منتدى عالم الأسرة والمجتمع - عرض مشاركة واحدة - حق الزوج
الموضوع: حق الزوج
قديم 06-01-2013, 09:08 PM
أم سلطان1
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية أم سلطان1
أم سلطان1 غير متصل  
رد : حق الزوج

غاليتي نور الإيمان بارك الله فيك كلامك على عيني وراسي من فوق ويشهد الله اني اقدرك واغليك واحترمك
ويشهد الله عل مكانتك عندي

لاكن وانا اختك بالنسبة للموضوع هذا يا اختي لكل انسان طاقة محدودة وانا كزوجة وام وراعية بيت عندي مسؤليات كسائر النساء وان اهملت او قصرت في شئ من واجباتي راح يختل التوازن في الأشياء الثانية اذا سخرت كل جهدي وتركيزي على الزوج بكذا بأكون قصرت بحق اولادي وبيتي وهذا التقصير قد يؤثر بشكل كبير خصوصا ان كان التقصير في تربية الأولاد ورعايتهم اذا ما اهتميت بأكلهم ونظافتهم والبيئة اللي هم عايشين فيها راح ينعكس هالشئ على صحتهم واذا ما اهتميت بتنبيهم وتوجيهم ونصحهم ومتابعتهم هالشئ بينعكس على اخلاقهم ونفسيتهم وراح يكبرون وفيهم اعوجاج في تربيتهم وحينها لو اشتد عودهم ماراح اقدر اعيد تربيتهم من اول وجديد بسبب اهمالي لهم ولو تركتهم بدون ما اتابع معاهم دروسهم ومذاكرتهم والأشياء اللي تضايقهم بكونون اولاد فاشلين دراسيا وماراح ينجحوا ولا راح يتفوقون في حياتهم والسبب هو ان امهم فاشلة لأنها تركت اولادها ورعايتهم وراحت تحتوي زوجها وتهتم فيه وخلته هو كل حياتها ومحور اهتمامها ونسيت مسؤلياتها الأخرى نعم هو زوجي له حقوق عليه اؤديها له واقوم فيها لاكن باللي اقدر عليه ماراح اقطع عمري واهلك جسدي ونفسيتي علشان راحته وسعادته ومتعته واتوقع ان الزوج الناجح والزوج العاقل ماراح تهمه نفسه وسعادته كثر مايهمونه اولاده وسعادتهم وراحتهم وتفوقهم في حياتهم العملية والعلمية والإجتماعية والرسول عليه الصلاة والسلام قال كلكم راع وكلن مسؤل عن رعيته .
الرجل مسؤل عن رعيته بيته وابنائه والمرأة مسؤله في بيتها وعن زوجها وابنائها وكل واحد له وظيفته الخاصة فيه بهذا الخصوص

ثم ان سمح الله وحدث تقصير في تربية الأبناء تجد الزوج اول مايحمل المسؤلية الأم
شوفي ولدك وشوفي بنتك ايش عملوا ويرجع على راسها كل شئ طيب مثل هالأم وين تحط نفسها ولو صار في تقصير في شغل البيت تلاقي الزوج يحط الحق عليها

ونحن كزوجات وامهات قد نمر بظروف مثل المرض والحمل والولادة ويحدث منا تقصير في بعض الأشياء فتجد بعض الأزواج يبغى زوجته ماتشتكي ولا تصيح ولا تعترض على شئ يبغاها مثل المكينة شغاله على طول نحن بشر من لحم ودم ولنا طاقات محدودة

عن نفسي شخصيا ماراح اعطي إلا على قد ما اقدر وماراح احمل نفسي فوق طاقتها وان كان الوضع ما اعجبه الله يستر عليه يروح يتزوج ثلاث نساء مو وحده لحالها وان كان بعد يبغاني افسح له المجال لرابعة ماعندي مشكله بهذا الخصوص

اما اني اترك اولادي يضيعون ويفشلون ويتبهذلون وانا تاركتهم وحاطه كل حيلي اشتغل على الرجل كيف اسعده وكيف امتعه وكيف ابسطه مو مشكله خلوني اصير زوجه فاشلة ما حافظت على زوجي لاكن المهم والأهم اني اكون أم ناجحة اولادي لهم حق عليه اني اهتم فيهم وارعاهم واترك لهم مساحة من اهتماماتي لأن اولادي هم اطفال بحاجة لتوجيه والرعاية وغرس القيم والأخلاق الحميدة في انفسهم منذ الصغر كل همي اني اربي اولادي على الفضيلة ابغاهم يطلعون من خيرة الناس ومن انجح الناس ابغى ابذل كل مابوسعي علشان يكونون ناجحين في حياتهم وفي نفس الوقت لا ضاقت فيني الظروف واشتعل الرأس شيبا ووهن العظم مني اجدهم حولي وحواليه اذا اقتربت من اولادي اليوم راح اجدهم بعون الله في المستقبل اكثر قربا مني لأني لن اتركهم ولن اهملهم في صغرهم سأجد برهم بي في كبرهم وفي وقت عجزي لن ينسوا ما غرسته فيهم ولن ينسوا ماقدمته لهم من اهتمام ورعاية

والحمدالله ان الله رزقني بزوج غير متطلب وان شغله الشاغل تربية اولادنا ورعايتهم وسعادتهم وكل همه نجاح اولادنا وتربيتهم التربية الصالحة حتى وان حدث نقاش في الأمور الخاصة دائما يردد ياالله حسن الخاتمه والحمدالله اني قد استمتعت في حياتي بما فيه الكفاية وما فيه احد ياخذ زمانه وزمان غيره والبركة الحين في اولادنا ان شاء الله ان ربنا يصلحهم ويوفقهم ونشوفهم من الناس الصالحين والناجحين في حياتهم
وهذا كلامه الحين لي

لاكن الله العالم مافيه احد يعلم يمكن تبتدي عنده مراهقة متأخرة او انه للحين مادخل في سن المراهقة المتأخرة
لا اضمن ذلك قد يحدث له تغير في مابعد
ولاكني عند قناعتي بهذا الخصوص وماراح اغيرها ان شاء الله
وماراح اعطي إلا على قد ما اقدر .

وجزاك الله خير غاليتي نور الإيمان واسأل الله لك التوفيق والسعادة *
وجمال الكلام بالصدق

اشهد ان لا إله إلا الله وأن محمد رسول الله

التعديل الأخير تم بواسطة أم سلطان1 ; 06-01-2013 الساعة 09:13 PM