبوط لأن الجرعة مش مناسبة شكلها كبيرة واكلك قليل .. في المساء نقصي الجرعة

وقبل النوم خذي وجبة خفيفة ولا تنامي قبل فحص السكر لان الهبوط خطييير جداً وقت النوم ..

وضروري يكون قريب منك في غرفة النوم حلويات وعصائر حالية تحسباً لأي هبوط مفاجيء ..

( بإختصار الجرعة لازم تكون مناسبة لكمية الأكل , وكمية الأكل مناسبة للجرعة )

راجعي طبيبتك وقولي لها عن اللي يحصل معك واتبعي الحمية ضروري واضبطي الجرعات بشكل مناسب

وانتي مصابة من 9 سنوات يعني المفروض تكوني خلاص عارفة السكر وكيف تتعاملين معاه ..!!

وعلى الحمل بنت عمي عندها 4 اولاد و3 بنات وهي مصابة وقبل الولادة بإسبوع تكون بالمستشفى عشان يضبطولها

السكر قبل الولادة ...

صديقتي تاخذ فترة الحمل كل يوم خمس جرعات إنسولين بإشراف الطبيبة .. لأن اكلها يزيد بالحمل ..

التعديل الأخير تم بواسطة ماريا ; 30-03-2011 الساعة 07:34 PM