منتدى عالم الأسرة والمجتمع - عرض مشاركة واحدة - ::: من جربت هذه الحبوب لمنع الحمل ::: وايضا سؤال لكل المرضعات
قديم 28-12-2008, 12:44 PM
ماريا
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية ماريا
ماريا غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ملَك شادي مشاهدة المشاركة
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

و عليكم السلام

كتبتلي الدكتورة حبوب منع حمل اسمها

exluton

لم استعملها بعد

احببت اخذ رايكم فيها

من جربتها؟وهل كانت ناجحة في منع الحمل؟؟؟وما احسست من عوارض جانبية؟

انا ما جربتها لكني جربت آخد حبوب الcerazette اللي هي تعتبر مشابهة جداً لها لأنها تحتوي مادة فعالة عبارة عن بروجسترون أيضاً و لكن صنف آخر منه

اعرف ان الحبوب تؤدي للعصبية

نعم ممكن تسبب العصبية و لها آثار جانبية أخرى كاحتباس السوائل - تغير الوزن (ممكن زيادة و ممكن نقص) - صداع الشقيقة - تغير عادى الحيض - اختفاء الحيض ممكن خاصة المرضعات- و عدة آثار جانبية أخرى
لكنها نادرة او قليلة الحدوث.. بل تعتبر آثارها الجانية أقل خطراً و أخف بكثير من الحبوب العادية (اللي فيها استروجين بياخدوها غير المرضعات )

فهل هذا حسب كل جسم ام لو كنت انا اصلا عصبية هل تزيد قابلية تأثري بهذه الحبوب؟

لا مو شرط اذا كنتي انتي عصبية تزيد عصبيتك
موضوع الآثار الجانبية تابع لطبيعة الجسم في أجسام بتاخد الحبوب من دون أي أعراض جانبية و في أجسام ممكن تظهر عليهن أحد او عدة أعراض و ما يرتاحوا للدواء لكن المعروف انه أكثر الاعراض الجانبية لهذه الحبوب هو نقط الدم و ممكن اختلاف مواعيد الحيض و ممكن اختفاء الدم طوال فترة اخذ الحبوب (كل جسم شكل) و باقي الأأعراض نادرة الحدوث ممكن تشعري انك بتعصبي و لكن ما يكون للحبوب دخل بعصبيتك .. حتى لو وقفتي الحبوب بتلاحظي انه ما قلت.

سؤالي الاخر

الى كل اخت كانت ترضع طبيعي 100%

واخذت حبوب ممنع حمل او لم تاخذ

هل حملتي بالغلط رغم رضاعتك النظيفة و الحبوب

او بدون الحبوب

انا كانت رضاعتي اول اربع شهور لابني نص طبيعي و نص صناعي و كنت آخد cerazette و ما صار الحمد لله حمل و بعدين بقيت على الرضاعة الطبيعية و تركت الحبوب و ركبت لولب مارينا ( و لا ريت ما تركت الحبوب ) الحبوب كانت أرحم بكتير من اللولب تحملت اللولب 4 شهور و بعدين شلتو و لما شلتو انشال الهم و التعب عني كله ... و بقيت على التمنيع الطبيعي مدة 7 شهور و آخر شهر صار حمل بالغلط

ولو التبويض عندي قوي هل معناه الحبوب حتكون مالهاش فايدة؟؟؟

لا مو شرط لكن لازم تعرفي انه مبدأ هذه الحبوب في منع الحمل هو التالي :

1- الحبوب هذه تثخن المفرزات حول عنق الرحم, ما يجعل الأمر صعباً بالنسبة للنطاف أن تخترق هذا الحاجز
2-تجعل بطانة الرحم أقل سماكة بحيث تكون أقل بكثير تقبّلاً لتعشيش البويضة الملقحة
3- بعض الأحيان تمنع هذه الحبوب حدوث الاباضة, و هناك اصناف جديدة كال cerazette تمنع الاباضة أيضاً, لكن باقي أنواع حبوب البروجستين مو شرط تمنع الاباضة .

الحبوب هذه صحيح انها ممكن تكون أقل فعالية في منع الحمل من الحبوب ثنائية الهرمون و لكن معروف انه من كل 100 امرأة تاخذ الحبوب بشكل منتظم اثنتان يحصل لديهن الحمل ( أي أن احتمال الفعالية يساوي تماماً احتمال الحمل في اللولب العادي)

اخر طلب كل وحدة تدخل الموضوع قبل متطلع تدعيلي انو الدورة ماتيجي لانو هالشيء معناه انعدام

التبويض بالتالي ضمان عدم حدوث الحمل بإذن الله

رح ادعيلك الله يرزقك الصحة و العافية و يكتبلك اللي فيه الخير

اريد ارضاع ابني و تربيته و اعطائه حقه ولا اتخيل نفسي حامل قبل سنتان من الان

بارك الله فيكن

و بارك الله فيكي و بك ملك شادي لا تخافي و لا تتوسوسي اعملي اللي عليكي و توكلي على رب العالمين و اذا صار حمل تاني لا تزعلي لأني ارادة رب العالمين أقوى من كل الحبوب و الموانع و لما رح تحملي رح يكون رب العالمين أرسل لابنك أخ أو أخت يسليه و يلعب معه و يكون صديق له في حياته ... صحيح انه تعب و عذاب لكن و الله تعبهم حلو و اذا قلتي ما بقدر .. شو رح تقول اللي جابت توأم ؟؟ و شو رح تقول اللي حملت بالغلط بعد التوأم ؟؟ (متل أمي مثلاً ) الله بعين

الله يخليلك ابنك يا رب و موفقة

استودعتك أهلي في سوريا يا من لا تضيع ودائعه