منتدى عالم الأسرة والمجتمع - عرض مشاركة واحدة - مستشارة فى الرضاعه الطبيعيه .....يسعدنى ان اجاوب عن استفساراتكم
قديم 08-02-2008, 10:19 PM
طبيبة مسلمة
عضو متألق
طبيبة مسلمة غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تالينااا مشاهدة المشاركة
مرحبا أختي الطبيبة الله يجعل ردودك في موازين حسناتك

بنتي عمرها ستة أشهر ترضع طبيعي والحمد لله بس حكاية الاكل هذي مرة متعبتني مو عارفة كيف أبدأ معاها

أنا أم لاول مرة وماعندي الخبرة الكافية

أعطيتها سيريلاك حبته بس ماترتاح الا اذا رضعت انا عارفة انه طبيعي لانها مو متعودة عالاكل ومحتاجة شوية صبر

بس هل صحيح انه مادام انها لم تبدي رغبة حقيقية للاكل معناته ماعندها استعداد للاكل حاليا؟

يعني استنى عليها شوية كمان ؟

وانا يادكتورة جاتني الدورة بعد نفاسي بشهرين وهي منتظمة كل 28 يوم فهل هذا معناه احتمال الحمل رغم اني ارضع طبيعي 100%

واذا حدث الحمل هل بامكاني الاستمرار في الرضاعة ولا اتوقف عنها خلاص ؟

الف شكر لكي يادكتورة
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
كما قلت انت اختى ان الاكل يحتاج الى صبر حتى يتعود الطفل على هذا الشئ الجديد بالنسبه له و يجب عليكى المحاوله باستمرار و لكن لا تنزعجى ان لم تأكل ابنتك فى الاول لان هذا طبيعى جدا و لا تقلقى فلبنك لازال كافيا لها حتى الان و عليكى بالتنويع لها فى الاكل حتى تعلمى ما تحبه و لكن لا تدخلى لها اكل جديد الا كل اربعة ايام حتى تعلمى اان كان عندها حساسيه من نوع معين و ان رفضت اكل معين فاوقفيه لمدة اسبوعين ثم حاولى مرة اخرى لان شهية الاطفال تتغير كل اسبوعين تقريبا و ابدأى معها بوجبه واحده فقط حتى تنهى شهرها السابع ثم وجبتين حتى تنهى شهرها الثامن حتى تصل الى الشهر التاسع بأذن الله و تأخذ ثلاث وجبات يوميا مع الرضاعه الطبيعيه.
و احسن انواع الطعام التى من الممكن ان تبدأى بها هى السيريلاك كما فعلت انت و الخضروات و حاولى ان تبدأى بالخضراء اولا مثل الكوسه قبل البرتقاليه مثل الجزر و الفاكهه التى يفضلها معظم الاطفال و لكنى افضل الا تبدأى بها حتى لا يتعود لسان الطفله على السكريات فترفض الخضروات بعد ذلك و لكن ابدأيها بعد الخضروات و كما قلت لك ممكن ادخال نوع واحد كل اربعة ايام و ممكن خلط اكثر من نوع بعد تجريب كل واحد منهم على حده.
و بالنسبه لموضوع الحمل نعم بعض السيدات يحدث معهن ما حدث لكى من رجوع الدوره بعد النفاس مباشرة بالرغم من انها ترضع طبيعى 100% كما تقولين و فعلا انت الان عرضه لحمل اخر .
بالنسبه لسؤالك الاخير عن امكانية اكمال الرضاعه فى حالة حدوث حمل نعم تستطيعين ولا يوجد اى ضرر من ذلك لا عليكو ولا على ابنتك التى ترضع و لا على الجنين بشرط ان يكون الحمل ثابت (اى غير مصحوب بنزيف او دم) و ممكن ان تستمرى فى الرضاعه حتى يوم الولاده بل من الممكن ايضا ارضاع الكبير و الصغير سويا كما يفعل الان معظم الغربيون.