منتدى عالم الأسرة والمجتمع - عرض مشاركة واحدة - ارجوا المساعدة فورا!!!!!!!!!!
قديم 31-10-2004, 11:53 AM
زهرة ربيع
عضو نشيط
زهرة ربيع غير متصل  
اختي العزيزه ... بصراحه انا ما اشوف الضرب اسلوب من اساليب التربيه سواء حديثا او قديما لان الشخص الي امامك انسان له عقل ويدرك وليس مثل الحيوان الذي لا يسير الا بالضرب
والضرب يولد اشياء بالنفس ويهز من شخصية الطفل اذا كانت هذه هي طريقة التعامل معاه فالنظره القويه من الوالدين التي تفهمه معنى التهديد او حرمانه من شيء يحبه لمده قصيره او وقت معين او انك تكلم الولد وتتفاهم معه لو كان يفهم وكبير شوي فهذا يولد في نفسه شيء جميل

ويحس انه كبير وممكن يتعدل والضرب يا اختي لا ياتي على طول من اي مشكله وخاصة الضرب المبرح زي ما سوا زوجك

حرام حرام احنا ما نجيب الاولاد عشان نظربهم ونتعبهم بل بالعكس

وحاولي يا اختي انك تقربي من زوجك شوي وتفهمي اولادك انهم يذاكرو ويعتمدو على انفسهم عشان يفرحوكي ويفرحو ابوهم وان ابوهم اذا شافهم على هذا الحال راح يتركم ( تخويف )

وانا اقول يمكن يا اختي ان زوجك اول ما يدخل البيت يتضايق من ازعاج الاولاد والصوت وعلى طول هذا يبي وهذا يبي فالزوج يجي البيت عشان يرتاح ولكل حادث حديث يعني لا تقوليله شي عالاولاد من اول ما يدخل خليه يرتاح

وحاولي تبعدي عنه الازعاج كانك تخصصي مثلا في غرفة نومك تلفزيون وجلسه بعيده عن الازعاج عشان وقت ما يروق يخرج للاولاد ويساعدهم في دروسهم او يوجههم ويجيب طلباتهم

صدقيني يا اختي هذا الشي مو غريب علي لاني كنت اشوفه من انسانه عزيزه علي مره ومن هذا الشي البسيط حاول زوجها يتزوج عليها بعد عشرة 15 سنه ولما انتبهت لنفسها ولبيتها وترتيب الوقت والاولاد رجعت حياتهم احلى من اول

عارفه اني طولت بس ارجو المعذره

اختك .. زهــــ ربيع ـــــــرة