منتدى عالم الأسرة والمجتمع - عرض مشاركة واحدة - كيف أنسى زوجتي السابقة؟
قديم 29-09-2019, 03:15 AM
شاطئ المحبة
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية شاطئ المحبة
شاطئ المحبة غير متصل  
رد: كيف أنسى زوجتي السابقة؟

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أمل لا يخبو مشاهدة المشاركة
أخي الفاضل..ومن يتق الله يجعل له مخرجا...ويرزقه من حيث لا يحتسب..والرزق هنا عام ..إذا اتقيت الله سيعوضك العوض الجميل وعنده خزائن السموات والأرض..أنا متابعة للقصة من البداية وتأثرت بها جدا...لأني عشت طرفا شبيها من قصتك مع بعض الفارق لكن أنا رجعت لوجه الله تعالى ثم للاولاد مع اني بيني وبين نفسي نادمة جدا..لكن أقول لنفسي انا تعاملت مع الله ولن يخيبني...يا أخي الطبع يغلب التطبع صحيح بينكم ذكريات جميلة وسعيدة واتوقع أغلب الازواج كذلك لكن الحب الصادق يظهر في الاوقات الصعبة يعني أنت وصلت بك في وقت الغضب إلى اتهامها بشرفها ..بالله عليك أي شعور بالامان بقي عندها حتى لو اعتذرت لها فيما بعد وبينت أنك لم تقصد ..والكراهية تغذيها مثل هذه المواقف حتى تصبح تراكمات يصعب إزالتها...وصدقني لو رجعتم لبعض ستعود تلك المواقف وأشد...ستقول أنك أصلحت من نفسك ..اعلم ذلك لكن من خلال واقع الكثير من الحالات ستكون هذه فترة بداية لرجوع الاستقرار حتى إذا شعرتم بالاستقرار عادت حليمة إلى عادتها القديمة

الخلاصة انا أعتقد والله أعلم أن ما فعلته طليقتك شيء متوقع خاصة إذا كان تدينها غير قوي...ولعله كفارة لك ..واصبر حتى يقضي الله أمرا كان مفعولا..وأرجو منك أن تتأمل آيات الطلاق كيف تكررت في أغلب آياتها التركيز على التقوى لأن كل من الطرفين متربص بالآخر ويحب أن يشفي غليله منه...وأعيد ...ومن يتق الله يجعل له مخرجا....هذا وعد من الله...افعل فعل الشرط وانتظر جوابه..ربي يفرج عنك وعن جميع المبتلين.
ماشاء الله.. ردك هذا فيه كثير من الحكمة..

غير أني لا أظن أن صلاح حالي معها كان لفترة مؤقتة

نعم كنت في السابق أتغير ثم أرجع

لكن كانت لي أسباب في عدم الثبات بعد التغير

منها المرض كما ذكرت لكم

والدراسة أيضا كانت عاملا مهما جدا في تقصيري معها وانشغالي

أما الآن فقد وصلت لمرحلة متقدمة في العلاج وأنهيت دراستي

فكنت أتوقع أنني سأتغير فعلا

لا أعلم ماهي تفاصيل مشكلتك لكن أحييك على قرار العودة

فالأطفال يستحقون منا التضحية

بخلاف طليقتي التي لم تضح لأجل الأطفال

وآثرت أن تستمتع بحياتها وتغلب مصلحة نفسها

والله المستعان