منتدى عالم الأسرة والمجتمع - عرض مشاركة واحدة - الإستفسارات الخاصة بالنساء والتوليد - دكتور أحمد -
قديم 04-11-2010, 12:22 PM
د.أحمد
طبيب نسائية وتوليد
 الصورة الرمزية د.أحمد
د.أحمد غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Hala122 مشاهدة المشاركة
لاحول ولاقوة الابالله..مع انه اكدتلي دكتورتي النسائية انه هو أأمن دواء مضاد للاكتئاب للحوامل وانه لم تثبت الدراسات ارتباط الدواء مع تشوهات خلقية للجنين وقالت انه اعلى جرعة ممكن تؤخذ هي 200mg وبعد ذلك بيسبب تأثيرات جانبية مش تشوهات..واستشرت دكتورة نفسية وقالت نفس الكلام..وعلى هذا الاساس اخذت الدواء.
انا خايفة ومش عارفة اعمل ايه??

معلش اتحملني يادكتور..طيب اذا لاسمح الله فيه تشوهات في الجنين هل بيبان??انا عندي كمان اربع اسابيع ultrascreen هل بيظهر فيه اذا كان البيبي فيه اشي??
طمني يادكتور لاحرمك الله الاجر.
يمكن الدكتورة قالتلك هو اقل واحد ليه ضرر مش مالوش ضرر خالص
وزي ماقولتلك هي الحكاية موازنة مابين الضرر والضرورة لو انتي عندك مشكلة كبيرة محتاجة ليها الدوا بنتغاضى عن خطورته مثلا مريضة الصرع لما تحمل لازم تستمر على ادوبة الصرع بالرغم من انها ضارة جدا بالجنين لانها لو اتتها نوية صرع شديدة تشكل خطر على حياة الام والجنين

زي ماقولتلك الموضوع تقديري
وبالمتاسبة هذا الدواء لا يسبب التشوهات بنفسه وانما يزيد احتمالاتها

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Hala122 مشاهدة المشاركة
دكتور..بالاضافة الى انه الدكتورة طلبت تحاليل دم اعملهم مع ultrascreen
طيب انا رحت على موقع وقرأت عن ultrascreen..كاتبين انه بيكشف عن حالاتDown syndrome بالاضافة الى trisomy 18.
لكن اذا فيه تشوهات خلقية اخرى هل تظهر في هذا الفحص??
الله يخليك يادكتور تجاوبني.
هذا التحليل يظهر التشوهات والعيوب الجينية اما التشوهات الجسدية فتظهر لاحقا في المتابعة بالسونار في الأشهر المتقدمة قليلا
لا تقدري البلاء قبل وقوعه انما انا أريدك فقط أن تراجعي اطباء النفسية مرة أخرى ومن ثم تواظبي على برنامج المتابعة أثناء الحمل

واستيشري خيرا

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام يحيz مشاهدة المشاركة
السلام عليكم
متزوجه من سنه و4شهور
اعاني من تكيس من قبل الزواج ولكن الدكتوره اللي كنت اتعالج معاها ماكانت تعطيني سوي منظم السكلوبروجينوفا او سيديلوت نور
والحمد لله غيرت لطبيب اخر ولكن اعطاني سيدوفاج وفوليك وكلوميد وسيديلوت نور ولي شهرين اخدهم ولسه الحمد لله مافي حمل

والبيريود اخر مره 16\9 ولكن كانت معدتي تعبتني فلم اخد السيديلوت نور ولم تنزل البيريود عملت اختبار حمل مفيش واستنيت لليوم العاشر من التاخير واخدت حقنتين لوتيفيلون من يوم الثلاثاء 26\10 والي الان لسه مانزلت مش عارفه اعمل ايه ؟
وايه العلاج الصح؟
وهل يمكن الحمل مع مريضة التكيس؟
ارجو الاجابه وجزاك الله خيرا
طبعا مرضى التكيس مع المساعدة الطبية بيحملو وكل حاجة
بالنسة لموضوع دورتك ياربت تروحي تعملي سونار وتشوفي سمك بطانة الرحم وعدد وحجم الأكياس على المبايض إن وجد

بالمناسبة تأكدي من انك تتحدثين عن مرض تكيس المبايض وليس محرد وجود كيس او اكصر على المبايض فالفرق كبير

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صدى الآهااات مشاهدة المشاركة
دكتوره انالي سنه ونص متزوجه وبعدسته شهورمن الزواج حللت هرمونات طلع هرمون الحليب مرتفع 34 والبويضه كويسه والدوره منتظمه الحمدلله واعطتني دواء واستخدمته لمدة شهروبعدهالم يحدث حمل وجلست سته اشهرورجعت حللت هرمون الحليب طلعت النسبه39ارتفع اكثرمن اول وسويت اشعه تلفزيونيه وطله البويضات سليمه والحمدلله ولي ثلاثه اشهراستخدم دواءالبارديول ولم يحدث حمل علماان زوجي سوى تحليل وطلع عنده خلل في لزوجة السائل المنوي واعطاه الطبيب بعضامن الفيتامينات فبماذاتنصحينني اناوزوجي لكي يحدث الحمل؟
من فضلك ائتيني بتحليل الدم وتقرير السوتار وتحليل السائل المنوي

ممكن تخفي الأسماء من التقارير ولكن لازم التواريخ تكون واضحة

طبيب أونلاين - افلام التوعية الصحية - تغنيك عن الإستفسار

http://www.youtube.com/user/TabeebOnline
http://www.facebook.com/pages/%D8%B7...24620357595729

https://plus.google.com/u/0/b/106149...08921752/posts

أجيب على الإستفسارات فقط بدون تقديم تشخيص او وصف علاج
برجاء ذكر جميع التواريخ بالصيغة الميلادية وليست الهجرية